عمّ الإضراب الشامل مُحافظات الضفة الغربية اليوم، الأربعاء، تنديدًا باغتيال القيادي في حركة "حماس" صالح العاروري، وبجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، والضفة الغربية. 

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 11 فلسطينيًا من الضفة إصابة 4 جنود إسرائيليين في عملية دهس جنوب الضفة الغربية

وشلّ الإضراب، بحسب وكالة انباء الشرق الأوسط،  الذي دعت إليه حركة التحرير الوطني "فتح" والقوى الوطنية والإسلامية - مناحي الحياة كافة، وأُغلقت الجامعات، والبنوك، والمحلات التجارية.

 

وفي مدينة القدس المحتلة، اقتحم مستوطنون باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي. 

وأفاد شهود عيان بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية. 

ومنعت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، المواطنين من الدخول إليه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاضراب الشامل م حافظات الضفة الاحتلال الإسرائيلى قطاع غزة أبواب البلدة القديمة المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة.. إضراب عمال بوينغ يدخل يومه الثامن ولا مؤشرات لقرب الحلول

الولايات المتحدة – دخل إضراب الميكانيكيين في شركة بوينغ السبت يومه الثامن، فيما لا تظهر أي مؤشرات على قرب انتهاء الأضراب، وفقا لوسائل الإعلام الأمريكية.

ولفتت وكالة “أسوشيتد برس” أمس الجمعة إلى أن إضراب عمال شركة “بوينغ” لم يظهر أي إشارات واضحة على قرب انتهائه، حيث يضرب لليوم الثامن على التوالي نحو 33 ألف ميكانيكي.

ودفع إضراب العمال الشركة إلى اخاذ إجراءات عاجلة بمنح إجازات لموظفيها غير النقابيين للحفاظ على أموالها.

ويشارك في المفاوضات بين الرابطة الدولية للميكانيكيين وشركة بوينغ الأسبوع الجاري وسطاء فيدراليون، لكن مسؤولي النقابات أفادوا بأنه لم يتم إحراز تقدم يذكر خلال الجلستين الأوليتين.

وقالت النقابة إنه لم تحدد مواعيد مقررة لإجراء مزيد من المفاوضات، ويطالب العمال بزيادة بنسبة 40%، واستعادة مزايا التقاعد التي تم إلغاؤها قبل حوالي عشر سنوات.

وفي ذات السياق أعلن المتحدث باسم شركة بوينغ يوم الجمعة أن هدف الشركة هو التوصل إلى اتفاق مع النقابة في أسرع وقت ممكن، رافضا الادلاء بمزيد من التصريحات.

وقالت مجموعة من المحللين، في وقت سابق إن شركة “بوينغ” قد تخسر أكثر من 100 مليون دولار من الإيرادات يوميا حتى تصل إلى تسوية مع نقابتها.

وقد يكلف الإضراب المطول مليارات عدة من الدولارات مما يضر بالتمويل المالي المتوتر بالفعل لصانع الطائرات ويهدد بخفض تصنيفه الائتماني.

ويواجه الرئيس التنفيذي الجديد للشركة كيلي أورتبيرغ الآن معركة بين العمال والإدارة بعد أسابيع فقط من تعيينه لاستعادة الثقة في شركة صناعة الطائرات، التي تواجه أيضا تدقيقا مكثفا من قبل الجهات التنظيمية الأمريكية بشأن ممارساتها المتعلقة بالسلامة.

وشدد أورتبرغ في رسالة إلى الموظفين الجمعة أن إنهاء الإضراب الذي يشارك فيه أكثر من 30 ألف عامل في منطقة سياتل يمثل أولوية قصوى لشركة الطيران الأمريكية العملاقة.

وبدأ الإضراب في 13 سبتمبر، عندما صوت أعضاء النقابة الاقليمية بنسبة 96% لصالح الدخول في إضراب بعد أن رفضوا عقدا مقترحا كان من شأنه رفع رواتبهم بنسبة 25% على مدار أربع سنوات.

المصدر: أ ب + وكالات

مقالات مشابهة

  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الاحتلال
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة الغربية
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • مظاهرات في بعض المدن تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الولايات المتحدة.. إضراب عمال بوينغ يدخل يومه الثامن ولا مؤشرات لقرب الحلول
  • المسجد الأقصى المبارك يتعرض لحربٍ شرسةٍ لا هوادة فيها
  • 40 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى