أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب بكل قوة العدوان الصهيوني على غزة والذي نتج عنه استشهاد اكثر  من 100 صحفي فلسطيني وكان اخرهم استشهاد الصحفيان مصطفي الثريا وحمزة الدحدوح "نجل الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح" بقصف من الاحتلال الاسرائيلي استهدف سيارة صحافة في رفح جنوب قطاع غزة، كانا يستقلانها خلال تغطيتهم الصحفية.

وجدد الاتحاد العام للصحفيين العرب، مطالبته بمحاكمة مرتكبي جرائم استهداف الصحفيين إلى المحاكم الجنائية الدولية وفتح تحقيق دولي فى هذا الجرائم التى اسفرت عن استشهاد الكثير من الصحفيين الفلسطنيين خلال ادائهم لمهاهم الصحفية.

وبعث اتحاد الصحفيين العرب بخالص العزاء والمواساة إلى أسرتي الصحفيين الفلسطينيين مصطفي الثريا وحمزة الدحدوح، وإلى جميع أسر الصحفيين الفلسطينيين  تغمد الله  الصحفيين الشهداء برحمته الواسعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد الصحفيين العرب

إقرأ أيضاً:

اتحاد الصحفيين العرب يتضامن مع قصواء الخلالي بعد هجوم أجهزة إعلام أمريكية عليها

أعلن الاتحاد العام للصحفيين العرب، تضامنه مع الإعلامية قصواء الخلالي ضد ما تتعرض له من حملة اضطهاد ممنهجة من مراكز إعلام ووسائل إعلام أمريكية وإجراءات قمعية تشمل العام حجب بث برنامجها وإغلاق صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي وحملات تشوية منسقة ضدها وتحريف مقاطع من برنامجها واستخدامها للتحريض ضدها، وتلقيها تهديدات بالعنف والاعتداءات الشخصية.

وأكد اتحاد الصحفيين العرب، دعمه للإعلامية قصواء الخلالي ومواقفها المشرفة من حرية - مسئولية الحرب في غزة، متمنيا لها التوفيق والنجاح والوقوف معها ضد المحاولات التي تحاول النيل منها ومن مواقفها المشرفة.

اتحاد الصحفيين العرب

وتصدرت الإعلامية قصواء الخلالي مقدمة برنامج في المساء مع قصواء المذاع على فضائية سي بي سي، ترند فيس بوك ومنصة اكس "تويتر" سابقا وجوجل، مصريًا وعربيًا، وذلك بعد شن الاعلام الغربي هجوما عليها بسبب دعمها القضية الفلسطينية وموقفها الرافض لأفعال الكيان الصهيوني في غزة

وخلال الساعات الماضية نشر السياسي الأمريكي الشهير ريتشارد أبستين، مقالا تحريضيا ضدها، الامر الذي استنكره جميع فئات المجتمع من سياسيين ونواب وإعلاميين ومصريين معلنين تضامنهم الكامل ودعمها ضد حملة الهجوم المتواصل عليها.

وأعلنت الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، أنها تتعرض منذ 6 أشهر لحملة استهداف وإرهاب ممنهجة من جانب جماعات الضغط الأمريكية الصهيونية الداعمة لإسرائيل في الولايات المتحدة الأمريكية، عبر استخدامهم كل الوسائل المملوكة لهم والأدوات المتاحة.

واردفت أنها تعرضت لحملات ممنهجة من حسابات إليكترونية، استهدفتها وبرنامجها وفريق التواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي والهواتف والرسائل التهديدية، وبعد الشكوى وتتبعها من قبل المتخصصين، تم اكتشاف أن معظمها يعود لجهات تابعة لدعم إسرائيل، تقوم بعمل حسابات تتخاطب باللغة العربية، وتهاجم الأصوات الصحفية المصرية والعربية، التي تتبنى الموقف والحق الفلسطيني، وتعضد الدور المصري في حمايته ودعمه، بهدف إرهابها وإسكاتها".

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف السيسي التاريخي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف الرئيس السيسي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • إستشهاد 150 صحفيا منذ بدء العدوان على غزة
  • وزير الإعلام السعودي يستقبل وائل الدحدوح خلال موسم الحج (صورة)
  • ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين في غزة إلى 150
  • خلال الـ24 ساعة.. استشهاد وإصابة 258 فلسطينياً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب يدين جريمة الاحتلال الإسرائيلي في النصيرات
  • تظاهرة حاشدة في تشيلي دعما لفلسطين وتنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • «الصحفيين العرب» يتضامن مع قصواء الخلالي بعد هجوم أجهزة إعلام أمريكية عليها
  • اتحاد الصحفيين العرب يتضامن مع قصواء الخلالي بعد هجوم أجهزة إعلام أمريكية عليها