حرص الفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، على توجية الشكر لرئيس الهيئة على دعمه لحفل العام الجديد الذي أقيم بمسرح السامر، وكذلك للدكتور وليد الشهاوي مدير عام الموسيقى وزملائه مديري العموم لمساهمتهم في تدشينه، من خلال إعداد برنامج غنائي موسيقي حافل.

 

كما أشاد بالفرق الفنية المشاركة التي بذلت المزيد من الجهد كي يخرج الحفل في أبهى صورِه، مقدما التهنئة للحضور بمناسبة العام الميلادي الجديد.

الحفل تحدي بالنسبة له

 

وعلى صعيد آخر أكد الفنان تامر عبدالمنعم، للجمهور والحاضرين من قيادات وزارة الثقافة، على أن هذا الحفل يعتبر تحدي له، في تقديم فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة في ثوب جديد، ومختلف تماما عن باقي العروض التي اقيمت خلال السنوات الماضيه في جميع فعاليات وزارة الثقافة، وهذا التحدي على مسؤوليته الشخصية.


 

الحفل من تنظيم الإدارة المركزية للشئون الفنية

 

الحفل نظمته الإدارة المركزية للشئون الفنية، تصميم الديكور للفنان محمد جابر، وإخراج الفنان ماهر كمال، وجاء بحضور الفنان د. هاني كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة، الفنان سامح يسري، ولاميس الشرنوبي رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، إيمان حمدي مدير عام المهرجانات، المخرج محمد صابر مدير عام المواهب، وعدد من قيادات الهيئة ونخبة من الإعلاميين والمثقفين.

 

فرقة أغاني الشباب وأداء يخطف الأنظار

 

بدأت أولى فقرات الحفل مع باقة متنوعة من الأغنيات تغنت بها فرقة قصور الثقافة "أغاني الشباب"، خطفت بها الأنظار منها: كل ما أقول التوبة، يا ليلي يا ليل، قلبي ومفتاحه، طلعت يا محلى نورها، يا قلبي يا خالي، الحلوة دي، على قد ما حبينا، قلبي بيقولي كلام، يا حبيبي تعالى، 3 سلامات، إلى جانب ميدلي لأجمل ما غنى عمرو دياب.

 

تفاعل مع إيقاعات فرقة الأنفوشي

 

وقدمت "فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية" بقيادة المايسترو عزت بسيوني، عرضا فنيا شهد تفاعلا كبيرا مع مجموعة متنوعة من الأغنيات التي تعتمد على الإيقاع منها "بتغني لمين يا حمام"، "ما بلاش اللون ده معانا"، "قوم أقف وأنت بتكلمني"، "ياما دقت عالراس طبول"، وتغنت المجموعة بأغنية "اتفرج ع الحلاوة" من الفلكلور الشعبي. كما قدمت الفرقة عددا من الصولوهات الإيقاعية التي أشعلت المسرح بمشاركة عازفي الفرقة.


أوبرا عربي وعودة إلى زمن الفن الجميل

واختتم الحفل بعرض فني لفرقة "أوبرا عربي" المعروف عنها بتقديم لون جديد من الفنون يجمع بين الغناء والتمثيل والاستعراضات بقيادة المخرج محمد مصطفى.


ووسط تفاعل الحضور قدمت الفرقة سكتشات متنوعة مأخوذة من بعض الأغاني، المسرحيات والمسلسلات والأفلام المصرية بعد إعادة تجديدها وتقديمها في صورة مسرحية بشكل جديد يحاكي فكرة العمل الأصلي، كمحاولة لاسترجاع الذكريات الفنية، من أبرزها يا واد يا تقيل، سينما الأطفال، ورق الفل، حبيتك بالصيف، أما أنت جرىء، صغيرة عالحب، الحلو فى الڤرندا، دارت الأيام، كوتو موتو، خمس قارات، شوف يا عزيزي، الواد سيد الشغال. 


بجانب تقديم عدد من القوالب الفنية الجديدة المستوحاة من الأعمال الإذاعية منها ساعة لقلبك وأبلة فضيلة، وعدد من الأغنيات الخاصة باحتفالات ليلة رأس السنة.
 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة وزارة الثقافة تامر عبد المنعم الفنان تامر عبدالمنعم العام الميلادي الجديد فعاليات وزارة الثقافة الفنان تامر عبد المنعم لاميس الشرنوبي الإدارة المرکزیة

إقرأ أيضاً:

وفد "العمل" يشارك في الجلسة الختامية للمؤتمر الدولي بجنيف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك وفد وزارة العمل، مساء أمس الجمعة في فعاليات الجلسة الختامية للدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي، المنعقد بقصر الأمم المتحدة بجنيف ،خلال الفترة من 3 وحتى 14 يونيو الجاري، بمشاركة ممثلي أطراف "العمل الثلاثة"، من حكومات وأصحاب أعمال وعمال حول العالم، وترأس حسن شحاتة وزير العمل وفد مصر الثلاثي خلال الأيام الأولى من "المؤتمر".

