وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة ورفع أي مخلفات في كافة الشوارع والطرق المؤدية للكنائس، وإجراء الصيانة الدورية لكافة أعمدة الإنارة بالشوارع ومنع وجود أي وصلات مكشوفة حفاظاً على الأرواح، ورفع الإشغالات في محيط الكنائس، استعداداً لاستقبال عيد الميلاد المجيد.

حملات لرفع المخلفات الصلبة والقمامة 

ونظمت الوحدة المحلية بمركز ومدينة المنيا، حملات لرفع المخلفات الصلبة والقمامة بالأحياء والشوارع الرئيسية والقرى وطريق مصر أسوان الزراعي، حيث تمت مواصلة الجهود المبذولة لرفع كفاءة منظومة النظافة بالشوارع والحدائق العامة والمتنزهات ورفع الإشغالات التي تعيق حركة السير ومتابعة أعمال صيانة أعمدة و كشافات الإنارة بمحيط الكنائس، استعدادا لاستقبال عيد الميلاد المجيد.

رفع كفاءة طريق مصر أسوان الزراعي

وفى شمال المحافظة، استعدت مراكز «العدوة، مغاغة، سمالوط ، مطاى، بنى مزار» بتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات من نقاط التجمع حيث نفذت الوحدة المحلية لمركز مطاي أعمال تمهيد وتسوية طريق مصر أسوان الزراعي، في نطاق المركز أمام كنيسة المناهرة وحتى ميدان السلام، وتمت إزالة الأتربة والقمامة من على جانبي الطريق وتوسيع نهر الطريق بإزالة الحشائش وقصها، ومتابعة أعمال صيانة الكهرباء وكذلك بقرى المركز في بردنوها ومنبال و أبوعزيز.

وفى جنوب المحافظة، واصلت الوحدات المحلية لمراكز «ديرمواس ، ملوى، أبوقرقاص»، أعمال النظافة و تسوية وتمهيد الطرق الرئيسية ومداخل القرى وشوارع المدينة في محيط الكنائس والأديرة والانتهاء من أعمال الصيانة الخاصة بالإنارة العامة وتكثيف حملات إزالة الإشغالات ورفع كفاءة الشوارع والميادين وتكثيف أعمال النظافة خلال الفترتين الصباحية و المسائية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حملات نظافة رفع اشغالات أعياد الميلاد مراكز المنيا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: جهود مكثفة للحد من وصلات سرقة الكهرباء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمُتابعة خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات، وصولاً لتقليل نسبة الفاقد، وذلك بحضور المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتور محمد موسى، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، وعدد من مسئولي الوزارة والشركة القابضة.

وفى مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أهمية استمرار الجهود المبذولة من قبل وزارة الكهرباء لضبط الفاقد من الشبكات، من خلال تنفيذ أعمال الصيانة ورفع الكفاءة، هذا فضلاً عن الجهود المبذولة للحد من وصلات الخلسة "سرقات الكهرباء"، والتعامل معها بشكل فوري.

وخلال الاجتماع، تناول الدكتور محمد شاكر، خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات، وصولاً لتقليل نسبة الفاقد، ومؤكدا التوسع في منظومة تركيب العدادات الذكية، بما يسهم فى الحد من سرقات الكهرباء.

وفيما يتعلق بالمشروع التجريبي لتركيب العدادات الذكية، أوضح وزير الكهرباء، أنه تم تركيب عدد 213 ألف عداد ذكي، وعدد 1300 مُجمع بيانات في 9 مدن بكافة انحاء الجمهورية، كما تم الانتهاء من تشغيل خطوط الربط بجميع مراكز المعلومات وتشغيل قنوات الربط مع شبكات المحمول للمشروع.

وتطرق الوزير، خلال الاجتماع، إلى موقف ما يتم تنفيذه من مشروعات في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، في ظل ما تتيحه الدولة المصرية من تيسيرات ومحفزات لجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لهذا القطاع الواعد، وخاصةً للمشروعات الخاصة بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وإنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: جهود مكثفة للحد من وصلات سرقة الكهرباء
  • لتسيير الحركة المرورية.. رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • محافظ المنوفية:  تكثيف حملات النظافة تزامنا مع حلول عيد الأضحي المبارك
  • حملات للنظافة ورفع الإشغالات بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لرفع الإشغالات
  • تحرير 192 محضراً تموينياً خلال حملات رقابية بمراكز بالمنيا
  • السكرتير العام المساعد لـ بنى سويف يقود حملة مكبرة لرفع المخلفات ومراجعة تراخيص البناء
  • «آمنة»: تنظيم دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالمحليات
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات ومواجهة البناء المخالف في الجيزة