وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية بالمحافظة والجامعات لتكثيف الحملات التوعوية والإرشادية وتوجيه القوافل البيطرية لمختلف القرى لتقديم الدعم المجاني للمواطنين المربيين، بنطاق تلك القرى للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن الحملات والقوافل تأتى فى إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتنمية الريف المصرى، إلى جانب حرص المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية على تقديم مختلف سبل الدعم للمربيين ودعم الثروة الحيوانية بنطاق القرى بنطاق المراكز والمدن.

وكشف تقرير لمديرية الطب البيطري، عن نجاح الجهود فى توجيه قافلة بيطرية إلى قرية ميت القائد بمركز ومدينة العياط، تم خلالها "تحصين ورش 1000 رأس حيوان ضد الطفيليات الخارجية، علاج 200 رأس حيوان من الأمراض الباطنية والرعاية التناسلية والعقم، علاج 400 طائر ضد الأمراض البكتيرية، أخذ عدد 48 عينة دم لفحص مرض البروسيلا، وإجراء فحص تناسلى لعدد 38 رأس ماشية".

كما تم عقد عدد من الندوات الإرشادية للتوعية بأعراض الأمراض الطفيلية وتعريف المربين بتأثير القراد على إنتاجية الحيوانات.

وبقرية الحلف الشرقى بمركز ومدينة أطفيح تم توجيه قافلة إرشادية لتوعية الفلاحيين بــ"الطرق الصحيحة لرعاية وتربية الحيوان، الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، التحسين الوراثى للسلالات المحلية، الأضرار الاقتصادية للأمراض الوبائية".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيزة تحصين ماشية ماشية

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يوجه بمتابعة أعمال تطوير المحاور المرورية المحيطة بالمتحف المصري الكبير

الجيزة- أ ش أ:

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد مسئولي حي الهرم بالتنسيق مع الشركات المنفذة لأعمال التطوير الجارية بالمحاور المرورية المحيطة بالمتحف المصري الكبير؛ للالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء ومراعاة معايير الجودة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم الأحد لمتابعة أعمال تطوير المحاور المرورية المحيطة بالمتحف المصري الكبير والتي شملت قطاعات طريق المريوطية بدءًا من كوبري فلفلة وحتى الطريق الدائري، ومن الطريق الدائري حتى شارع المنشية، ومن شارع المنشية حتى كوبري الصحابة.

وتفقد المحافظ - في بداية جولته - انتهاء العمل بالدوران "يوتيرن" المستحدث أسفل الطريق الدائري وتقاطعه مع طريق المريوطية والذي يأتي ضمن أعمال إعادة تخطيط المنطقة مروريًا لتيسير حركة السيارات والقضاء على ظاهرة السير العكسي؛ لتحسين الحركة المرورية أعلى الطريق الدائري ومختلف المحاور المؤدية للمتحف المصري الكبير.

وقال إن الأعمال تشمل بجانب المخطط المروري الجديد، رفع كفاءة الكباري العابرة بين ضفتي ترعة المريوطية، وتحسين شبكة الإنارة، وتوسعة الطريق وإعادة رصفه ورفع كفاءة الشوارع الجانبية، بالإضافة إلى المناطق الترفيهية والاستراحات وأعمال المسطحات الخضراء "اللاندسكيب" والتشجير والتي من شأنها رفع مستوى النظافة وإضفاء المظهر الجمالي على المنطقة.

وأضاف أن الأعمال تتضمن تنظيم حركة انتظار السيارات ومواقف السرفيس من خلال إقامة ساحات الانتظار للسيارات الخاصة بطول أعمال التطوير، وإقامة مجمع مواقف لسيارات السرفيس على مساحة 12 ألف م2، يضم موقفًا خارجيًا وأخر داخليًا بين أحياء ومدن المحافظة، بجانب إقامة المرافق لخدمة السائقين والمترددين على المواقف لعدم الضغط على المناطق السكنية المحيطة.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يطلق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بالمنصورة
  • محافظ الدقهلية يوجه بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة بنطاق المنطقة المركزية
  • بيطري الجيزة: تنظيم قوافل مجانية لرش وتحصين الثروة الحيوانية بمركزي الصف والواحات
  • الجيزة تزيل شوادر لبيع المواشي من الطريق العام قبل عيد الأضحى .. صور
  • محافظ الغربية يتابع تنفيذ طريقي محلة منوف والمعامل ومحور أم القرى بطنطا
  • محافظ الجيزة يوجه بمتابعة أعمال تطوير المحاور المرورية المحيطة بالمتحف المصري الكبير
  • الشرقية: صحة المواطنين على قائمة أولويات العمل للوصول لمجتمع خالٍ من الأمراض
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال تطوير الطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بقطاعات طريق وترعة المريوطية فيصل
  • روتين يومي يعالج العديد من الأمراض الجسدية والنفسية.. ما علاقة القدمين؟