مع انطلاق جرائم الإبادة الجماعية للفلسطينيين في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي على يد قوات الاحتلال الإسرئيلي، تعرضت أشهر سلاسل مطاعم سندوتشات البرجر في العالم لانتقادات كثيرة بمختلف دول العالم، لاتهامها بدعم الاحتلال الإسرائيلي، من خلال تقديم العديد من الوجبات المجانية لجنوده، الأمر الذي  أثار غضب الكثيرون.

التأثر بأحداث غزة 

تأثير ملموس لأعمال سلسلة المطاعم العالمية سببه المقاطعة في معظم دول العالم، إذ انخفضت إيرادات الشركة، في عدد كبير من أسواق الشرق الأوسط، والبعض الآخر خارج المنطقة، بسبب الحرب على غزة، وقال الرئيس التنفيذي لسلسلة المطاعم إن المعلومات المضللة التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي حول العلامة التجارية تسبب في الخسائر، وذلك وفقا لما ذكره موقع «سي إن إن».

الشركة العالمية تصدر بيانا لتوضع موقفها من الأحداث في فلسطين

وكتب الرئيس التنفيذي لسلسلة المطاعم الشهيرة، في منشور على موقع «لينكد»: «في كل دولة نعمل بها، ومن بينها الدول الإسلامية،  حيث يعمل بكل اعتزاز مالكون محليون بلا كلل لخدمة مجتمعاتهم ودعمها، ويقومون بتوظيف الآلاف من مواطنيهم».

لم تكن تلك المرة الأولى التي تصدر فيها الشركة العالمية بيان حول الهجوم الكبير الذي تواجهه منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على غزة، إذ أصدرت بيانا عبرت فيه عن صدمتها الشديدة إزاء المعلومات والشائعات المضللة والمغلوطة التي انتشرت حول موقفها من الصراع الدائر حاليًا، مؤكدة حينها أنها لا تمول أو تدعم أي حكومات أو جهات في هذا الصراع الدائر في غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ماكدونالدز أحداث غزة الاحتلال الإسرئيلي

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية

جنيف-سانا

حذرت منظمة الصحة العالمية من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية، جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على المرافق الطبية.

ودعت الوكالة الأممية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا إلى الحماية الفورية والفعالة للفلسطينيين والنظام الصحي في الضفة الغربية، معربة عن أسفها لأن تدفق الجرحى يزيد من عبء “الرعاية الطارئة في مؤسسات صحية تعاني بالفعل من الضغط” ولا يمكنها العمل بسبب نقص الأموال والكادر الصحي.

وسجلت منظمة الصحة العالمية 480 اعتداء إسرائيلياً على مرافق صحية أو مركبات إسعاف في الضفة الغربية بين الـ 7 من تشرين الأول والـ 28 من أيار الماضيين، أسفرت عن استشهاد 16 فلسطينياً وإصابة 95 آخرين.

وحسب منظمة الصحة العالمية فإن الحصول على الرعاية الصحية معقد أيضاً في الضفة الغربية بسبب إغلاق الحواجز وتزايد انعدام الأمن وإغلاق قرى بكاملها بفعل القيود الصارمة التي يفرضها الاحتلال.

وقالت المنظمة: إن الأزمة المالية الخطيرة التي تفاقمت بسبب احتجاز حكومة الاحتلال أموال الضرائب الفلسطينية منذ السابع من تشرين الأول الماضي أدت إلى تلقي العاملين الصحيين نصف رواتبهم فقط منذ عام تقريباً، في حين أن 4 من الأدوية الأساسية نفدت من المخزون.

مقالات مشابهة

  • المستشار محمد خفاجي: الإبادة الإسرائيلية تحرم أطفال غزة من الاحتفال بعيد الأضحى
  • الاحتلال يتكبد خسارة فادحة في اليوم 254 من الحرب على غزة
  • فتاة تتعرض لبكتيريا في أظافرها بسبب صالون تجميل .. فيديو
  • الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • العلامات التجارية الأمريكية تتعرض لضغوط متزايدة بسبب المقاطعة
  • (عمان عبر الزمان) يتأهل لجائزة عالمية سنعرف نتائجها بعد 5 أشهر
  • “توين سانتر” أشهر بناية بالدارالبيضاء تتعرض للإهمال وتشوه جمالية العاصمة الإقتصادية
  • 1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة
  • مساعٍ حقوقية دولية لمحاكمة مسؤولين أمريكيين وأوروبيين على جرائم الإبادة والتجويع في غزة
  • آدم رجال: إنسان دارفور محكوم بالموت قصفاً أو بانعدام الغذاء والدواء