أكد باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، حرص الجهاز على تقديم مختلف أوجه الدعم لأصحاب المشروعات الصغيرة، من بينها الخدمات الخاصة بتسويق منتجات تلك المشروعات، وتسهيل مشاركة أصحابها في كبرى المعارض الدولية، بما يسهم في فتح آفاق تسويقية لتلك المشروعات في الخارج وتعزيز قدرتها على التصدير.

النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة

جاء ذلك على هامش مشاركة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في 3 معارض دولية أقيمت خلال شهر ديسمبر الماضي في البحرين والسنغال وتوجو.

وأوضح أن الجهاز يعمل على إتاحة عدد متنوع من خدمات الدعم الفني والتسويقي للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة وتسويق منتجاتها، من خلال تسهيل مشاركة أصحاب المشروعات الصغيرة في مختلف المعارض، لتيسير البيع المباشر أو إجراء التعاقدات.

تفعيل الاستراتيجية الوطنية لتنمية الصادرات

وأضاف أن مشاركة أصحاب المشروعات في المحافل الدولية تأتي في إطار مساهمة الجهاز في تفعيل الاستراتيجية الوطنية لتنمية الصادرات المصرية والمساهمة في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الدول العربية والأفريقية وزيادة حجم التبادل التجاري مع تلك البلدان باعتبارها أسواقا واعدة أمام المنتجات المصرية.

وأشار إلى أنه يجرى التركيز على تسويق منتجات المشروعات الصغيرة المصرية بشكل عام خاصة المنتجات التي تشتهر بها محافظات مصر، ومنتجات مشروعات الحرف اليدوية والتراثية، والتي تجد رواجا كبيرا في الأسواق العربية والأفريقية.

مهرجان الخريف الدولي بمملكة البحرين

وشارك جهاز تنمية المشروعات في الجناح المصري بمعرض مهرجان الخريف الدولي بمملكة البحرين ومعرض داكار الدولي بدولة السنغال كما شارك في معرض لومي الدولي بدولة توجو. وقد تنوعت منتجات العارضين وشملت المنتجات اليدوية والمفروشات والأواني المنزلية ومستحضرات التجميل والاكسسوارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جهاز تنمية المشروعات أصحاب المشروعات الصغيرة تنمية المشروعات المنتجات اليدوية المشروعات الصغیرة تنمیة المشروعات

إقرأ أيضاً:

الشربيني: حجم مشروعات التنمية العمرانية صقل مهارات وإمكانات شركات المقاولات المصرية.

شارك المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى الجلسة الأولى بالدورة الـ9 لملتقى بناة مصر، تحت عنوان "مصر ودول الجوار.. تعاون من أجل التنمية"، وبمشاركة الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس حسن عبدالعزيز، رئيس الاتحاد الأفريقي لمنظمات التشييد والبناء، وأدارت الجلسة، الإعلامية دينا عبدالفتاح، الأمين العام لملتقى بناة مصر.


وأكد المهندس شريف الشربيني، أن حجم مشروعات التنمية العمرانية التى تم ويجرى تنفيذها منذ تولى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والتى تنوعت كما وكيفا، أدى لصقل مهارات وإمكانات شركات المقاولات المصرية، والتى أصبحت تمتلك من الخبرات والمعدات والكوادر البشرية بما يؤهلها للمشاركة بقوة فى تنفيذ المزيد من المشروعات التنموية لأشقائنا بالقارة الإفريقية والمنطقة العربية.


وتناول وزير الإسكان، مستهدفات الوزارة لتعظيم الاستفادة من استضافة الدولة المصرية للمنتدى الحضرى العالمى، والتى تتمثل فى عرض قدرات وإمكانات شركات المقاولات المصرية، وخاصة فى اللقاء الذى سيتم تنظيمه على هامش المنتدى لوزراء الإسكان الأفارقة، مما يفتح آفاقا ومجالات عمل للشركات فى السوق العربية والإفريقية، وكذا التسويق للفرص الاستثمارية المتاحة بمختلف أنواعها، وخاصة بالمدن الجديدة، وفى مقدمتها، مدن الجيل الرابع.


وأشار الوزير، إلى أن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، والتى تعد من أهم المشروعات القومية على مستوى الدولة، أكسبت شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية المصرية خبرة كبيرة فى أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية، وخاصة من خلال العمل فى مجتمع قائم، وهو ما يفرض العديد من التحديات للجمع بين تنفيذ أعمال التطوير، وعدم تعطيل حركة المواطنين، وهذا الأمر يؤهل شركاتنا للعمل في مثل تلك المشروعات بالدول الأفريقية، نظرًا لتشابه الظروف.

مقالات مشابهة

  • الشربيني: حجم مشروعات التنمية العمرانية صقل مهارات وإمكانات شركات المقاولات المصرية.
  • دورات تدريبية مجانية للتعريف بالمزايا الضريبية وتيسيرات قانون تنمية المشروعات 152/2020
  • مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل فرصة للمشاركة في صناعة القرار الدولي
  • مناقشة أطروحة دكتوراه حول التعاون الدولي وأثره في استراتيجية تنمية الجماعات الترابية بالمغرب
  • جهاز تنمية المشروعات يقدم برامج تدريبية مجانا لشباب دمياط لدعم وتنمية مشروعاتهم
  • جهاز تنمية المشروعات يقدم برامج تدريبية مجانا لشباب دمياط
  • «تنمية المشروعات» يقدم برامج تدريبية مجانا لشباب دمياط ضمن مبادرة «بداية»
  • حاضنة أعمال أسيوط.. منصة جديدة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وجهاز تنمية المشروعات يفتتحان أسواق للتصدير لإفريقيا
  • جهاز تنمية المشروعات: مفاجآت في النسخة السادسة من معرض «تراثنا»