دبي -الوطن
أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين “مرصد سوق العمل في دولة الامارات”، الذي يوفر بيانات ومعلومات دورية باللغتين العربية والإنجليزية حول المؤشرات المختلفة لسوق العمل، ومخرجات منظومة سياسات تنظيم سوق العمل والبرامج والمبادرات المبتكرة، وغيرها من المحاور المتعلقة بسوق العمل في الدولة.
وقالت سعادة شيماء العوضي، وكيل الوزارة المساعد للاتصال والعلاقات الدولية: “يأتي إطلاق المرصد انسجاماً مع نهج الشفافية الذي تتبعه الوزارة مع المتعاملين حيث يوفر البيانات والمعلومات حول واقع سوق العمل في الإمارات، بكل سهولة، وبطريقة وآلية تعتمد التحديث المستمر بما يدعم الأبحاث والمقارنات المعيارية والاطلاع على النمو المحقق في مختلف الجوانب والمجالات”.


وأوضحت أن “المرصد يدعم توجه الوزارة لتعزيز الخدمات الإلكترونية والرقمية وتعزيز مشاركة البيانات الإحصائية، ويعتبر مصدرا موثوقا للبيانات والمعلومات المتعلقة بسوق العمل لوسائل الإعلام والمنظمات الدولية والباحثين والمهتمين في أسواق العمل، كما يمكن الاسترشاد بمحتوياته في اتخاذ القرارات وهو ما يشكل بوصلة لمختلف الجهات والمستثمرين وأصحاب العمل والمهتمين للاطلاع على واقع سوق العمل وتطوره”.
من جانبه، أكد سعادة أيوب المرزوقي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع السياسات والاستراتيجية بالإنابة: “يتضمن المرصد معلومات وبيانات تهم شرائح متنوعة من المعنيين حول سوق العمل الاماراتي وفق مؤشرات التنافسية العالمية الخاصة بمجالات العمل والشركات والقوى العاملة، بالإضافة إلى أهم المبادرات والبرامج المبتكرة التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتوطين لمتعامليها والتي تجعل سوق عمل دولة الإمارات استثنائيا ورائدا اقليميا وعالميا، وبيانات حول واقع العمل في مختلف محاور سوق العمل ضمن بيانات واضحة معززة بالأدلة الرقمية”.
وأضاف بأنه “قد تم بناء المرصد بطريقة مميزة وجاذبة، تسهل عملية التصفح والانتقال، وتدعم التوجه للمعلومات والبيانات المطلوبة بشكل مباشر، ويتميز بالسرعة، والحداثة، والوضوح، وتواتر رفده بالمعلومات، ليكون مرجعية أساسية تشمل مختلف نتائج أبحاث ودراسات الوزارة ومخرجاتها، وتعتبر هذه النسخة الأولى من مرصد سوق العمل، وسيتم تعزيز المرصد ببيانات إضافية وتفصيلية مستقبلا وذلك وفق احتياجات المعنيين، وبما يتناسب مع سياسات مشاركة البيانات بالدولة”.
وتعقد الوزارة، هذا الأسبوع، ورشة لاستعراض مرصد سوق العمل بحضور مجموعة من الشركاء والإعلاميين وذلك لتوضيح آلية استخراج المعلومات، والوقوف على ملاحظاتهم التطويرية واحتياجاتهم من البيانات الإحصائية لتعزيز استفادتهم من المنصة.
ويمكن للمهتمين زيارة المرصد من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتوطين، تحت عنوان “مرصد سوق العمل”، أو عبر الرابط: https://www.mohre.gov.ae/labour-reports/index-ar.html، كما تدعو الوزارة كافة فئات المتعاملين والشركاء والمهتمين للتواصل مع معها وإرسال ملاحظاتهم التحسينية على البريد الالكتروني media@mohre.gov.ae.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الموارد البشریة والتوطین سوق العمل فی

إقرأ أيضاً:

تعاون بين “ايدج” و”تاليس” لتطوير أنظمة الاتصال اللاسلكي في الإمارات

وقعت شركة كاتم، إحدى كيانات مجموعة ايدج المتخصصة في تطوير منتجات وحلول الاتصالات الآمنة، وشركة “تاليس”، خطاب إعلان نوايا للتعاون على تطوير أنظمة الاتصال اللاسلكي المحدد برمجياً في دولة الإمارات.

