ديسمبر 29, 2023آخر تحديث: ديسمبر 29, 2023

المستقلة/- توفي راكب أمواج يبلغ من العمر 15 عامًا في هجوم مميت لسمكة قرش قبالة جنوب أستراليا.

قالت السلطات إن كاي كاولي تعرض لهجوم من قبل ما يشتبه أنه سمكة قرش بيضاء كبيرة يوم الخميس أثناء ركوب الأمواج مع والده قبالة شاطئ إيثيل النائي في شبه جزيرة يورك غرب مسقط رأسه في أديلايد.

و تم نقله إلى الشاطئ لكن خدمات الطوارئ لم تتمكن من إنعاشه.

و يعتبر كاي 3 ضحية لهجمات لأسماك القرش في مناطق نائية من جنوب أستراليا. و لم يتم انتشال جثث الضحايا الأخرين.

و يعتبر هذا الهجوم الحادي عشر لأسماك القرش في جنوب أستراليا منذ سنة 2000.

و قال رئيس مجلس الدولة اجنوب أستراليا بيتر ماليناوسكاس لشبكة التاسعة التلفزيونية يوم الجمعة إن حقيقة وقوع ثلاثة من تلك الوفيات منذ شهر مايو “أمر مذهل و مثير للقلق”.

و قال ماليناوسكاس إنه ليس هناك الكثير الذي يمكن للحكومة أن تفعله لجعل الشواطئ أكثر أمانًا خارج أديلايد، عاصمة الولاية و أكثر مدنها اكتظاظًا بالسكان.

و خارج الولاية، قُتلت فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا بسبب هجوم سمكة قرش في نهر بمدينة بيرث على الساحل الغربي في فبراير، و كان هجوم القرش القاتل الآخر الوحيد في أستراليا خلال عام 2023.

و قال أندرو فوكس، خبير أسماك القرش المقيم في أديلايد، إنه من الصعب تفسير الزيادة في هجمات أسماك القرش في جنوب أستراليا هذا العام، بما في ذلك هجومين غير مميتين. و قال إن الظروف الملبدة بالغيوم مثل تلك الموجودة في شاطئ إيثيل يوم الخميس يمكن أن تشجع أسماك القرش على الهجوم.

المصدر:https://abcnews.go.com/International/wireStory/15-year-surfer-dies-south-australia-states-fatal-105980902

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: جنوب أسترالیا قرش فی

إقرأ أيضاً:

انفجار صعّب التعرف على الجثث.. تفاصيل أسوأ هجوم منذ يناير ضد القوات الإسرائيلية بغزة

كشفت تقارير إسرائيلية تفاصيل استهداف موكب عسكري للجيش في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، السبت، وهو الهجوم الأسوأ ضد القوات الإسرائيلية في غزة منذ 6 أشهر، حيث أسفر عن مقتل 8 جنود.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 عسكريين "خلال نشاط عملاني في جنوب قطاع غزة"، في هجوم علق عليه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بالقول إن "الأمة الإسرائيلية بكاملها تحتضن العائلات العزيزة في هذه اللحظة الصعبة"، حسب بيان صادر عن مكتبه.

وأضاف أنه "رغم الكلفة الباهظة" يجب "التمسك بأهداف الحرب"، مشيرا خصوصا إلى تدمير قدرات حماس العسكرية والحكومية وإعادة الرهائن.

وأشارت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، الأحد، إلى أن الهجوم الذي وقع في مدينة رفح هو الأسوأ الذي تتعرض له القوات الإسرائيلية منذ يناير الماضي في القطاع.

"ثمن باهظ".. أول تعليق لنتانياهو على تفجير ناقلة الجنود برفح في تعقيبه على حادثة مقتل ثمانية جنود اسرائيليين في رفح، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتانياهو، إن بلاده دفعت ثمناً باهظاً آخر فيما سماها الحرب العادلة التي فرضت عليها.

وذكرت الصحيفة أن تحقيقًا أوليًا للجيش، كشف عن مقتل جميع الجنود داخل مركبة مدرعة تابعة للكتيبة "601"، التابعة لفيلق الهندسة القتالية، وأن جميع الجنود داخل المركبة من طراز "نمر" قتلوا.

