كشف الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن التشكيل الجديد لمجلس إدارة مركز الدعم الأكاديمي بالجامعة، وذلك للعام الأكاديمي 2024/2023، والذي جاء على النحو التالي:

_الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب رئيساً.

_الدكتور تامر شوقي عبد المنعم الأستاذ بكلية الزراعة مديراً تنفيذياً لمركز الدعم الأكاديمي ورئيس لجنة الدعم الأكاديمي للطلاب.

_ الدكتورة مروة إبراهيم سعد الدين الأستاذ المساعد بكلية العلوم  لجنة إعداد الدورات التدريبية والمؤتمرات الطلابية السنوية للبحوث والإبداع.

_ الدكتورة هبة الله محمد عبد الحميد الأستاذ المساعد بكلية الزراعة لجنة دعم الطلاب المتفوقين والمبتكرين.

 _ الدكتورة رحاب حسن كفل الأستاذ المساعد بكلية التمريض لجنة دعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

 _الدكتورة هدى محمد الشوادفي المدرس بكلية الألسن لجنة دعم الطلاب المتعثرين.

_الدكتورة سمر فتحي صديق مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية بالجامعة.

_إبراهيم السيد أحمد زيد مدير الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بالجامعة.

_عبد الله عامر مسلم مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب "أعضاء "

وقدم الدكتور ناصر مندور التهنئة لمجلس إدارة مركز الدعم الأكاديمي الجديد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في المهمة الموكلة إليهم، لافتاً إلى أن مصلحة الطالب هي الركيزة الأساسية التي يعمل من أجلها مركز الدعم الأكاديمي، مؤكداً على رؤية المركز التي تهدف إلى تهيئة بيئة جامعية داعمة للتفوق والتميز الطلابي.

وباشر المجلس المُشكل اليوم أعماله، برئاسة الدكتور محمد عبد النعيم  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور جميع أعضائه.

حيث استعرض " عبد النعيم"  مهام اللجان المختلفة، وأكد علي تفعيل دور المركز ليشعر طلاب الجامعة بالخدمات التي يؤديها المركز.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى  أن مركز الدعم الأكاديمي يحمل رسالة تقديم الدعم والرعاية المناسبة للطلاب المتفوقين والموهوبين، والارتقاء بمستوى الطلاب المتعثرين وذوي الاحتياجات الخاصة، والدعم الأكاديمي للعملية التعليمية، بالإضافة إلى السعي نحو  غرس الثقة بالنفس لدى الطلاب، بما يسمح لهم بالتفوق والإجادة، والعمل على تقديم الدعم الأكاديمي الذي يحتاجه الطلاب خلال دراساتهم الأكاديمية، والسعي إلى حل مشاكل الطلاب، وتقديم منظومة متكاملة للبيئة الأكاديمية لممارسة الحياة الجامعية المثالية، في إطار من التعاون بين جميع العاملين بالجامعة، وتنظيم المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية لطلاب الجامعة بهدف اكتشاف المواهب وتنمية المهارات.

ومن جانبه قام الدكتور  تامر شوقي عبد المنعم، بتوضيح خطة عمل المركز للعام 2024 لمختلف لجان المركز، و مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بتفعيل دور اللجان المختلفة، مشيراً إلى أن المركز يسعى إلى التنسيق بين وحدات دعم الطلاب على مستوى الكليات، وتقديم دعم ورعاية متميزة للطلاب المتفوقين والموهوبين، إلى جانب الارتقاء بمستوى الطلاب المتعثرين علمياً، والدعم الأكاديمي والاجتماعي للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، مع تحقيق التفاعل الإيجابي علميا واجتماعيا وبين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وخلق مناخ علمي واجتماعي متميز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجتماع جامعة قناة السويس ناصر مندور رئيس جامعة لشئون التعلیم والطلاب دعم الطلاب

إقرأ أيضاً:

شراء قوقعة للأذن وإجراء عملية لطالبة على نفقة زملائها بجامعة سوهاج

ثمن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مبادرة طلاب كلية الطب البيطري بجمع مبلغ ٢٦٠ ألف جنيه تبرع لزميلتهم لشراء جهاز قوقعة للأذن، كما ساهم صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعة بمبلغ ٢٠٠ الف جنيه، حيث بلغت التكلفة الإجمالية لجهاز القوقعة ٤٦٠ الف جنيه، مشيداً بمشاركة الطلاب في هذا العمل الخيري والتطوعي والذي يمثل أقصي درجات الإنسانية، داعياً الطلاب علي الاستمرار في العطاء المثمر و المساهمة الفعالة في تنمية المجتمع.

وأكد النعماني، أهمية ودور صندوق التكافل بالجامعة، في تقديم الرعاية الإجتماعية للطلاب غير القادرين، لتعزيز فرص التكافؤ بين جميع الطلاب، و تحقيق الضمان الإجتماعي لهم بصوره المختلفة من تأمين أو رعاية اجتماعية، والعمل على حل المشكلات التي تواجههم وتحول دون الاستمرار في دراستهم بسبب الظروف الاقتصادية أو عجز دخولهم المادية.

وقال الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان  إدارة الجامعة تبذل مجهودات مضنيه لمد يد العون للطلاب غير القادرين مادياََ، والطلاب ذوي الإعاقات المختلفة، لتقديم كافة سبل الدعم والرعاية لهم، وسد احتياجاتهم الاجتماعية اللازمة لإتمام المرحلة الدراسية على أكمل وجه، موضحاً ان  أوجه تقديم الدعم للطلاب، تشمل إجراء العمليات الجراحية، وشراء أجهزة تعويضية، وسماعات طبية لذوي الإحتياجات الخاصة، وسداد رسوم دراسية للطلاب النظاميين وطلاب الإنتساب الموجه، وسداد رسوم الإقامة بالمدينة الجامعية للطلاب المكفوفين والحالات الصحية .

مقالات مشابهة

  • 4421 طالبا يؤدون امتحانات مُتطلب علم الجودة إلكترونيا وورقيا بجامعة قناة السويس
  • شراء قوقعة للأذن وإجراء عملية لطالبة على نفقة زملائها بجامعة سوهاج
  • قناة السويس تُشارك في تدشين الاتحاد الدولي للتعليم المهني بجامعة بكين
  • «قناة السويس» تُشارك في تدشين «دولي التعليم المهني» بجامعة بكين
  • وزير الشباب والرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الآداب جامعة المنصورة
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن حصول مركز الخدمة العامة بكلية التربية على شهادة الاعتماد
  • مركز الخدمة العامة بكلية التربية بأسيوط يحصل علي شهادة الاعتماد
  • جامعة أسيوط: حصول مركز الخدمة العامة بكلية التربية علي شهادة الاعتماد من وحدة "تكنولوجيا المعلومات"
  • حفل ختام مهرجان المسرح وإعلان الجوائز بجامعة قناة السويس
  • فوز كليات "التجارة والعلوم والتمريض" بالمراكز الأولى بجائزة أفضل عرض مسرحي بجامعة قناة السويس