وقالت د. رشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة العمل، إن الجلسة الختامية شهدت اعتماد بعض الاستنتاجات، والتقارير النهائية الصادرة عن اللجان المنبثقة عن "المؤتمر" ومنها لجنة اعتماد العضوية، واللجنة الخاصة بالمناقشة المتكررة بشأن المبادئ الأساسية في العمل، واللجنة المعنية بوضع معيار حول المخاطر البيولوجية، وكذلك لجنة اقتصاد الرعاية، و"العمل اللائق"، والتصديق على القرار الخاص بها، وأيضا لجنة تطبيق المعايير، والجلسة الختامية شهدت أيضا، التصديق على القرار الخاص بإلغاء 4 إتفاقيات دولية.

ويشار هنا إلى أن وفد "وزارة العمل" الذي حضر الجلسة الختامية، وشارك في كافة لجان المؤتمر خلال الفعاليات يضم: إيهاب عبدالعاطي المستشار القانوني لوزير العمل، وشيماء محمود رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، ود. رشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، وغادة إبراهيم محمود محمد ، رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية، وهلال مأمون عبد الله مدير عام الإدارة العامة للمنظمات والاتفاقيات الدولية، وأحمد معروف مدير عام الإدارة العامة لعلاقات العامة، وأمنية عبدالحميد مساعد فني للوزير، ودينا محمود عبد التواب، وأميرة فتحي فهمى، وأسماء جمال عزيز ، باحثين بالإدارة العامة للمنظمات والاتفاقيات الدولية.

وترأس وزير العمل حسن شحاتة وفد مصر الثلاثي "حكومة وأصحاب أعمال وعمال"، وشارك في الأيام الأولى للمؤتمر، بمجموعة من الفعاليات والأنشطة، وذلك بحضور السفيرِ د. أحمدْ إيهابْ جمالْ الدينْ مندوبَ مصرَ الدائمِ لدى الأممِ المتحدةِ،ومحمد عادل سكرتير أول بالبعثة المصرية الدائمة بجنيف،ومنها المشاركة في الإجتماع التنسيقي للمجموعة العربية ،وكذلك إلقاء كلمة مصر أمام المؤتمر ،وكلمة " المجموعة العربية "،في جلسة خاصة بشأن التضامن الدولي مع شعب وعمال فلسطين والأراضي العربية المحتلة..

وقدم أوراق التصديق على اتفاقية العمل البحري ،ليصل عدد الاتفاقيات الدولية التي قامت مصر بالتصديق عليها إلى 65 اتفاقية ،بما يؤكد الالتزام بمعايير العمل الدولية ،وأن الدولة المصرية تمضي قدما على الطريق الصحيح في ملف العمل..كما إلتقى الوزير شحاتة مع السيد جيلبرت هنجبو المدير العام لمنظمة العمل الدولية ،وكورين فارجا، مديرة إدارة معايير العمل الدولية، وكارين كيرتس رئيس قسم  الحريات النقابية،بالمنظمة،وكذلك وزراء عمل سويسرا ،وتركيا ،وسورية، وفلسطين، وزيمبابوي..

كما شارك في جلسات خاصة بمناقشة تقريرُ المديرِ العامِ لمنظمةِ العملِ الدوليةِ جيلبرتْ جيلبرتْ هونجبو، والذي جاء بعنوانٍ:"عقدٌ اجتماعيٌ متجددٌ "،وكذلكَ تقريرُ " العمالِ في الأراضي العربيةِ المحتلةِ "..

مقالات مشابهة

  • فرق قصور الثقافة تحيي احتفالات عيد الأضحى بجنوب سيناء
  • فرق قصور الثقافة تحيي احتفالات عيد الأضحى بجنوب سيناء بحضور المحافظ
  • رئيس الوزراء اللبناني استقبله بمكتبه.. أبرز لقطات حفل عمرو دياب في بيروت (صور)
  • قصور الثقافة: فعاليات مكثفة للاحتفال بعيد الأضحى
  • الاثنين.. عرض "نوستالجيا 80 / 90" دراما استعراضية بالمجان على مسرح السامر
  • تفاصيل فعاليات وزارة الثقافة في عيد الأضحى المبارك
  • قصور الثقافة تستعيد ذكريات الثمانينيات والتسعينيات بحفلات مجانية على السامر
  • وفد "العمل" يشارك في الجلسة الختامية للمؤتمر الدولي بجنيف
  • عرض نوستالجيا ٨٠/٩٠ من إخراج تامر عبدالمنعم على مسرح السامر في عيد الأضحى
  • استحضار روح نجوم الثمانينات والتسعينات بعرض 80/90 علي مسرح السامر بالعي