ولفت التحقيق إلى أن الجنود كانوا ضمن قافلة في حوالي الساعة الخامسة من صباح السبت، "عائدين بعد عملية عسكرية ليلية ضد حركة حماس في منطقة حي السلطان برفح، حيث قتلت نحو 50 مسلحًا من حماس".

وأضافت الصحيفة أن القوة كانت تتجه نحو المباني التي سيطر عليها الجيش للحصول على فترة راحة بعد العملية العسكرية.

وكانت المركبة المدرعة من طراز "نمر" التي تعرضت للاستهداف، الخامسة أو السادسة في القافلة، قبل أن تتعرض لانفجار كبير.

لم يتضح على الفور ما إذا كان الاستهداف تم عبر قنبلة زرعت في وقت مبكر أو ما إذا كان عناصر حماس اقتربوا من المركبة ومعهم عبوة ناسفة ووضعوها مباشرة، وفق التحقيق.

مقتل 8 عسكريين إسرائيليين بتفجير ناقلة جنود في رفح اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل ثمانية من عناصره في رفح جنوبي قطاع غزة، وأوضح أن ناقلة جند من نوع نمر استهدفت بقذيفة مضادة للدروع ما أدى إلى مصرعهم على الفور.

فيما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، إن الانفجار كان "بشكل واضح نتيجة عبوة ناسفة زرعت في المنطقة أو نتيجة إطلاق صاروخ مضاد للدبابات".

و"الانفجار الكبير جعل من الصعب التعرف على جثث الجنود وتحديد أماكن وجودها"، وفق الجيش.

وبدأ الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية في مدينة رفح، أقصى جنوبي قطاع غزة، في السابع من مايو الماضي، رغم تحذيرات المجتمع الدولي كون المدينة مكتظة بالنازحين الفلسطينيين.

ومنذ بدء الهجوم الإسرائيلي البري على قطاع غزة في 27 أكتوبر، قتل 306 جنود إسرائيليين، بينهم الجنود الثمانية الذين قتلوا السبت، في حصيلة هي من بين الأسوأ بالنسبة الى الجيش الإسرائيلي في يوم واحد.

ويشهد القطاع المحاصر أزمة إنسانية عميقة وتهدد المجاعة سكانه البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة والذين شردت الحرب 75 بالمئة منهم، بحسب الأمم المتحدة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 8000 طفل دون سن الخامسة يعالجون في غزة من سوء التغذية الحاد، "من بينهم 1600 طفل يعانون سوء التغذية الحاد الشديد".

واندلعت الحرب إثر الهجوم الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر على إسرائيل وأسفر عن مقتل 1194 شخصا، غالبيتهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات رسمية إسرائيلية.

خلال هذا الهجوم، احتجز المهاجمون 251 رهينة، ما زال 116 منهم محتجزين في غزة، بينهم 41 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

وردت إسرائيل بحملة عنيفة من القصف والغارات والهجمات البرية أدت - حتى الآن - إلى مقتل أكثر من 37 ألف شخص في غزة، معظمهم نساء وأطفال، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • مقتل دواعش في سجن روسي بعد احتجازهم حارسين
  • مقتل 6 جنود في هجوم مسلح جنوب الصومال
  • حفلة ضرب وتعذيب.. تطورات جديدة في مقتل سيدة على يد عشيقها بالخليفة
  • انفجار صعّب التعرف على الجثث.. تفاصيل أسوأ هجوم منذ يناير ضد القوات الإسرائيلية بغزة
  • انفجار صعّب التعرف على الجثث.. تفاصيل أسوأ هجوم منذ يناير ضد الجنود الإسرائيليين في غزة
  • مصر.. ظهور حوت قاتل بالقرب من الشاطئ يثير الذعر في الساحل الشمالي
  • الجهاد تعلن مقتل أحد أعضائها في "هجوم الدراجة"
  • تعرف على أبرز قادة حزب الله الذين اغتالهم الاحتلال خلال التصعيد الأخير (صور)
  • تعرف على أبرز قادة حزب الله الذين اغتالهم الاحتلال في التصعيد الأخير (صور)
  • الخارجية الأمريكية :هجوم إسرائيل على رفح ليس شاملا بالمعنى العسكري