الأثنين, 8 يناير 2024 8:38 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت لجنة النقل والاتصالات النيابية، اليوم الإثنين، عن سعيها لمناقشة سبل تحسين جودة خدمات الإنترنت المتاحة للمواطنين، بالإضافة إلى دراسة إمكانية تخفيض أسعار هذه الخدمات بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك ضمن إطار الفصل التشريعي الجديد.

وأشار عضو اللجنة، كاروان علي يارويس، في حديث للصحيفة الرسمية، إلى أن “اللجنة تتابع عن كثب واقع الخدمات المقدمة من قبل وزارة الاتصالات والشركات المسوقة، مركزة على مناقشة تعرفات الخدمة وجودة الخدمة، مؤكدا، على أن اللجنة ستعمل على تحسين خدمات الإنترنت بالتعاون مع الخبراء في الوزارة، مع التركيز على تحقيق تخفيض في أسعار الخدمة وتحسين جودتها”.

وأشار يارويس، إلى أن “اللجنة ستقوم بتطبيق الجانب الرقابي لمراقبة أداء شركات الإنترنت وجودة الخدمات التي تقدمها”.

وفي هذا السياق، أبدى بعض المواطنين استياءهم من ضعف خدمة الإنترنت المقدمة من قبل بعض مقدمي الخدمة، معتبرين خدماتها متقلبة وغير متناسبة مع قيمة الاشتراك الشهري المدفوعة، داعين إلى التحسين في هذا الجانب وتقديم خدمات تتناسب مع التكلفة المدفوعة.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يشدد على ضرورة الحفاظ على معدلات تنفيذ مشروعات الصرف في الريف

أكّد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ضرورة الحفاظ على معدلات الأداء العالية التي تمّ تحقيقها في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي المتكامل بالمناطق الريفية، وذلك خلال متابعته موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة.

وشدد أهمية استمرار العمل بنفس الأداء في المرحلة الثانية من البرنامج، والتي تستهدف خدمة أكثر من 178 ألف وحدة سكنية جديدة، مشيرًا إلى أنَّ البرنامج حقق نجاحاً هائلاً في مرحلته الأولى، إذ تمّ تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لخدمة أكثر من 167 ألف وحدة سكنية في 124 منطقة ريفية بمحافظات الدقهلية والشرقية والبحيرة.

كما تضمنت المرحلة الأولى إنشاء 11 محطة معالجة صرف صحي جديدة، بالإضافة إلى تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي للقرى المجاورة لقرى المشروع.

وأوضح سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان أنَّ البرنامج ساهم أيضاً في رفع قدرات العاملين في شركات مياه الشرب والصرف الصحي، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان استدامتها.

وأشاد ممثلو البنك الدولي والبنك الأسيوي بالتزام مصر بتحقيق مستهدفات البرنامج، وفقاً للمواعيد المتفق عليها.

يُعدّ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة أحد أهم البرامج التنموية الجاري تنفيذها حالياً في مصر، إذ يسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين في المناطق الريفية، وتعزيز التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء النيابية: رئيس الوزراء يكذب ووزير الكهرباء يكذب بشأن تحسين الخدمة الكهربائية
  • محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل
  • العراق .. التربية النيابية: لا درجات إضافية للدرجات الحرجة حتى الآن
  • بالأرقام.. أهم مميزات مشروع كدانة الوادي في مشعر منى
  • النزاهة النيابية:إحالة العديد من ملفات الفساد إلى القضاء وهيئة النزاهة
  • الاتصالات النيابية: شركات الهاتف النقال تحتكر العمل بخدمات رديئة للمواطن
  • وزير الإسكان يشدد على ضرورة الحفاظ على معدلات تنفيذ مشروعات الصرف في الريف
  • وزير الاتصالات يطّلع على استعدادات الخدمات الرقمية في خدمة ضيوف الرحمن
  • سداد فاتورة الكهرباء 2024 أون لاين عبر شبكة الإنترنت وحقيقة وجود زيادة
  • وزيرة الاتصالات ممتعضة من قطع الإنترنت: يتم نزولاً عند رغبة التربية