الوطن:
2024-06-01@06:25:04 GMT

تحرير 50 محضر إشغال في حملات مكبرة بالمنيا

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

تحرير 50 محضر إشغال في حملات مكبرة بالمنيا

كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بمواصلة جهود إزالة التعديات ورفع الإشغالات من الطريق العام، وعدم السماح للمنشآت التجارية والمحال والمطاعم، باستغلال أرصفة المشاة ومسار الطريق في وضع إشغالات، وذلك لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية واسترداد حقوق الدولة، والالتزام بخطوط التنظيم داخل المحافظة.

وشدد المحافظ على ضرورة التواجد الميداني ومتابعة الحالة العامة بالشوارع، ورصد أي تعديات وإزالتها على الفور، وعدم التهاون حيال المخالفين مع اتخاذ الإجراءات القانونية والتأكد من عدم تجدد المخالفات، وذلك في إطار تحقيق الانضباط داخل الشارع، والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمراكز.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وتنفيذاً لتكليفات المحافظ، نظمت الوحدة المحلية لمركز بني مزار، حملة لإزالة الإشغالات بشوارع المدينة بالتنسيق مع شرطة المرافق، أسفرت عن تحرير 13محضر إشغال طريق وإزالة 15 إعلانًا غير مرخص، مما يعيق حركة الشارع، وجرى رفع الإشغالات والتعامل الفوري للحفاظ على حرم الطريق العام، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

حملات ميدانية للتصدي للإشغالات

وفي مركزي (سمالوط ـ المنيا)، واصلت الوحدات المحلية جهودها في تنفيذ حملات ميدانية للتصدي للإشغالات، ورفع التعديات على حرم الطريق العام، ففي مركز سمالوط، جرى تحرير 20 محضر إشغال خلال حملة للتعديات، نُفذت بالتعاون مع قسم الإشغالات، وشملت «شارع حسن حميدة (المطرانية)، وشارع سعد زغلول»، وتنوعت المخالفات ما بين «إزالة إدارية، إشغال طريق، بائع متجول، نظافة»، كما حررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، 17 محضر إشغال بقرية تلا، وذلك ضمن جهود الوحدات المحلية لتحقيق الانضباط بالشوارع والميادين تيسيرًا على المارة، وإزالة التعدي على حرم الطريق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا إزالة اشغالات الطريق العام مخالفات

إقرأ أيضاً:

رفع 179حالة إشغال طريق مخالف بكفر الدوار

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، برئاسة اللواء دكتور عبد العزيز قطاطو، حملة مكبرة لإزالة الإشغالات، من ميادين وشوارع المدينة، والتي تعيق الحركة المرورية وتسبب صعوبة سير للمواطنين.

وأسفرت الحملة عن إزالة عدد 179 مخالفة إشغال طريق "ثابت ومتحرك"، وكذلك عدد 15 فرش متنوع للباعة الجائلين، وذلك بعدد من مناطق المدينة من بينها الوكيل، كفر الدوار البلد، السناهرة، شارع أحمد عرابي، شارع المحكمة، ودولي العكريشة، حيث تم التحفظ على الإشغالات لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وذلك من خلال قسم الإشغالات بالوحدة بتأمين من وحدة شرطة مرافق كفر الدوار.

ومن جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بإستمرار الحملات بشكل يومي؛ لرفع جميع الإشغالات سواء الثابتة أو المتحركة، ومن شوارع مدن وقري المحافظة ، لضمان سيولة المرور، وسهولة عبور المواطنين، بالإضافة إلي الحفاظ علي المظهر الجمالي.

يأتي ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة، لإزالة كافة حالات إشغال الطريق وتسهيل الحركة المرورية وإنفاذ القانون.

مقالات مشابهة

  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات ومواجهة البناء المخالف في الجيزة
  • المنيا تنظم ندوات لرفع الوعي ودعم وتمكين المرأة
  • حملات توعوية وتثقيفية حول مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات بالمنيا
  • عزل رئيس مدينة ديرمواس بالمنيا بتهمة التربح الوظيفي
  • حملات توعوية حول مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات بـ4 مراكز في المنيا
  • تحرير 119 محضرًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 121 محضر إزالة إشغالات بمركز ملوي.. وإجراءات قانونية ضد المخالفين
  • مرافق الجيزة تواصل حملات إزالة الإشغالات بمدينة 6 أكتوبر
  • رفع 179حالة إشغال طريق مخالف بكفر الدوار
  • تحرير 271 محضر تمويني في حملات على الأسواق بالمنوفية| صور