أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن جداول المواعيد الجديدة لخطة تخفيف الأحمال بالمحافظات جمهورية 2024 وأوضحت شركة القناة لتوزيع الكهرباء عن جداول المواعيد الجديدة حسب خطة تخفيف الأحمال انطلاقا مع 2024، طبقا لتوجيهات الحكومة لتكن فترة انقطاع التيار الكهربائي خلال ساعات النهار.

جداول المواعيد الجديدة لتخفيف الأحمال بمحافظة الشرقية

وتستعرض «الوطن» كخدمة لمتابعيها جداول المواعيد الجديدة لتخفيف الأحمال بمحافظة الشرقية وفقا لخطة الحكومة لقطع التيار الكهربائي 2024 محددة فترة انقطاع الكهرباء في الفترة 11 صباح حتى 5 مساء بحيث لا يتم فصل التيار في ساعات الليل.

جداول ومواعيد تخفيف أحمال الكهرباء بالشرقية وفق خطة الحكومة لخفيف الأحمال لعام 2024:

أوضحت شركة القناة لتوزيع الكهرباء المواعيد الجديدة لتخفيف أحمال الكهرباء بالشرقية 2024 في المدن والمراكز وفقا للخريطة الموضحة كالتالي:

انقطاع تيار الكهرباء بمركز ومدينة الحسينية

حددت شركة القناة لتوزيع الكهرباء المواعيد الجديدة لتخفيف الأحمال بالحسينية من الساعة 12 مساء حتى الساعة 1 مساء في قرى المركز.

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديدة في الشرقية: 

وتأتي خريطة تخفيف أحمال الكهرباء في الشرقية وفقا للجداول الجديدة في مراكز ههيا، كفر صقر، أولاد صقر وصان الحجر، على أن تكون مواعيد انقطاع التيار الكهربائي من 12 مساء وحتى 1 مساء.

ساعتين..جدول تخفيف أحمال الكهرباء بالشرقية 

وأعلنت شركة القناة لتوزيع الكهرباء عن مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في مراكز الشرقية وفقا للخطة الجديدة عام 2024 من الساعة 12 وحتى 1 مساء في مركز أبو كبير، فاقوس، بعض مناطق من مدينة الزقازيق والقنايات ، العاشر من رمضان وديرب نجم.

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء من 11 ل5 مساء

يذكر أن مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديدة بدأ تطبيقها منذ يوم الأربعاء الماضي على أن تكون مدة انقطاع التيار من الساعة 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً على مستوى محافظات مصر، بواقع تخفيف الأحمال بانقطاع الكهرباء ساعتين لكل منطقة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الشرقية شركة القناة لتوزيع الكهرباء جدول تخفيف أحمال الكهرباء شرکة القناة لتوزیع الکهرباء مواعید تخفیف أحمال الکهرباء تخفیف الأحمال الکهرباء فی

إقرأ أيضاً:

الشركة السودانية: استقرار الكهرباء بولاية الجزيرة تأثر بحريق «محطة مارنجان» التحويلية

 

أعلنت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء، تلف جميع المغذيات الرئيسية وغرف التحكم ومحول القدرة في محطة «محطة مارنجان» بمدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة ــ وسط السودان ــ التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع.

الخرطوم ــ التغيير

وتعرضت «محطة مارنجان» التحويلية إلى حريق هائل الإثنين الماضي 10 يونيو 2024م ما أدى لدمار كل المغذيات الرئيسية وغرفة التحكم الخاصة بهذه المغذيات بالإضافة إلى محول القدرة، وذلك نتيجة لفقدان الحماية الكهربائية الرئيسية للمحطة.

وكان قد أعلنت مليشيا الدعم السريع سيطرتها على مقر الفرقة الأولى مشاة بعاصمة ولاية الجزيرة  ود مدني وسط السودان و مقر حكومة الولاية في 19 ديسمبر، 2023.

و أكدت لجان مقاومة ود مدني أن حريق هائل بمحطة مارنجان التحويلية أدى إلى غرق مدينة ودمدني في ظلام دامس.

وأوضحت الشركة أن أجهزة الحماية تم فقدانها من داخل المحطة ما يترتب عليه بالغ الأثر على إمداد واستقرار التيار الكهربائي بعموم ولاية الجزيرة وماحولها، ونوهت إلى أن محطة مارنجان هي محطة الربط الكهربائي الرئيسية بين الشبكة القومية وولاية الجزيرة وما حولها، لآفتة إلى أن أجهزة الحماية التي فقدت كانت تحمي أرواح المواطنين من الصقع الكهربائي والحريق بجانب حفاظها على استقرار الإمداد الكهربائي.

وحذرت شركة الكهرباء المواطنين من المحطة و طالبتهم بالإبتعاد عنها قدر الإمكان ومن جميع مكونات ومعدات الشبكة الكهربائية حفاظا على أرواحهم.

وأشارت إلى عمليات تخريب متعمدة ممن وصفتهم بضعاف النفوس الضعيفة، وأكدت خروج محطة الكباشي التحويلية شمال الخرطوم من الخدمة بعد سرقة زيوت المحولات ما أدى لإنقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من شرق النيل والخرطوم لفترة تجاوزت الشهرين بسبب عدم تأمين المحطة لإعادة تعبئة الزيت مرة أخرى.

وأوضحت أيضاً أنه عدد من المحطات و محولات الضغط المنخفض تعرضت للحريق في مناطق مختلفة بسبب التحميل الزائد نتيجة للتوصيلات العشوائية للتيار الكهربائي عن طريق (الجبادات) وغيرها من أساليب التوصيلات غير القانونية.

و ناشدت الشركة السودانية للكهرباء المواطنين بتجنب التوصيلات العشوائية والغير قانونية للتيار الكهربائي والمحافظة على منشآت محطات الكهرباء بقدر الإمكان حتى لا يتضرر المواطن من أي تخريب قد يطال المحطات ولضمان انسياب التيار الكهربائي .

الوسومإنقطاع التيار الجزيرة حريق مارنجان محطة كهرباء

مقالات مشابهة

  • استمرار انقطاع الكهرباء خلال اجازة عيد الاضحى.. ايه الحكاية
  • “السعودية للكهرباء”: أحمال تاريخية تشهدها عرفات بلغت 454 ميجا وات
  • بلغت 454 ميجا وات.. أحمال تاريخية يشهدها مشعر عرفات واستقرار للخدمة الكهربائية
  • جدول مباريات اليوم السبت 15 يونيو 2024 والقنوات الناقلة
  • استكمال التجهيزات لأداء صلاة عيد الأضحى بالشرقية.. إليك المواعيد
  • حقيقة وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى
  • إتاحة خدمة النقل إلى المسجد النبوي لصلاة عيد الأضحى.. اعرف المواعيد
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات اليوم السبت 15 يونيو 2024
  • الشركة السودانية: استقرار الكهرباء بولاية الجزيرة تأثر بحريق «محطة مارنجان» التحويلية
  • حقيقة وقف تخفيف الأحمال في عيد الأضحى