ليبيا – قال مدير إدارة سبها بشركة البريقة لتسويق النفط والغاز عامر العادلي إن مستودع سبها النفطي يستقبل 2.5 مليون لتر من الوقود من مستودع مصراتة النفطي، وفق قرارات شركة البريقة الجديدة.

العادلي وفي تصريح لقناة ليبيا “الأحرار” التي تبث من تركيا، أوضح أن التوزيع اليومي على محطات مدن الجنوب يصل إلى مليون و200 ألف لتر من الوقود، مع الإبقاء على كميات تصل إلى 800 ألف لتر كاحتياطي استراتيجي بخزانات المستودع، وفق قوله.

وبين أن كميات البنزين المخصصة لمحطات الوقود انطلاقا من مستودع سبها تصل إلى 1.1 مليون لتر من البنزين، إضافة إلى 200 ألف لتر من الديزل يوميا.

وأشار إلى أن أعداد أسطوانات غاز الطهي التي تصل إلى المنطقة الجنوبية تتراوح بين 2400 و3000 أسطوانة غاز طهي يتم توزيعها على مستودعات التوزيع في مدن وقرى المنطقة الجنوبية، مشيرا إلى أن الكميات غير كافية ولا تتوافق مع متطلبات المنطقة.

وذكر العادلي أن البريقة استقبلت 5 منصات لتعبئة غاز الطهي الفَورية لإنهاء الأزمات التي تشهدها المنطقة الجنوبية، مضيفا أنها ستركب في مدن سبها ووادي عتبة وبراك الشاطئ وغات وأوباري.

وأكد أن الجنوب لم يشهد تركيب مثل هذه المنصات في السابق؛ حيث كانت أسطوانات الغاز تستجلب من مستودع مصراتة النفطي، بحسب قوله

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: من مستودع لتر من

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز يستقبل جموع المهنئين بعيد الأضحى

المناطق_حائل

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بالإمارة اليوم، جموع المهنئين بعيد الأضحى من المسؤولين والمواطنين يتقدمهم رؤساء المحاكم ومشايخ القبائل ومديري الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين وجمعاً من أهالي المنطقة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة.

وبادلهم سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه التهنئة بهذه المناسبة السعيدة، داعين الله العلي القدير أن يعيدها على أبناء المملكة والأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

أخبار قد تهمك “حافلات المدينة” تعلن توفر خدمة نقل الزائرين والأهالي إلى المسجد النبوي لصلاة عيد الأضحى 15 يونيو 2024 - 1:32 صباحًا “التأمينات الاجتماعية” تواصل تقديم خدماتها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 13 يونيو 2024 - 3:56 مساءً

ورفع سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد باسمه وباسم أهالي المنطقة التهنئة للقيادة الرشيدة بعيد الأضحى المبارك، منوهاً بالجهود القائمة خلال حج هذا العام, سائلاً أن يجعل ما يقومون به ولاة الأمر – حفظهم الله – لخدمة حجاج بيت الله الحرام في موازين أعمالهم.

ونقل سموه تهنئة وتحيات القيادة الحكيمة لأهالي المنطقة بهذه المناسبة، مؤكداً مبدأ التلاحم الذي تسير عليه بلادنا المباركة عبر منهجيتها في الشريعة الإسلامية السمحة وما تمثله هذه اللقاءات من شعور وطني يبعث في النفوس السعادة.

من جهتهم قدّم مديرو القطاعات الحكومية وقادة القطاعات العسكرية بالمنطقة، التهنئة لأمير منطقة حائل ونائبه بهذه المناسبة، سائلين الله أن يديم على المملكة نعمة الأمن والأمان، مباركين النجاحات التي تتحقق للوطن، منوهين بتكامل الخدمات والتنظيم الأمني خلال حج هذا العام مما سهل أداء الحجاج لنسكهم بيسر وسهولة.

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد.. أجواء حارة نسبيا
  • ميناء بورسعيد السياحي يستقبل 170 سائحاً على متن السفينة الشراعية STAR CLIPPER
  • أمير الشرقية يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز يستقبل جموع المهنئين بعيد الأضحى
  • الأمير سعود بن طلال بن بدر يستقبل المهنئين بعيد الأضحى
  • طقس الأحد... أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد الشركات العاملة فى الوقود الأخضر الهولندية
  • قائد قيادة المنطقة الجنوبية في تقييم الوضع برفح: مستمرون في التقدم حتى نحقق أهدافنا