الحكومة العراقية تدين تفجير ايران وتبدي استعدادا لتقديم المساعدة

.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي تفجير ايران

إقرأ أيضاً:

ايران تحذر اسرائيل من المغامرة في لبنان وتعلق على مقترح بايدن

بغداد اليوم -  متابعة

اتهم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024 )، الولايات المتحدة الامريكية بالانحياز إلى النظام الصهيوني في جميع الجرائم المرتكبة.

و بحسب ما نقلت وكالة "تسنيم"، أجاب ناصر كناني المتحدث باسم وزارة الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، على أسئلة الصحفيين في مؤتمره الصحفي الأسبوعي مع وسائل الإعلام.

وقال الكناني عن جرائم النظام الصهيوني: أدين مرة أخرى جريمة النظام المؤسفة في مخيم النصيرات. هذه الجريمة مؤلمة وغير إنسانية. وفي هذا الهجوم الوحشي، تدحرج مئات الأشخاص في التراب والدماء. نقطة مؤلمة أخرى هي أنه في تقارير أخرى أشارت إلى أن القوات العسكرية للولايات المتحدة وإنجلترا شاركت أيضًا في تنفيذ هذه العملية. وهذا يعني أن أكثر من 700 مواطن فلسطيني بريء قتلوا في عملية ثلاثية.

إن هذا إذلال كبير لمؤيدي النظام الصهيوني، لذا فإن هذه العملية الهمجية مدانة بأشد العبارات، ومن الضروري أن يفهم المجتمع الدولي مرة أخرى مسؤولياته القانونية ويتخذ إجراءات جادة لوقف آلة القتل الإسرائيلية. النظام الحاكم.

 فأمريكا ليست جادة في التوصل إلى وقف لإطلاق النار

وفيما يتعلق باقتراح الرئيس الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة واستقالة مسؤولي النظام الصهيوني، قال: أمريكا كانت مع النظام الصهيوني في كل الجرائم التي ارتكبها. ولا يظهر أي من الأدلة أن الولايات المتحدة جادة في التوصل إلى وقف لإطلاق النار. إذا كان هناك ذرة من الصدق في أمريكا، فعليها أولاً أن تتجنب إرسال المعدات إلى النظام الصهيوني وملء ترسانة أسلحة النظام.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الحكومة تدين سطو الحوثيين على شركتين للأدوية في صنعاء واختطاف عدد من موظفيها
  • روسيا تعلق مؤقتا اتفاقية التعاون الثنائي مع ايران
  • ايران تعلق على أزمة الصحفيين مع السعودية
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة- عاجل
  • الحكومة العراقية تضيف 150 ألف دينار لرواتب العمال المتقاعدين
  • ايران تحذر اسرائيل من المغامرة في لبنان وتعلق على مقترح بايدن
  • الإمارات تدين انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلية المستمرة التي أدت إلى سقوط مئات الأبرياء
  • رؤساء فروع نقابة الصحفيين العراقيين يعقدون اجتماعاً موسعاً استعداداً للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية
  • القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية في ايران