يناير 2, 2024آخر تحديث: يناير 2, 2024

المستقلة /- في خطوة رائدة نحو تعزيز الابتكار التقني في العالم العربي، أعلنت “ابتكار التقنية للتسويق والبرمجة”، الشركة الأردنية الرائدة في مجال تقنيات المعلومات وحلول البرمجة والتي تتمتع بخبرة لأكثر من 10 سنوات، عن إطلاق موقعها الجديد “ابتكار الذكاء الاصطناعي “ www.

ibtikarai.com والذي يمثل أول منصة عربية تقدم خدمات متكاملة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وبهذه المناسبة قال “حسين الفلوجي” رئيس مجلس إدارة “ابتكار التقنية” والمدير المؤسس للموقع” نحن نؤمن بأن المستقبل لمن سيوظف الذكاء الاصطناعي لخدمة المجتمعات، مشددا على أن موقع ‘ابتكار الذكاء الاصطناعي’ سيعمل على محاولة ملء الفجوة في المحتوى العربي من خلال العديد من الحلول المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي.”
من جانب آخر، قالت “ريم حمدان” المدير التنفيذي للمشروع “ان عملية استخدام الموقع ستبدأ بمرحلة تجريبية لمدة شهر، بعدها سيتم اطلاق الموقع بصورة دائمة، مشددة، على اننا سنقدم للشركات والأفراد فرصة تجربة الموقع من خلال حزمة مجانية عند التسجيل. الامر الذي سيمكننا من جمع المعلومات الضرورية لتطوير وتحسين الموقع والخدمات التي يقدمها.”

وأوضحت حمدان، أن فكرة إنشاء الموقع نبعت من الرغبة الماسة في تطوير حلول الذكاء الاصطناعي التي تتماشى مع الخصائص اللغوية والثقافية الفريدة للمنطقة العربية، فيما أشارت، إلى أن الفئة المستهدفة ستشمل مجموعة واسعة من الشركات، المؤسسات، المنظمات، القطاعات الحكومية، صناع المحتوى، والأفراد.

وشددت حمدان، على ان ما يميز المنصة عن المواقع العالمية مثل ChatGPT و bard ، هو التركيز على اللغة العربية من خلال تطوير حلول مخصصة للقطاعات المختلفة. كذلك يتميز الموقع بتقديمه للعديد من الخدمات المتنوعة تشمل معالجة النصوص، الصوت، الصورة، والكود .
وفي إطار تعزيز وجوده الاقليمي، اكدت حمدان، ان موقع “ابتكار الذكاء الاصطناعي” سيشارك في مؤتمر دبي للذكاء الاصطناعي في ندوة خاصة لمدة ساعتين، والتي من المقرر عقدها في 09 كانون ثاني 2024، برعاية سمو الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم وبمشاركة أشهر علماء الذكاء الاصطناعي من ألمانيا وأوروبا، والذي يعتبر بطبيعة الحال الموقع الوحيد المتخصص في الذكاء الاصطناعي باللغة العربية في المؤتمر.

الوسومابتكار الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ابتكار الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي ابتکار الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

حمدان بن زايد يطلع على إنجازات “الهلال” خلال الربع الأول من العام الجاري

 

 

 

 

اطلع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، على إنجازات الهيئة خلال الربع الأول من العام الجاري داخل الدولة وخارجها، ووجه سموه بتعزيز مجالات استجابة الهيئة الإنسانية والتنموية، والعمل على تحقيق المزيد من المكتسبات للمستهدفين من خدمات الهيئة في الداخل والخارج.

كما اطلع سموه على الخطة الاستراتيجية لتطوير مشروع الغدير للحرف الإماراتية، بغرض تمكين الحرفيين أصحاب الدخل المحدود من خلال الحِرف المستدامة، وتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.

وأشاد سموه، ببرامج وأهداف المشروع الذي يعد أحد المبادرات الرائدة للهلال الأحمر في مجال تعزيز القدرات والتمكين الاجتماعي للأسر المتعففة، ووجه سموه بالمضي قدما في تنفيذ الخطة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الحرفيين على مستوى الدولة للاستفادة من برامج الغدير مستقبلا.

جاء ذلك خلال استقبال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، بقصر النخيل لمعالي الدكتور حمدان المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر، بحضور سعادة ناصر محمد المنصوري وكيل الديوان، وسعادة راشد مبارك المنصوري الأمين العام المكلف للهيئة، وهند خميس المحيربي مديرة مشروع الغدير.وام


مقالات مشابهة

  • “غوغل” تعلن اختبار ميزة جديدة لحماية أجهزة أندرويد من السرقة
  • “ميتا” تعلّق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات “الهلال” خلال الربع الأول من العام الجاري
  • خلال جناحها بملتقى إعلام الحج.. «سدايا» تعكس دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدمة ضيوف الرحمن
  • دبي تعتزم تعيين مسؤولي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية
  • بـ230 مليون دولار.. أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • شراكة بين مكتب الذكاء الاصطناعي و”ريتال” لتعزيز البنية التحتية الرقمية
  • أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي بـ230 مليون دولار
  • 230 مليون دولار من “أمازون” لدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • فضيحة جنسية تطال 50 طالبة بعد نشر صورهن بـ “الذكاء الاصطناعي”