قال الدكتور ماجد عبدالعظيم، أستاذ الاقتصاد، إنَّ الدولة المصرية تنشئ 11 مشروعًا مختلفًا في منطقة غرب القنطرة وهي منطقة واعدة وفي المجمل تضم استثمارات بحجم يفوق مليار دولار التابعة لعدة شركات، لافتًا إلى توقيع اقتصادية قناة السويس عقدًا أمس، مع كبرى شركات الصين في منطقة القنطرة غرب الصناعية وهي خطوة هامة في جذب استثمارات أجنبية للمنطقة.

وأضاف «عبد العظيم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، على فضائية «إكسترا نيوز»، أنَّ المشروع يقام باستثمارات تزيد عن 50 مليون دولار، ما يمثل مؤشر إيجابي لمدى إقبال الشركات الأجنبية على الاستثمار في مصر.

وتابع أستاذ الاقتصاد، أنَّ المشروع سيوفر 2000 فرصة عمل، ويساهم في جذب مزيد من الشركات الأجنبية للاستثمار في مصر، وابتداءًا من قرار الرئيس السيسي بإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وحتى الآن، لا تزال الدولة المصرية تسعى بكل جهد لتهيئة البيئة المناسبة وتوفير الأمن والاستقرار لجذب الاستثمارات الأجنبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استثمارات اقتصاد الدولة الاستثمارات الأجنبية الدولة المصرية الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

صناعة الشيوخ تشيد بترويج الرئيس السيسي لجذب الاستثمارات الصينية لمصر

كتب- نشأت علي:

أشاد المهندس محمد المنزلاوي، وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته إلى دولة الصين الصديقة، على الترويج لجذب المزيد من الاستثمارات الصينية إلى مصر.

وأكد المنزلاوي الأهمية الكبيرة للتعاون بين مصر والصين في مختلف المجالات بصفة عامة وفي مجالات جذب الاستثمارات والتعاون الصناعي والتجاري والتكنولوجي بين البلدين؛ لتوطين وتعميق مختلف الصناعات داخل مصر.

وأشاد المنزلاوي، في بيان له اليوم السبت، بما تناوله الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه "زينج شوي شوان" رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية "سيسك"، وحرص السيسي على استعراض التطور الذي شهده قطاع البنية التحتية في مصر خلال الأعوام الأخيرة، بما وفر فرصاً كبيرة للمستثمرين الأجانب؛ لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، معلناً اتفاقه التام مع تأكيد الرئيس السيسى حرص الحكومة على استفادة الشركات الصينية من هذا التطور من خلال تعزيز استثماراتها في مصر، بما يعود بالفائدة على البلدين ويضيف لرصيد العلاقات الثنائية بين مصر والصين، وتقدير مصر جهود "سيسك" في تنفيذ العديد من المشروعات في مصر وترحيبنا بدفع المزيد من المشروعات المشتركة.

واعتبر المنزلاوي إشادة رئيس "سيسك" بالتطور الهائل الذي شهده قطاعا الإنشاءات والبنية التحتية في مصر، واهتمام الدولة بالاستفادة من الخبرات الصينية في هذا المجال وحرص الشركة على استمرار التعاون وتوسيع دوائره إلى المزيد من المشروعات التي تحقق مصالح الجانبين بمثابة دليل قاطع على النجاحات الكبيرة التي حققتها مصر في قطاعَي الإنشاءات والبنية التحتية، مؤكداً أن هذه النجاحات جعلت من مصر واحدة من أهم الدول الواعدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأسرها وإفريقيا لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • تصريحات أثارت الجدل.. أستاذ اقتصاد: جينا نعوم الاقتصاد غرقناه.. فيه بوابين دخلهم 30 ألف جنيه ويطالبون بالدعم
  • أستاذ هندسة: النماذج المعمارية في المدن الذكية تبرز الهوية المصرية
  • شركات مصرية تسعى للاستثمار في العراق بنصف مليار دولار
  • رئيس جامعة قناة السويس يُشيد بالإبتكارات الطلابية
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا مكثفة وعلى كافة المستويات لإنهاء حرب غزة (فيديو)
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج الدفعة الثالثة للكلية الصينية
  • صناعة الشيوخ تشيد بترويج الرئيس السيسي لجذب الاستثمارات الصينية لمصر
  • «صناعة الشيوخ» تثمّن ترويج الرئيس السيسي للصناعة المصرية لجذب الاستثمارات الصينية
  • أستاذ اقتصاد: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين ستجذب استثمارات في مجالات جديدة
  • ضربة كبيرة.. فرنسا تمنع حضور شركات إسرائيلية معرض سلاح عالمي