الوطن:
2024-06-16@09:21:16 GMT

مع اقتراب شهر رجب.. كم يومًا يتبقى على شهر رمضان 2024؟

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

مع اقتراب شهر رجب.. كم يومًا يتبقى على شهر رمضان 2024؟

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عدد الأيام المتبقية على شهر رمضان 2024، وذلك بعد قرب موعد أول أيام شهر رجب، الموافق 13 يناير الجاري، وذلك وفقا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد، لافتًا إلى أن غرة شهر رمضان ستكون يوم الاثنين 11 مارس، وعدته ستكون 30 يوماً.

شهر رمضان 2024 

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تصريحات خاصة للوطن، أن عدد الأيام المتبقية على شهر رمضان 66 يومًا بدءًا من غدًا الجمعة وذلك وفقا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد. 

المعهد القومي للبحوث الفلكية 

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الرأي النهائي لموعد بداية ونهاية الشهور العربية والهجرية يكون لدار الإفتاء المصرية، مشيراً إلى أن استطلاع هلال الشهور يكون بالتنسيق بين المعهد والجهات المعنية، ومشيراً إلى أن المعهد يمتلك الإمكانيات والقدرات المتميزة لرصد ومتابعة حركة الفلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهر رمضان شهر رمضان 2024 البحوث الفلكية التعليم العالي المعهد القومی للبحوث الفلکیة شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية تطلق حملة توعوية على الراديو ومنصات التواصل "احميها من الختان"

أطلقت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، الحملة الإعلامية التوعوية بعنوان "احميها من الختان"، وذلك بمناسبة "شهر بدور" بالتعاون مع منظمة  يونيسف مصر، وصندوق الأمم المتحده للسكان. 

وتذاع الحملة التوعوية يومياً ولمدة شهر عبر المحطات الإذاعية المختلفة الأكثر استماعًا ووصولًا للمستمعين، وعلى منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس القومي للمرأة والشركاء ، وذلك بأداء صوتى لكل من الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والإعلامية نشوى الحوفى عضوة المجلس القومي للمرأة.

تهدف الحملة نشر الوعي حول الرسائل القانونية المتعلقة ببنود قانون رقم 10 لعام 2021 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات لتشديد عقوبة ختان الإناث فيما يتعلق بمرتكبيها من القطاع الطبي، ولكل من يطلب ختان  الإناث وكل من يروج له.

مقالات مشابهة

  • موعد بدء فصل الصيف فلكيًا
  • عاجل - موعد صلاة عيد الأضحى 2024-1445 في محافظة القاهرة.. كم يتبقى الآن؟
  • موعد صلاة عيد الأضحى في جميع مدن ومحافظات مصر
  • اوعي تفوتك.. موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في مصر وفق بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية
  • أستاذ بـ«القومي للبحوث»: تناول لحوم الضأن يعزز المناعة ويؤخر الشيخوخة
  • عرض تقديم منح دراسية لطلاب بيلاروسيا في مصر
  • بالرقم القومي.. نتيجة مسابقة مصلحة الشهر العقاري
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور فهيم فتحي عميدا لكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • اللجنة الوطنية تطلق حملة توعوية على الراديو ومنصات التواصل "احميها من الختان"
  • الدكتور فهيم فتحي عميداً لكلية الآثار بجامعة سوهاج