قال أبو بكر باذيب باحث في الشؤون الاستراتيجية، إن اليميني فيلدرز رئيس حزب "من أجل الحرية" الذي فاز بالانتخابات التشريعية كان يحاول منذ 25 عاما الوصول إلى السلطة في هولندا، وهو من أكثر الشخصيات في العالم إثارة للجدل في تصريحاته المتصلة بالإسلام والقضايا العربية والمهاجرين والمتصلة بالآخر.

استشهاد وزير سابق في السلطة الفلسطينية بغارة إسرائيلية على قطاع غزة

وأضاف "باذيب"، في مداخلة مع الإعلامية إيمان الحويزي، مقدمة برنامج "مطروح للنقاش"، المذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "هناك اتجاه داخلي لفوز اليمين بالانتخابات ووصوله إلى السلطة وهو الاحتقان الذي بات موجودا في الشارع الهولندي، فدق أصبحنا نلمسه في خطابات كثيرة ووسائل الإعلام".

وتابع الباحث: "كثير من الشخصيات التي كانت تتوارى خلف حالة من الحيادية وعدم البوح بكثير من توجهاتها أصبحت تواجه الآخر، وليس الإسلام والمهاجرين فقط".

وأكد، أن هناك اتجاه آخر بفوز اليمين بالسلطة، وهو ملف العلاقات الدولية، حيث يلخبط اليمين كل الأوراق التي ابتنت عليها أبجديات هولندا في العقدين الماضيين على أقل تقدير وهي ما تتصل بتوجهات حلف شمال الأطلسي "ناتو" والاتحاد الأوروبي وسياسات الهجرة وسياسات حقوق الإنسان، إذ طالب فيلدرز بوقف دعم أوكرانيا وإعادة العلاقات مع روسيا.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات التشريعية القضايا العربية الوصول إلى السلطة غارة اسرائيلية قطاع غزة قناة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

اختتام دورة إدارية لضباط قوات حرس المنشآت وحماية الشخصيات

شمسان بوست / عدن:

اختتمت اليوم دورة إدارية لضباط قوات حرس المنشآت وحماية الشخصيات حول تعزيز ممارسة الوظائف الإدارية لكادر الموارد البشرية بحضور العميد أحمد مهدي بن عفيف قائد القوات وهدى درغام نائب مدير عام شرطة حماية الأسرة بوزارة الداخلية.

وخلال حفل اختتام الدورة القى العميد أحمد مهدي بن عفيف كلمة هنأ فيها الخريجين بإتمام هذه الدورة الهامة في المجال الإداري والتي تهتم بتعزيز ممارسة الوظائف الإدارية لكادر الموارد البشرية مؤكدا أن قوات حرس المنشآت وحماية الشخصيات تعمل على تأهيل وتدريب الكوادر البشرية والجنود لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأشار بن عفيف إلى أن الكادر الإداري يعد الأهم في مختلف المجالات مطالبا ضباط قوات حرس المنشآت وحماية الشخصيات بتعزيز قدراتهم الإدارية للوصول إلى المستوى المطلوب من الجاهزية للتعامل مع مختلف القضايا التي تصادف عمل القوات في إطار مهامها بتأمين وحماية المرافق والمؤسسات الحكومية.

وأوضح العميد أحمد بن عفيف أن برامج التأهيل والتدريب التي تنفذها قوات حرس المنشآت وحماية الشخصيات تأتي بإشراف من قيادة قوات الأحزمة الأمنية واهتمامه القيادة السياسية والعسكرية الجنوبية ممثلة بالرئيس عبدروس الزبيدي ونائبه العميد عبدالرحمن المحرمي.

من جانبها اشادت العقيد هدى درغام نائب مدير عام شرطة حماية الأسرة بوزارة الداخلية بالجهود التي تبذلها قوات حرس المنشآت وحماية الشخصيات بقيادة العميد أحمد بن عفيف لتأهيل منتسبيها من خلال تنظيم الدورات التدريبية بشكل مستمر.

وفي ختام الحفل جرى تكريم الضباط المتخرجين من دورة تعزيز ممارسة الوظائف الإدارية لكادر الموارد البشرية بالشهادات التكريمية والتي عقدت خلال الفترة الماضية في معسكر قوات حرس المنشآت وحماية الشخصيات بالعاصمة عدن.

مقالات مشابهة

  • على خلفية مذكرة بنموسى المثيرة للجدل.. هل يحتاج تلاميذ المدارس المغربية إلى رياضة الغولف!؟
  • ما الفرق بين اختصاصات لجنتي الشؤون العربية والعلاقات الخارجية بمجلس النواب؟
  • مؤتمر أنظمة النقل يستكشف الإمكانات الأمنية للمركبات الآلية
  • المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية يستعرض أمان تقنيات المركبات الآلية
  • دراسة دكتوراه تطالب بالاهتمام بالقضايا الاقتصادية الملامسة لحياة الناس
  • اختتام دورة إدارية لضباط قوات حرس المنشآت وحماية الشخصيات
  • باحث في العلاقات الدولية: إسرائيل تحارب لبنان قبل ظهور حزب الله
  • مصطفى بكري: هناك توافق تام في المواقف بين مصر والمملكة العربية السعودية
  • بعد تصريحاته الأخيرة.. أحمد الفيشاوي يتصدر التريند
  • أحمد الفيشاوي يتصدر التريند بسبب تصريحاته المثيرة للجدل.. ماذا قال؟