صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مقاتلو فاغنر يدخلون بيلاروسيا وخريطة طريق لمناورات عسكرية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وقالت مجموعة بيلاروسكي هاجون المراقبة المستقلة التي تتتبع تحركات القوات المسلحة في بيلاروسيا، إن 60 شاحنة وحافلة ومركبة كبيرة .، والان مشاهدة التفاصيل.

مقاتلو فاغنر يدخلون بيلاروسيا.

. وخريطة طريق لمناورات...

وقالت مجموعة "بيلاروسكي هاجون" المراقبة المستقلة التي تتتبع تحركات القوات المسلحة في بيلاروسيا، إن 60 شاحنة وحافلة ومركبة كبيرة على الأقل عبرت إلى الدولة الواقعة شرقي أوروبا برفقة الشرطة البيلاروسية.

لم توفر المجموعة على الفور صورا أو مقاطع مصورة للمركبات، لكنها أوضحت أنها كانت تحمل أرقاما من مناطق شرق أوكرانيا تحت الاحتلال الروسي، حيث قاتلت "فاغنر" في صفوف القوات الروسية حتى وقت تمرد قصير الشهر الماضي.

واتجهت القافلة نحو قاعدة عسكرية خارج أوسيبوفيتشي، وهي بلدة تبعد 230 كيلومترا شمالي الحدود الأوكرانية، وفقا لـ"بيلاروسكي هاغون".

وأظهرت صور بالأقمار الصناعية حللتها "أسوشيتد برس" هذا الشهر، صفوفا من هياكل تشبه الخيام بدا أنها نصبت عند القاعدة بين 15 و30 يونيو الماضي.

وكان الرئيس البيلاروسي ألكساندر لوكاشينكو قد قال وقتها إن مينسك قد تستغل خبرة وتجربة "فاغنر"، وإنه عرض على المقاتلين "وحدة عسكرية مهجورة" لإقامة معسكر.

وفي الأسبوع نفسه، أخبر زعيم جماعة مقاتلة مناهضة للوكاشينكو "أسوشيتد برس"، بأن هناك موقعا يبنى لإيواء المرتزقة قرب أوسيبوفيتشي.

وتم احتواء التمرد قصير الأجل لـ"فاغنر" في روسيا، بينما كان مقاتلو المجموعة في طريقهم إلى موسكو.

واتفقت موسكو و"فاغنر" على انتقال قائد المجموعة المسلحة يفغيني بريغوجين إلى بيلاروسيا، التي توسطت من أجل إنهاء التمرد الذي أصاب العالم بالذهول.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المستشار العسكري لحركة تحرير السودان – المجلس القيادي: ماضون في إسناد القوات المسلحة حتى تحرير كل شبر

قال المستشار العسكري لحركة تحرير السودانالمجلس القيادي مأمون عبد الله بأننا ماضون في إسناد القوات المسلحة حتى تحرير كل شبر دنسه تمرد ميليشيات الدعم السريع.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عقار يلتقي مجلس شورى هيئة قبيلة الزغاوة وأعضاء الهيئة الشعبية لنصرة القوات المسلحة
  • اليمن يواصل معاقبة الشركات المتعاملة مع الصهاينة ويثبت موقع “آيزنهاور” في بنك الأهداف
  • العدو الأمريكي يعترف بالهجوم على المدمرة “غريفلي” .. محاولة فرار لحاملة الطائرات “آيزنهاور”
  • صناعة الوهم بضاعه مجلوبة
  • المستشار العسكري لحركة تحرير السودان – المجلس القيادي: ماضون في إسناد القوات المسلحة حتى تحرير كل شبر
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها 6 عمليات عسكرية
  • بابكر حمدين: فشل مسرحية تقدم بأديس ابابا
  • القوات المسلحة تصل إلى عمق العدو في بحري والحلفايا
  • وردنا من صنعاء| بيان هام للقوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في البحر الأحمر.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+نص البيان)
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور"