حصلت الدكتورة إيمان فتحي مرسي أستاذ علوم المواد بكلية التربية جامعة عين شمس على جائزة الدكتورة لطيفة الحوطي في مجال الفيزياء وذلك للعام 2022.

جدير بالذكر أن جائزة الدكتورة لطيفة الحوطي تم اعتماد إنشائها بقرار مجلس جامعة عين شمس في 26 فبراير 1995، وتمنح لأحسن بحث منفرد في مجال الفيزياء التجريبية يتقدم بها أستاذ مساعد بأحد أقسام الفيزياء بكليات الجامعة.

يذكر أن الدكتورة إيمان فتحي، حصلت على دكتوراة الفلسفة لاعداد المعلم في العلوم (تخصص فيزياء الجوامد) في كليه التربيه بالجامعة عام 2011  ولها العديد من النشر العلمي الدولي لأكثر من  55 بحثاً في مجلات علمية دوليه متخصصة ذات معامل تاثير متنوع وشاركت بالحضور في العديد من المؤتمرات الدولية المتخصصة وورش العمل والدورات التدريبية في مجال التخصص ولها العديد من المشاركات والأنشطة الجامعية المتميزة.

وتنتمي الدكتورة إيمان إلى مجموعة عمل الأغشية الرقيقة والخلايا الشسمية بقسم الفيزياء بكلية التربية وهي المجموعة التي أسسها الرائد د. عبد الفتاح أحمد الشاذلي، والمجموعة بها العديد من الأساتذة الرواد وتضم ثلاثة من العلماء المصنفين ضمن 2% من أفضل علماء العام بتصنيف ستانفورد .

ويركز  قسم الفيزياء بتربية عين شمس الذي تنتمي إليه الدكتورة إيمان  على تفعيل المجموعات البحثية المتنوعة بالقسم ومتابعة إنجازاتها شهريا وعرضها على مجلس القسم برئاسة أ.د. هبه الغريب  لضمان استمرارية التميز في البحث العلمي.

ويتقدم مكتب الجوائز بالتهنئة للدكتورة إيمان والشكر والتقدير  لإدارة الجامعة وللجهود التي تبذلها الإدارة العامة للبحوث العلمية ومكتب أمين الجامعة المساعد للدراسات العليا والبحوث في جميع إجراءات الجائزة.

جدير بالذكر أن جامعة عين شمس تُولي اهتمامًا كبيرًا لدعم وتشجيع البحث العلمي والتميز، حيث تعتبر الجامعة البحث العلمي محورًا أساسيًا لتحقيق رؤية مصر 2030 في مجال التنمية المستدامة. وملتزمة بتوفير الدعم الكامل لعلماء الجامعة وباحثيها، وتوفير البيئة الملائمة لابتكار وتطبيق البحوث والابتكارات التي تسهم في بناء مستقبل مستدام ، سعيا إلى أن تكون جامعة عين شمس الرائدة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال البحث العلمي وتطبيقاته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربية جامعة عين شمس الدورات التدريبية ة جامعة عين شمس كلية التربية جامعة عين شمس مجلس جامعة عين شمس الدکتورة إیمان جامعة عین شمس البحث العلمی العدید من فی مجال

إقرأ أيضاً:

«جامعة الإمارات» تتقدم بفارق 100 مركز في تصنيف التأثير لـ «مؤسسة تايمز» 2024

العين - وام
أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، عن تحقيق إنجاز استثنائي في تصنيف التأثير لمؤسسة التايمز للتعليم العالي لعام 2024 والمعني بأهداف التنمية المستدامة، حيث تقدمت بفارق 100 مركز لتصل إلى المرتبة بين 201-300 على المستوى العالمي.
وأظهرت الجامعة تميزاً في عدة مجالات وفق تصنيف تأثير مؤسسات تايمز للتعليم العالي، حيث جاءت ضمن المراتب 101-200 عالمياً في مجالات متعددة، وتميزت الجامعة بشكل خاص في الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة والمعني بالقضاء التام على المجاعة، والهدف السادس والمعني بالمياه النظيفة والنظافة الصحية، والهدف العاشر والمعني بالحد من أوجه عدم المساواة.
وقال الدكتور أحمد مراد، مدير جامعة الإمارات بالإنابة، إن هذا الإنجاز يعكس التزام الجامعة بالتميز في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
وأضاف أن تصنيف الجامعة ضمن أفضل 15 جامعة في العالم في الهدف رقم 4 ‘التعليم الجيد‘ والهدف رقم 17 ‘عقد الشراكات لتحقيق الأهداف‘ من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، يؤكد التزام الجامعة بالعمل الجاد والمستمر لتحقيق رؤيتها وتطلعاتها في تقديم تعليم ذي جودة عالية من خلال التعاون الدولي الفعال.
وجاء تصنيف جامعة الإمارات بالمركز 62 عالميا في الهدف السابع والمعني بتوفر الطاقة النظيفة وبأسعار معقولة والذي يعكس جهود الجامعة في دعم الاستدامة من خلال التوسع في استخدام الطاقة النظيفة.
يذكر أن جامعة الإمارات العربية المتحدة تم تصنيفها ضمن 11 هدفًا من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ما يعكس دورها الفاعل في تحقيق التنمية المستدامة على الصعيدين المحلي والعالمي.
ويُعد هذا التقدم الكبير دليلاً على الجهود المتواصلة التي تبذلها الجامعة لتعزيز مكانتها كواحدة من المؤسسات الأكاديمية الرائدة على مستوى العالم، وتأكيدًا على التزامها برفع مستوى التعليم والبحث وخدمة المجتمع بما يتماشى مع رؤيتها الطموحة.

مقالات مشابهة

  • العامري يهنئ المسعودي بعد حصول العراق على جائزة أفضل بعثة حج
  • «جامعة الإمارات» تتقدم بفارق 100 مركز في تصنيف التأثير لـ «مؤسسة تايمز» 2024
  • تعرّف على أسباب حصول "ماليزيا" على جائزة "لبيتم"
  • وزير التعليم العالي يؤكد على أهمية ربط مخرجات البحث العلمي باحتياجات سوق العمل
  • جعجع تلقى دعوة لحضور تخريج طلاب جامعة اللويزة
  • مسيرة علمية.. إسراء تحصد جائزة كين هايكوك من جامعة سان خوسيه بكاليفورنيا
  • جامعة أسيوط تطلق حملة "معا .. نحو جامعة مستدامة"
  • جامعة أسيوط تطلق حملة معا نحو جامعة خضراء مستدامة
  • جامعة سوهاج تستقبل وفد الكنائس للتهنئة بعيد الأضحى
  • جامعة سوهاج تستقبل وفد الكنائس للتهنئة بعيد الأضحي