دخل قرار إيقاف التعاقد مع الشركات غير المالكة لمقر إقليمي في المملكة، اليوم الاثنين، حيز التنفيذ.

ويتضمن القرار إيقاف تعاقد الجهات الحكومية مع أي شركة أو مؤسسة تجارية أجنبية لها مقر إقليمي في المملكة ابتداء من العام الحالي 2024م، وذلك بعد انتهاء المدة الممنوحة للشركات لتجديد أوراقها، وفق «الإخبارية».

وحصلت الشركات على أكثر 180 ترخيصا لنقل مقارها الإقليمية؛ وتقرر وضع حزم من الحوافز الضريبية الجديدة لمدة 30 عاما بنسبة صفر في المائة لكل من ضريبة الدخل على كيانات المقرات الإقليمية وضريبة الاستقطاع للأنشطة المعتمدة للمقرات الإقليمية وتستفيد الشركات العالمية من حزمة الإعفاءات الضريبية من تاريخ الحصول على المقر الإقليمي.

يأتي ذلك في سياق، ضوابط تعاقد الجهات الحكومية مع الشركات التي ليس لها مقر إقليمي في المملكة والأطراف ذوي العلاقة، والتي وافق عليها مجلس الوزراء، ويتضمن القرار إيجابيات عديدة منها أيقاف التسرب الاقتصادي وتوفير المزيد من الوظائف.

فيديو | شركات "بلا مقر إقليمي".. لا عقد لها

بدء قرار إيقاف التعاقد مع الشركات غير المالكة لمقر إقليمي#عين_الخامسة#الإخبارية pic.twitter.com/Fq3w8dG5pQ

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) January 1, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة الشركات مع الشرکات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الروسي والفنزويلي الأوضاع الإقليمية والدولية

التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم،  وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، على هامش مشاركة المملكة، كدولة مدعوة للانضمام لمجموعة بريكس، في الاجتماع الوزاري لمجموعة بريكس في مدينة نيجني نوفغورود الروسية.

واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزه في شتى المجالات، ومناقشة آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

#نيجني_نوفغورود | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية روسيا الاتحادية السيد سيرجي لافروف، وذلك على هامش مشاركة المملكة كدولة مدعوة للانضمام لمجموعة بريكس في الاجتماع الوزاري لمجموعة بريكس. pic.twitter.com/JQ9zEBcWLn

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) June 10, 2024

كما التقى وزير الخارجية، وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية إيبان إدواردو خيل بينتو، على هامش مشاركة المملكة كدولة مدعوة للانضمام لمجموعة بريكس.

وبحث العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين، وسبل تطويره في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق المشترك حيال القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

#نيجني_نوفغورود | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية السيد إيبان إدواردو خيل بينتو، وذلك على هامش مشاركة المملكة كدولة مدعوة للانضمام لمجموعة بريكس في الاجتماع الوزاري لمجموعة بريكس. pic.twitter.com/xRr7ZzNa0x

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) June 10, 2024

مقالات مشابهة

  • قانون العفو عن انفصاليي كتالونيا يدخل حيز التنفيذ
  • اصطحاب أئمة والتزام الشركات.. بيان مهم من السياحة بشأن الحج 2024
  • أول رد من دولة عربية على السعودية في قضية حجاج محتجزين بالمملكة
  • “الغطاء النباتي”: زراعة نحو 6 ملايين شجرة وشجيرة في 120 فيضة وروضة بالمملكة
  • أول رد من سفيرة العراق في السعودية حول "قضية حجاج عراقيين محتجزين بالمملكة"
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الروسي والفنزويلي الأوضاع الإقليمية والدولية
  • شركة أرامكس تعلن فتح التوظيف بالمملكة بساعات عمل مرنة
  • حبس المتهم بهتك عرض فتاة صغيرة عام مع إيقاف التنفيذ
  • بفرمان أرتيتا.. أرسنال يدخل سباق التعاقد مع نجم ريال مدريد
  • الجبير: المملكة تُسهم بفاعلية في الحماية والمحافظة على البيئة البحرية