وقّع ديدييه باجنو، الرئيس التنفيذي لشركة كاتم، وعبدالحفيظ مردي الرئيس التنفيذي لشركة “تاليس” في دولة الإمارات، وكريستوف جروهنري، نائب الرئيس لأنظمه الراديو لشركة “تاليس”، على خطاب إعلان النوايا، اليوم، في معرض الدفاع والأمن يوروساتوري المقام في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بحضور حمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج، ووليد المسماري، رئيس قطاع تكنولوجيا الفضاء والأمن السيبراني لدى مجموعة ايدج، وباسكال سوريس، الرئيسة والرئيسة التنفيذية لشركة “تاليس” الدولية، وكريستوف ديماس المدير التنفيذي للاتصالات الآمنة وأنظمة المعلومات بشركة “تاليس” في فرنسا.

ولتلبية متطلبات برامج التكنولوجيا المتقدمة واسعة النطاق في دولة الإمارات بالإضافة إلى احتياجات التصدير، ستعمل كل من شركتي كاتم وتاليس معاً على إنتاج وصيانة دورة الحياة الكاملة لحلول الاتصالات اللاسلكية عالية التردد المحمولة جواً وطويلة المدى.

كما ستقدم شركتا كاتم و” تاليس” خبراتهما حيث ستروجان لمجموعة الحلول القائمة على التطوير المشترك في الأسواق العالمية، وتصديرها إليها على حد سواء.

وقال ديدييه باجنو :” تمثل الشراكة الاستراتيجية مع شركة “تاليس”إنجازاً مهماً بالنسبة لمجموعة ايدج، إذ تعزز الثقة العالمية التي حظينا بها وتؤكد ريادتنا لقطاع تكنولوجيا الاتصالات المتقدمة. وعبر الجمع بين خبراتنا، سنطور معاُ حلولاً متطورة للاتصال اللاسلكي المحدد برمجياً لتلبية المتطلبات الدقيقة للأسواق المحلية والدولية”.

من جهته، قال كريستوف سالومون، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “تاليس” للاتصالات الآمنة وأنظمة المعلومات:” تعد “ تاليس” شركة رائدة عالمياً في مجال الحلول اللاسلكية التكتيكية وحلول الاتصالات للقوات البرية والجوية والبحرية، وتتوافق الشراكة مع “ايدج” بشكل كامل مع استراتيجية التطوير للمجموعة في الإمارات”.وام


مقالات مشابهة

  • “تدرا” و”الإمارات للإعلام” و”تيك توك” تطلق حملة حول سلامة العائلة على الإنترنت
  • تعاون بين “ايدج” و”تاليس” لتطوير أنظمة الاتصال اللاسلكي في الإمارات
  • معالي سعيد محمد الطاير يناقش سبل تعزيز التعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة “إس إيه بي -إس إي”
  • “الإخوان”.. خونة الأوطان
  • بحضور ذياب بن محمد بن زايد.. مؤسَّسة الإمارات تطلق “المبادرة الإماراتية للرفاهية والاستدامة المال”
  • فنانون من الإمارات يعرضون أعمالهم في “كوتشي” بالهند
  • مرصد حقوق الإنسان يحذر من خطر خطاب الكراهية على استقرار المجتمعات
  • مسؤولية صاحب العمل.. توضيح من وزارة الموارد البشرية بشأن تأشيرة الخروج النهائي
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يتفقد أعمال الوزارة ويُشيد بجهود العاملين والمتطوعين في موسم حج 1445هـ
  • وزير الموارد البشرية يُشيد بجهود العاملين والمتطوعين في موسم الحج