بوابة الوفد:
2024-06-12@10:05:41 GMT

الضمان الاجتماعي.. طريقة تفعيل البطاقة الرقمية

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية طريقة تقديم اعتراض على نتائج أهلية الضمان الاجتماعي، عبر المنصة الإلكترونية بالتزامن مع اقتراب إيداع الدفعة الجديدة من الضمان الاجتماعي للمستفيدين. 

وكانت الوزارة أوضحت عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "X" تويتر سابقًا طريقة الاستعلام عن نتائج الأهلية والتي تكون عبر تطبيق HRSD "البطاقة الرقمية"، أومنصة الدعم والحماية الاجتماعية .

خطوات الاستعلام عن نتائج الأهلية عن طريق تطبيق الضمان HRSD ” البطاقة الرقمية ” تحميل تطبيق HRSDتسجيل الدخول إلى التطبيق.انتقل إلى حسابي أسفل الشاشة.انتقل إلى البطاقة الرقميةالضغط على خانة التفاصيل ستظهر لك نتائج الأهلية.

وتتيح البطاقة الرقمية لمستفيدي الضمان الاجتماعي إمكانية استخدامها كمشهد ضماني، يثبت بأنه أحد المستفيدين المؤهلين في برنامج الضمان، ونستعرض خلال السطور التالية خطوات تفعيل البطاقة والتي تأتي على النحو التالي:

تحميل تطبيق نفاذ وتسجيل الدخول من خلال بيانات أبشر.قم بتحميل تطبيق HRSD الخاص بالموارد البشرية.التأكد من تحميل آخر نسخة محدثة في متجر التطبيقات بحسب نوع نظام التشغيل الخاص بك.تسجيل الدخول إلى تطبيق HRSD سيطلب منك إضافة السجل المدني والتحقق عبر نفاذ عبر اختيار الرقم الذي يظهر لك في رسالة التفعيل.موعد معاش الضمان الاجتماعي 2024

ومن المقرر أن يتم صرف الدفعة 25 من معاش الضمان الاجتماعي يوم الاثنين الأول من يناير المقبل وفق الجدولة الزمنية للبرنامج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وزارة الموارد البشرية السعودية تويتر الاستعلام عن نتائج الأهلية الضمان الاجتماعی البطاقة الرقمیة

إقرأ أيضاً:

بعد موافقة الشيوخ.. تعرف على موارد صندوق تكافل وكرامة لتمويل برامج الضمان الاجتماعي

وضع قانون "الضمان الاجتماعي الموحد"، الذي وافق عليه مجلس الشيوخ، عدد من الموارد لصندوق تكافل وكرامة لتمويل برامج الضمان الاجتماعي، حيث نص القانون على أن:" ينشأ بالوزارة المختصة صندوق، يسمى (صندوق تكافل وكرامة)، بغرض تمويل برامج الضمان الاجتماعي طبقًا لأحكام هذا القانون والقرارات المنفذة له".

 

 

موارد صندوق تكافل وكرامة

 


1- المبالغ المدرجة بالموازنة العامة للدولة.

 

2- التبرعات والهبات والمنح والوصايا التي يتلقاها الصندوق من الهيئات والأفراد، والتي توافق عليها الوزارة المختصة، وكذا القروض والمنح المقدمة من مؤسسات التمويل الدولية، وذلك كله وفقًا للإجراءات المقررة قانونًا.

 

3- الأموال التي تم صرفها دون وجه حق من الدعم النقدي وتم استردادها.

 

4- عائد استثمار أموال الصندوق وفقًا للقواعد التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

 


5- حصيلة الغرامات المحكوم بها وفقًا لأحكام هذا القانون.

 

 

ويكون حساب الصندوق بالبنك المركزي المصري ضمن حساب الخزانة العامة الموحد، وتودع فيه موارده المدرجة بالموازنة العامة للدولة، كما يكون له حساب أو أكثر في بنك ناصر الاجتماعي أو أي من البنوك المسجلة لدى البنك المركزي المصري، يصدر بتحديده قرار من الوزير المختص بموافقة وزير المالية.

 


ويرحل الفائض من أموال الصندوق من سنة مالية إلى أخرى، وذلك عدا ما يخصص له من الموازنة العامة للدولة، ويخضع لمراجعة وزارة المالية، ورقابة الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

وتعتبر التبرعات المدفوعة إلى الصندوق من التكاليف واجبة الخصم طبقًا لأحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم ٩١ لسنة ٢٠٠٥.

 

 

مقالات مشابهة

  • الضمان الاجتماعي العراقية تفتح باب التعاون مع مؤسسات صحية خاصة لتوسيع خدماتها
  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • بعد موافقة الشيوخ.. تعرف على موارد صندوق تكافل وكرامة لتمويل برامج الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • 4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
  • الاستثمار في صحة الأطفال.. تعرف على أهداف قانون الضمان الاجتماعي الموحد بعد إقراره
  • طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين
  • طريقة استخراج بطاقة تموينية جديدة.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان