أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة وجود منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرق وجنوب شرق البلاد، إضافة إلى مرتفع جوي يتمركز شمال افريقيا يمتد حتى  شمال الأواسط وجنوب غرب وغرب البلاد.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية أن ترتفع درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى إرتفاعاً طفيفاً تدريجياً ليشمل جميع أنحاء البلاد، بجانب توقعات بنشاط الرياح الخفيفة السرعة احياناً المثيرة للغبار في أجزاء متفرقة من جنوب وغرب البلاد وجنوب ساحل البحر الاحمر.

وبحسب نشرة الهيئة الصادرة اليوم السبت، من المتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من ساحل البحر الاحمر.

أما أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة وجود منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرق وجنوب شرق البلاد، إضافة إلى مرتفع جوي يتمركز شمال افريقيا يمتد حتى  شمال الأواسط وجنوب غرب وغرب البلاد.

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 35.0  درجة مئوية في كل من حلفا الجديدة  والقضارف شرقي البلاد، وأبو نعامة والدمازين جنوب شرقي البلاد، وأدناها سُجلت في مدينتي دنقلا شمال البلاد وسنار جنوب شرق البلاد وكانت 11.0درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة هي 36.0 درجة مئوية في مدينتي أبونعامة والقضارف ظهر اليوم، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 10.0 درجة مئوية في كل من دنقلا وسنار، الفاشر وزالنجي غربي البلاد.

الوسومتوقعات الطقس حالة الطقس طقس السودان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: توقعات الطقس حالة الطقس طقس السودان

إقرأ أيضاً:

الطقس في الأردن.. درجات حرارة لاهبة تصل إلى الـ 50 مئوية بهذه المناطق الاثنين

الكتلة الحارة تبلغ ذروتها الاثنين وتنبيه من بلوغ درجات الحرارة 50 درجة مئوية 

أفاد طقس العرب، بتأثر مختلف مناطق الأردن يوم غدٍ الإثنين بذروة تأثير الكتلة الهوائية الحارة، والتي ستعمل على رفع درجات الحرارة بشكل إضافي وسيطرة أجواء حارة إلى شديد الحرارة في مُختلف المناطق. 

اقرأ أيضاً : كتلة هوائية حارة وجافة تندفع من شبه الجزيرة العربية للأردن في هذا الموعد

وبحسب بيان لطقس العرب وصل رؤيا نسخة عنه، فإنه من المتوقع أن يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة الإثنين، ويتحول الطقس ليصبح شديد الحرارة في الأغوار الشمالية والوسطى، ويُراقب "طقس العرب" احتمالية عالية لتسجيل هذه المناطق درجات حرارة لاهبة تصل الى نهاية الأربعينات مئوية وقد تلامس الـ 50 مئوية، وذلك نتيجة تسرب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة نحو المنطقة بالتزامن مع امتداد الكتلة الهوائية الحارة

وأِشار طقس العرب إلى أنه في ذات الوقت يُتوقع أن تشهد باقي مناطق الأردن بما فيها العاصمة عمّان أجواء حارة إلى شديدة الحرارة، قد تلامس حاجز الـ 40 درجة مئوية في الأحياء الشرقية من العاصمة عمّان.

وبين أنه من المتوقع هبوب رياح شرقية معتدلة السرعة، وتتحول مع ساعات العصر الى غربية معتدلة السرعة، وتكون الرياح عموماً مصحوبة بهبات نشطة ومثيرة للغبار في بعض المناطق، خاصة الصحراوية منها. 

وأصى طقس العرب بضرورة  القيادة بحذر على الطرق الصحراوية نظراً للرياح والغبار، وعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، بالإضافة إلى عدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة بين فترة الظهر والعصر

وحذر من خطر ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات لفترات طويلة، مشيرا إلى ضرورة التخلص الآمن من السجائر، لمنع نشوب الحرائق

 

مقالات مشابهة

  • الطقس في الأردن.. درجات حرارة لاهبة تصل إلى الـ 50 مئوية بهذه المناطق الاثنين
  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • توقعات حالة الطقس في مصر من الأحد 2 يونيو إلى الجمعة 7 يونيو 2024
  • موجة حر شديدة تجتاح عدة مناطق في مصر: توقعات بدرجات حرارة تصل إلى 45 درجة
  • توقعات بانخفاض درجات الحرارة.. وأمطار متفرقة على ظفار
  • توقعات الطقس غدًا وظواهر جوية مؤثرة في مصر
  • توقعات بارتفاع أسعار السلع عالميا والسبب ارتفاع درجات الحرارة لمستويات قياسية
  • «الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال أيام.. بينها موجة حارة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • وفاة 24 مع رصد أعلى درجة حرارة في الهند على الإطلاق