امتحانات الطلاب في بالخارج 2024.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد غلق موقع تسجيل التقدم لأداء امتحانات الطلاب في الخارج للفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الحالي 2023-2024.

آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات أبناؤنا في الخارج

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم غلق موقع تسجيل التقدم لأداء امتحانات الطلاب المصريين في الخارج بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024، غدًا الثلاثاء الموافق 2 يناير 2024.

تسجيل استمارة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024دفع مصروفات امتحانات أبناؤنا في الخارج

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه على أولياء الأمور الذين لم يقوموا بدفع المصروفات حتى الآن وتسجيل بيانات الطلاب سرعة الانتهاء من ذلك، وعلي أولياء الأمور الذين قاموا بدفع المصروفات ولم يسجلوا بيانات الطلاب سرعة تسجيل بيانات الطلاب ورفع مستندات التقدم قبل غلق الموقع.

رسوم استمارة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسوم امتحانات أبناؤنا في الخارج، موضحة أنه يتم دفع مبلغ 150 دولار أمريكي لكل طالب في أي صف دراسي بداية من طلاب الصف الأول رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الثانوي.

تسجيل استمارة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024رابط دفع رسوم استمارة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024

ويمكن لطلاب المصريين في الخارج، دفع رسوم امتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي الحالي 2023-2024، عن طريق المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج، من خلال الضغط على الرابط التالي: رابط دفع رسوم امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024.

خطوات تسجيل استمارة امتحانات أبناؤنا في الخارج

- إنشاء حساب خاص بالطالب على المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج من هنــــــــــــــا.

- تحديد عدد الأبناء المتقدمين لأداء امتحانات أبناؤنا في الخارج من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه لولي الأمر

- سداد مبلغ 150 دولار أمريكي لكل طالب في أي مرحلة دراسية.

- تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج.

- استيفاء كافة البيانات المطلوبة في الاستمارة بكل دقة.

- رفع صورة واضحة حديثة من مستندات التقدم المطلوبة لكل طالب على حدة بصيغة PDF.

- طباعة استمارة التقدم وإرفاقها مع أصول المستندات.

اقرأ أيضاًقرار عاجل من وزير التعليم بشأن امتحانات الطلاب المصريين في الخارج

بالرابط.. خطوات سداد رسوم استمارة امتحانات الطلاب المصريين بالخارج 2024

لـ «الطلاب المصريين بالخارج».. خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية للامتحانات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبناؤنا في الخارج أبناؤنا في الخارج 2024 ابناؤنا في الخارج امتحانات ابناؤنا في الخارج موعد تسجيل ابناؤنا في الخارج رسوم أبناؤنا في الخارج امتحانات أبناؤنا فی الخارج 2024 وزارة التربیة والتعلیم امتحانات الطلاب الطلاب المصریین

إقرأ أيضاً:

رسالة أبوية من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 قبل انطلاق الامتحانات بيوم. 

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 غدا الإثنين بأداء مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية كمواد غير مضافة للمجموع في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

ويؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت فقط لاحتوائها على أسئلة موضوعية فقط. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة طمأنينة لطلاب الثانوية العامة 2024 بأن الوزارة مستعدة للامتحانات وتوفير كل سبل الراحة للطلاب. 

نص رسالة الوزير لطلاب الثانوية العامة 2024 

"أبنائي طلاب وطالبات الثانوية العامة.. أتوجه إليكم برسالة من القلب قبل انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة كأب وليس كمسئول. ثقوا في قدراتكم، واحرصوا على الاجتهاد أثناء المراجعة والتركيز أثناء إجابة الامتحانات، وابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسائل تشتيت أخرى. مستقبلكم لا يتوقف عند مجرد اجتياز اختبارات الثانوية العامة، فالنجاح في الحياة له سبل شتى ولا يرتبط إطلاقًا بمجرد النجاح في الامتحانات. واعلموا أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهدها لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للجميع، والدولة وجميع أجهزتها حريصة على توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان وخروج الامتحانات بأفضل صورة.

وأطالبكم بالحرص على حضور المراجعات النهائية المجانية التي تنظمها الوزارة على مستوى المحافظات، والتي تهدف الوزارة من خلالها إلى رفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

أبنائي وبناتي الطلاب،
ضعوا نصب أعينكم النجاح والتفوق، واعلموا أن الاجتهاد هو سبيلكم لمستقبل أفضل، اجتهدوا خلال الفترة الحالية واجتهدوا أيضًا بعد الامتحانات في المجال المناسب لقدراتكم ومواهبكم، وليس المجال المناسب لدرجاتكم في الامتحانات.

زملائي المعلمون المشاركون في الامتحانات،
ثقتي فيكم بلا حدود في بث روح الطمأنينة لدى أبنائي الطلاب أثناء الامتحانات وتحقيق أقصى سبل الراحة لهم والتعامل معهم بروح الأبوة.

أعزائي السادة أولياء الأمور،
نقدر جهودكم ووقوفكم إلى جانب الأبناء وما تمرون به من ظروف تترقبون فيها حصاد التعب والجهد والسهر مع أبنائكم. نرجو منكم توفير المناخ الملائم لأبنائنا الطلاب خلال فترة الامتحانات، وأتمنى منكم الالتزام بعدم التواجد أمام اللجان أثناء عقد الامتحانات."

مقالات مشابهة

  • ما الإجراءات التي اتخذتها وزارة التعليم المصرية لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة؟
  • هنا .. نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول موقع نتائجنا results.mlazemna.com او من خلال موقع وزراة التربية والتعليم العراقيه
  • «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لمدارس مصر المتكاملة للغات
  • التعليم تكشف عن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد | فيديو
  • رجاء خاص من وزير التعليم لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024
  • بأسعار الصكوك.. الهجرة: يجوز للمصريين في الخارج ذبح الأضاحي في مصر
  • هل يجوز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر؟.. «الهجرة» توضح رد «الإفتاء»
  • وزارة الهجرة: دار الإفتاء تجيز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر
  • رسالة هامة من وزير التعليم للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة 2024
  • رسالة أبوية من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024