ناقشت كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس، اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023، رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحثة إيمان يحيى محمد عبد الخالق، تحت عنوان: «فاعلية برنامج قائم على الاستجابة المحورية فى تحسين المثابرة لدى عينة من الأطفال الذاتويين مرتفعي الألكسيثيميا».

وأشرف على الرسالة، الدكتور محمد رزق البحيرى، أستاذ علم النفس بكلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس، والدكتورة أمل محمد حمد، أستاذ علم النفس المساعد بكلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس.

لجنة المناقشة والحكم ضمت كل من الدكتورة نعمة سيد خليل، أستاذ علم النفس بكلية الدراسات الإنسانية في جامعة الأزهر، والدكتورة أسماء عبد العال الجبري، أستاذ علم النفس في كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس، والدكتور محمد رزق البحيرى، أستاذ علم النفس في كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس، والدكتورة أمل محمد حمد، أستاذ علم النفس المساعد في كلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أستاذ علم النفس الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس كلية الدراسات العليا للطفولة أستاذ علم النفس

إقرأ أيضاً:

تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس

أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بمشاركات منتخب الفنون الشعبية بالجامعة في سلسلة  الفعاليات التي تم تنظيمها داخل وخارج الجامعة، مؤكداً أن الجامعة قامت بتطوير مسرح قاعة المؤتمرات الكبرى وأصبحت مُجهزة على أعلى مستوى فني وتقني؛ لتكون حاضنة لتدريبات وإبداعات مواهب أبنائها، ولتكون مسرحاً لإنتاج  وتقديم عروضهم الفنية.

لافتاً إلى أن الأنشطة الطلابية بكافة مجالاتها هي السبيل الآمن لحماية شبابنا من الانحراف أو الانسياق وراء أية أفكار متطرفة أو مغلوطة.

هذا واستقبل الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، منتخب الفنون الشعبية لجامعة قناة السويس الحاصل على جائزة التميز في مهرجان إبداع بدورته الأخيرة.

جاء المشاركة الطلابية في مهرجان إبداع - تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية.

وخلال لقائه بالطلاب داخل مكتبه - أشار  الدكتور محمد عبد النعيم إلى المستوى الفني الإحترافي للطلاب وقدرتهم الفائقة على التعبير الحركي.

ومن جانبهم أعرب الطلاب عن شكرهم وتقديرهم للدعم الكامل الذي توفره الجامعة للمنتخب.

حضر اللقاء عبد الله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وعائشة زين مدير إدارة النشاط الفني والكابتن شريف مبروك مدرب منتخب الفنون الشعبية.

مقالات مشابهة

  • تكريم الحاصلين علي مكافأة النشر الدولي بمؤتمر جامعة عين شمس العلمي الـ12
  • مختص يوضح أسباب تحدب العمود الفقري عند الأطفال والكبار
  • عاجل | جامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنون
  • جامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنون
  • تعليم قنا تحصل على المركز الرابع جمهوري في مسابقة الاخصائي المثالي
  • "أباظة" يكرم العلماء والمبتكرين والمتميزين
  • باحثة في المصريات: المصريون القدماء أول من اكتشفوا علاج الأورام
  • بعد نجاحه في دور العرض.. شاهد تحصل على حقوق عرض فيلم "رحلة 404"
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس
  • “المسماري” تناقش أسباب عرقلة التعليم لقرار إيفاد طلبة الدراسات العليا بالخارج