أكد نرمين منصور، مدير عام إدارة الأسرة بوزارة التضامن الاجتماعي، أنه يتضح من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الاهتمام بالمرأة المصرية على مدار السنوات العشرة الماضية، وذلك لدعم وتمكين وحماية ورعاية وتوعية المرأة وأنَّ 89% من برامج الوزارة موجهة للمرأة.

وزارة التضامن الاجتماعي

وشددت "منصور"، في مداخلة هاتفية لها ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، مع الإعلامية منى عبد الغني، عبر شاشة "سي بي سي"، على أن المرأة المعيلة أثبتت نفسها في كل المجالات خصصت لها الدولة إعانة، مشيرًا إلى أن ملف "تكافل وكرامة" الذي تستفيد منه المرأة المعيلة من الأرامل والمطلقات والمهجورات وذوي الإعاقة والمسنات، مشددًا على أنه جرى إقرار الزيادة الثانية لمعاشات تكافل وكرامة، بنسبة 15% بأثر رجعي من أكتوبر الماضي.

الاهتمام بالمرأة في عهد الرئيس السيسي

وأوضحت أنه في "تكافل وكرامة" تم رصد ملياري جنيه سنويا لتغطية هذه الزيادة التي تم إقرارها، وإجمالي الزيادة في المرتين يصل إلى 40%، ليصل المتوسط الشهري للأسرة ما بين 620 و740 جنيها في الشهر.

 

ونوهت بأنه في إطار تأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسي المتكررة في أكثر من مناسبة حول زيادة برامج الحماية الاجتماعية، تعمل الوزارة على تكافؤ الفرص التعليمية والصحية والغذائية للأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، بإعفاء نحو 5 ملايين طالب في المراحل التعليمية المختلفة، وبرنامج الألف يوم الأولى لمراعاة الحوامل في شهور حملهن الأولى واستهدافهن بسلة غذائية متكاملة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى المرأة المصرية وزارة التضامن الاجتماعي التضامن الاجتماعى برامج الحماية الاجتماعية تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

بعد قرار بنك ناصر.. موعد صرف معاشات شهر يونيو

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال بنك ناصر، خلال الساعات القليلة المقبلة في صرف معاشات شهر يونيو لأصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية.

موعد صرف معاشات شهر يونيو

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، بصرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يونيو اعتبارًا من يوم السبت 1 يونيو 2024.

كما وجهت الوزيرة، بفتح كل فروع بنك ناصر المنتشرة في كافة ربوع الجمهورية والتي تبلغ عددها 102 فرع بشكل استثنائي غدا السبت لصرف المعاشات للمستحقين.

يأتي ذلك انطلاقًا من حرص البنك الدائم على مراعاة احتياجات أصحاب المعاشات وأسرهم، والتيسير عليهم لقضاء متطلباتهم والتزاماتهم بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأكدت وزيرة التضامن أن الصرف سيكون متاحًا في أكثر من منفذ لصرف المعاشات من بينها:

1- الصرف من خلال بطاقات الصراف الآلي "ATM" سواء الماكينات الخاصة بالبنك أو البنوك الأخرى.
2- جميع منافذ فوري.

ووجهت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، بضرورة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات لتيسير عملية صرف المعاشات.

وفي ذات السياق، أوضح الدكتور محمد عبد الفضيل النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك للأعمال المصرفية والاستثمار والمشروعات، والشئون المالية والتجارية، والائتمان أنه تم إصدار تعليمات لجميع مديري وموظفي الفروع، بتغذية ماكينات الصراف الآلي بحدودها القصوى من النقدية باستمرار.

كما سيتم فتح أبواب البنك في المواعيد الرسمية مع التأكيد على عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر عميل موجود بمنافذ الصرف على مستحقاته المالية، وذلك تنفيذا لسياسة الدولة فى التخفيف عن أعباء أصحاب المعاشات.

مقالات مشابهة

  • «خارجية النواب»: لقاء الرئيس السيسي وليندسي جراهام يؤكد دور مصر بالمنطقة
  • لمن تكون الأولوية في صرف الدعم النقدي المشروط وغير المشروط "تكافل وكرامة"؟
  • رئيس موازنة النواب: ما يتم توفيره من الخبز يتم استخدامه في تكافل وكرامة
  • عاجل الى وزيرة التضامن الاجتماعي.. تكافل وكرامة ينقذ أرملة وطفليها من العوز
  • الرئيس المصري يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح
  • عمرو السمدوني: الرئيس السيسي يجدد تأكيداته على مواصلة تطوير الموانئ المصرية
  • «صناعة الشيوخ» تثمّن ترويج الرئيس السيسي للصناعة المصرية لجذب الاستثمارات الصينية
  • بعد قرار بنك ناصر.. موعد صرف معاشات شهر يونيو
  • مصطفى بكري: مصر تحتاج إلى ثورة إدارية لحل الأزمات
  • 4 أسباب صحية تعرضك لتوقف معاش تكافل وكرامة.. احذرها