أعلنت مديرية الصحة والسكان بسوهاج أن عام ٢٠٢٣ المنصرم شهد تقديم الخدمات الطبية العلاجية إلى 3 مليون و139 ألف و723 مواطن بمختلف مستشفيات المحافظة.

وأكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أن القطاع الصحي بالمحافظة يشهد طفرة غير مسبوقة، مشيرا إلى أن مستشفيات المحافظة تشهد طفرة كبيرة في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، والتوسع  بوحدات الرعاية  المركزة، و أقسام الغسيل الكلوي.

وغيرها من الأقسام الهامة، وكذلك تطوير دائم على مستوى التجهيزات والأجهزة الطبية الحديثة، لافتا إلى إمداد المستشفيات بأحدث أجهزة الأشعة التشخيصية المختلفة، وأجهزة المعامل، والمناظير، والعمليات، وأجهزة العلاج الطبيعي.

وغيرها من الأجهزة، التشخيصية الهامة، مضيفاً أن هناك 9 مستشفيات تشهد تطويرا شاملا بها وتقدم خدماتها بأماكن بديلة لخدمة المواطنين دون توقف حتي الانتهاء من تطويرها وهي مستشفيات "دار السلام، البلينا، جرجا، المنشاه، العسيرات، سوهاج العام، ساقلتة، طما، المراغة"، فضلا عن الانتهاء من تطوير مستشفيات جهينة المركزي، وطهطا العام وتشغيلهما والبدء في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

وأوضح الدكتور أحمد أبوهاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين خلال عام ٢٠٢٣ المنقضي شملت 
تقديم الخدمات العلاجية بالعيادات الخارجية الصباحية والمسائية إلى مليون و897 ألف و681 مواطن بمختلف التخصصات.

 

محافظة سوهاج

وتردد على أقسام الإستقبال والطوارئ 606 ألف و397 مواطن، فيما قدمت وحدات وأقسام الغسيل الكلوي 434 ألف و 442 جلسة غسيل كلوي، وكذلك تم تقديم 138 ألف و105 جلسة علاج طبيعي للمرضي المترددين علي أقسام العلاج الطبيعي.

وأشار إلى أنه تردد علي وحدات العناية المركزة بالمستشفيات 6 ألاف و 375 مواطن،  و علي الحضانات 5 ألاف و 506 طفل مبتسر، كما تم إجراء 13 ألف و 235 عملية جراحية، وإجراء 5 ألاف و648 عملية ولادة ما بين قيصرية وطبيعية، وتم حجز 53 ألف و98 مريض بالأقسام الداخلية المختلفة، وأخيرًا حصل 412 ألف و 78 مواطن علي الخدمات المعملية.

وأكد وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن فرق التفتيش التابعة للإدارة العامة للطب العلاجي تمارس عملها بصورة يومية بجميع المستشفيات، وذلك لمتابعة سير العمل بها وتقديم الخدمات للمرضي علي أكمل وجه، مشيدا بالفرق الطبية والفنية والإدارية بالمستشفيات وتضحياتهم المستمرة لخدمة المرضي ، مقدماً لهم خالص شكره وتقديره علي جهودهم الحثيثة لخدمة المرضى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج مستشفيات سوهاج الخدمات العلاجية الصحة والسكان الخدمات الطبیة تقدیم الخدمات

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بقرية عمارة بحوش عيسى، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة.

و جاءت القافلة الطبية، في إطار جهود محافظة البحيرة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

ووفقًا لبيان إعلامي، أوضحت مديرية الصحة بالبحيرة، أن القافلة جاءت على مدار يومين، برعاية الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وبإشراف الدكتورة بسمة عبد الستار منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، وأسفرت عن إجراء الكشف على 1205 مواطنين بالمجان، من خلال 9 عيادات طبية، مع صرف جميع الأدوية والمستلزمات الطبية العلاجية بالمجان.

وأوضح بيان اللمديرية، أن أعمال القافلة تنوعت ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة "عيادتي الباطنة ٢٧٢، عيادة الأطفال ٢٩٣، الجراحة ١٢٣، النساء ٩١، تنظيم الأسرة ٣٧، العظام ١٩٧، الجلدية ١٤١، الأسنان ٥١".

وأشار البيان، إلى أن القافلة ضمت معملي دم وطفيليات بالإضافة إلى جهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من خروج مستشفيات غزة عن تقديم الخدمات الطبية  
  • الصحة الفلسطينية تحذر من خروج كافة مستشفيات قطاع غزة عن تقديم الخدمات الطبية   
  • بالفيديو.. وفاة أكثر من 30 مواطن جراء حريق بالكويت
  • الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة
  • عيد الأضحى 2024.. صحة مطروح تُنهي استعداداتها بجميع منافذ تقديم الخدمات الطبية
  • على مدار يومين.. قافلة طبية مجانية لصحة البحيرة بأبو حمص غدًا
  • صحة المنيا تقدم الخدمات العلاجية لـ 1473 خلال قافلة طبية مجانية بدمشاو هاشم
  • صحة الكرخ تُضاعف طاقتها الطبية بافتتاح 3 مستشفيات جديدة و11 صالة عمليات
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة بمركز مطاي
  • تفقد سير الخدمات الطبية بمستشفى قاع الرقة في مديرية همدان بصنعاء