طالبت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأمة الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية بالانضمام للدعوى القضائية المقدمة من جمهورية جنوب إفريقيا إلى محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني.

ودعت اللجنة في بيان صادر عنها الحكومة إلى الالتزام بالتوصيات الواردة في جلسة مجلس الأمة المنعقدة أول نوفمبر الماضي والمتعلقة بالعدوان الصهيوني على غزة، والذي وردت فيه 13 توصية.

وأوضح البيان أن تلك التوصيات تتصدرها توصية بملاحقة رئيس الكيان الصهيوني وقادة الكيان العسكريين والسياسيين كمجرمي حرب في المحافل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية وبرلمانات العالم، وتكليف الشعبة البرلمانية بقيادة جهود قانونية وسياسية وإعلامية بهذا الصدد.

وذكر بيان اللجنة إنها بصدد دعوة وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله للاجتماع بهدف تنسيق جهود مواجهة الانتهاكات والجرائم الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني.

وأكدت اللجنة أهمية تنسيق الجهود البرلمانية والرسمية دفاعاً عن حقوق الإنسان والمواثيق الدولية انطلاقاً من المسؤولية العربية الإسلامية والإنسانية تجاه القضية الفلسطينية.

المصدر الدستور الوسومالكيان الصهيوني جنوب إفريقيا لجنة الشؤون الخارجية محكمة العدل الدولية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الكيان الصهيوني جنوب إفريقيا لجنة الشؤون الخارجية محكمة العدل الدولية الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إن الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين وإنهاء سقوط المزيد من الضحايا المدنيين بغزة هي اتفاق شامل لوقف الحرب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
 

الناس في العراء| الأونروا تكشف تفاصيل الوضع في غزة خبير: المجازر في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي؟ الوضع في غزة

قال الدكتور علي الأعور، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن القانون الدولي حاضر ومحكمة العدل الدولية حاضرة والمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان حاضر بطلبه بإصدار مذكرة توقيف أو اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد 76 عاما من المجازر والمذابح التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف "الأعور"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة " القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، "السؤال المركزي، ما تأثير ذلك على الأرض؟ 9 أشهر والمذبحة مستمرة، أين القانون الدولي، وتأثير محكمة العدل الدولي؟".

وتابع: "في تقديري المظاهرات التي خرجت في أمريكا كان لها تأثير أكبر بكثير من محكمة العدل الدولية، فهناك اللوبي الصهيوني والجمهوريين يضغطون الآن على محكمة العدل الدولية وكريم خان وأعضاء من الفريق القانوني للضغط لعدم إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو".

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: يجب إنهاء العملية العسكرية المستمرة في رفح وتنفيذ تدابير محكمة العدل الدولية
  • الحكومة تفتح الباب لنشر الإعلانات القضائية في المواقع في أفق إحداث منصة رقمية موحدة
  • بحث تعزيز التعاون البرلماني مع سوريا
  • إيران: أمريكا دعمت الكيان الصهيوني بكل الطرق ولا يوجد دليل لوقف إطلاق النار
  • اللجنة البرلمانية لجرائم نظام كييف ضد الأطفال: على الجنائية الدولية التعامل مع الأدلة الكاذبة
  • حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • وزارة حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين
  • خبير: المجازر في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي؟
  • خبير: مجازر تل أبيب في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي من ذلك؟