يقيم المجلس الأعلى للثقافة، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وبأمانة الدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وعمرو بسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ندوة لمناقشة العدد 400 من مجلة الثقافة الجديدة  "مرآه ثقافية لتاريخ وطن شهادات ودراسات" والصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة.


تبدأ الندوة في تمام الخامسة مساءً غد الخميس (4 يناير 2024) بقاعة المجلس الأعلى للثقافة
وتتضمن الندوة:  كلمة وزيرة الثقافة الدكتورة  نيفين الكيلاني، وكلمة الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة الدكتور هشام عزمي، و كلمة رئيس تحرير مجلة الثقافة الجديدة الكاتب الصحفي طارق الطاهر.

كما يشارك في المناقشة: - الدكتور جمال العسكري - الناقد شعبان يوسف - الشاعر عيد عبد الحليم
- الناقد الدكتور مرسي عواد - الدكتور مصطفى القزاز - الفنان محمد بغدادي - الناقد محمد عبد الرازق ابو العلا - الكاتب محمد السيد عيد - الناقد التشكيلي محمد كمال - الشاعر محمود خير الله - الدكتور محمود عبد الباري. 
يدير اللقاء الكاتب الصحفي طارق الطاهر
يتطرق اللقاء إلى تاريخ المجلة منذ صدور عددها الأول في إبريل ١٩٧٠ على يد مؤسسها الكاتب الكبير سعد الدين وهبة، باعتبارها أداة من أدوات الثقافة الجماهيرية في نشر الثقافة الرفيعة، والتطورات المتعددة عبر الحقب الزمنية المختلفة التي طرأت على الجهة التي تصدرها وانعكاس ذلك عليها، حتى تغير المسمى من الثقافة الجماهيرية إلى الهيئة العامة لقصور الثقافة، كما سيتم رصد الملامح التحريرية التي اتسمت بها المجلة منذ عددها الأول وحتى العدد ٤٠٠.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأعلى للثقافة

إقرأ أيضاً:

الإعلامية هبة الأخضر تشارك بكلمة في ندوة بمكتبة مصر العامة

شاركت الإعلامية هبة الأخضر، كبير المذيعات بالتليفزيون المصري، بكلمة هامة في ندوة تم إقامتها بمكتبة مصر العامة على نيل الجيزة، بعنوان إضاءات على المشروع الوطني المصري (الموجة الثالثة) ثم استقبلت أسئلة الحضور في نقاش ثري ومفيد وأمسية ثقافية مميزة.

وشارك في الندوة نخبة من قامات الفكر والثقافة في مصر منهم الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ جامعة عين شمس، والجراح الكبير جمال مصطفي، بكلية طب القصر العيني والكاتب السياسي الدكتور محمد مرسي، والمفكر الكبير الدكتور أحمد الجمال، والدكتورة شيرين العدوي. 
وكانت ندوة مهمه بعنوان إضاءات على المشروع الوطني المصري الموجة الثالثة قد تم إقامتها بمكتبة مصر العامة  تخللها  فقرات فنية قدمتها أم كلثوم أولادنا الموهبة هديل ماجد،  وحضرها عدد كبير من الجمهور المهتم بحركة الفكر والثقافة في مصر .

وتعد أحد سلسلة الندوات المهمة التي تشارك فيها الاعلامية هبة الأخضر، ونخبه من القامات الثقافية في إطار حراك ثقافي ونشاط مجتمعي تشهده القاهرة حاليًا.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تنظّم ندوة لمناقشة كتاب "اقتصاديات الطائرة الورقية"
  • "قصف جبهة" و"سينما 30" يختتمان الموسم المسرحي لقصور الثقافة بمحافظات شرق الدلتا
  • اختيار هالة بدري شخصية إبداعية بارزة في الشرق الأوسط
  • «الصحفيين» تنظم ندوة لمناقشة رواية «صيد الذئاب» الأربعاء المقبل
  • الإعلامية هبة الأخضر تشارك بكلمة في ندوة بمكتبة مصر العامة
  • في الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات واحتفالات متنوعة باليوم العالمي للبيئة
  • الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات
  • العـدد مـئتـــان وخمسة وأربعون من مجلة فيلي
  • أبرز الحاضرين لـ جنازة والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني
  • استدعاء روح موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب فى حفل الخميس الأخير بمسرح السامر