تقع محافظة الغربية في وسط الدلتا، وتتميز بموقع جغرافي بين فرعي نهر النيل، حيث يحدها من الشرق فرع دمياط، وذلك بمدينتي زفتى وسمنود، وفي الغرب مدينتي كفر الزيات وبسيون، لذا يتواجد بها عدد من أماكن خروج في الغربية لقضاء الإجازات والمناسبات.

أماكن خروج في الغربية

وعن أفضل أماكن خروج في الغربية وإمكانية قضاء الأسر والعائلات فيها الإجازات والمناسبات على مدار العام، قال الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا، إن مدينة طنطا شهدت مؤخرا طفرة كبيرة في إنشاء وتطوير العديد من الأماكن التي أصبحت متنفس حضاري للأسر والعائلات يقضون فيها الإجازات والمناسبات على مدار العام، ومنها:

- كورنيش طنطا

- منطقة عربات الطعام.

- شارع 306

- حديقة الطفل بطنطا.

- السيد البدوي بطنطا.

أماكن خروج في كفر الزيات

وقال عادل داوود، رئيس مركز ومدينة كفر الزيات، أن مدينة كفر الزيات، شهدت مؤخرا أعمال تطوير من شأنها الحفاظ على المنظر الجمالي والحضاري للمدينة، ومنها، وبها أماكن خروج في المناسبات.

- كورنيش كفر الزيات 

- نادي كفر الزيات.

- حديقة كفر الزيات.

أماكن خروج في الغربية بأسعار مناسبة

وفي مركز ومدينة زفتى توجد أماكن خروج، مثل: 

كورنيش نهر رشيد بمركز زفتى.

المراكب النيلية.

وفي مركز ومدينة سمنود.

- كورنيش نهر النيل فرع « دمياط»

- كورنيش الساحل سمنود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كورنيش طنطا كورنيش كفر الزيات الإجازات والمناسبات مرکز ومدینة کفر الزیات

إقرأ أيضاً:

أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024 داخل القاهرة والجيزة

يستعد المواطنون بدءاً من صباح اليوم لقضاء أوقات ممتعة مع أسرهم عقب الانتهاء من صلاة عيد الأضحى 2024، ونشرح لكم في التقرير التالي أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024 القاهرة الجيزة، والتي تبدأ فيها بعض الأماكن سعر التذكرة بـ 5 جنيهات.

أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024 القاهرة الجيزة

ويمكن تقسيم أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024 في القاهرة الجيزة لجزأين، الأول أفضل الأماكن في محافظة الجيرة وأسعار التذاكر فيها وجاءت كالتالي:

- حديقة الفنون في المنيل 

هي حديقة مطلة على كورنيش النيل وتتميز بالهدوء ووجود المسطحات الخضراء والزهور ذات الألوان المبهجة، وتُعتبر أفضل الأماكن للخروج في عيد الأضحى 2024، ويبلغ سعر التذكرة فى حديقة الفنون 20 جنيها وللأطفال 10 جنيهات، وأقرب محطتي مترو لها السيدة زينب أو الملك الصالح.

 - حديقة «أم كلثوم» بالمنيل 

تُعتبر حديقة أم كلثوم واحدة من الحدائق المتميزة لقضاء يوم ممتع ومختلف للاحتفال بـ عيد الأضحى 2024، ويبلغ سعر تذكرة دخول الحديقة 10 جنيهات، وتقع في حي المنيل بجوار كوبري الجامعة بعد المسرح العائم.

- حديقة «الحرية» في الزمالك

تعد حديقة الحرية التى تقع في حي الزمالك (فسحة مميزة) في عيد الأضحى 2024 نسبة إلى رخص ثمن التذكرة الذى يبلغ 10 جنيهات، وهي أشبه بمتحف مفتوح وسط الطبيعة والتي يمكن الوصول لها بمنتهى السهولة عن طريق مترو الأوبرا، وتحتوي على عدد كبير من التماثيل لأبرز الشخصيات المؤثرة في مصر والعالم.

حديقة العبور في الزمالك 

تعتبر حديقة العبور من أجمل الأماكن الذي يذهب إليها المواطنون في عيد الأضحى 2024 نسبة إلى تميزها ورخص سعرها، حيث يبلغ سعر تذكرة الدخول 20 جنيها، وتقع في حي الزمالك وأمام حديقة الأسماك مباشرة.

أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024 القاهرة الجيزة

أما عن أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024 في الجيزة وأسعار التذاكر فيها وجاءت كالتالي:

حديقة «الطفل» في مدينة نصر 

تُعتبر حديقة الطفل بمدينة نصر من الأماكن المميزة للاستمتاع بقضاء يوم ترفيهي في عيد الأضحى 2024 ويبلغ سعر تذكرة حديقة الطفل 20 جنيها، وتعد حديقة الطفل واحدة من أجمل حدائق القاهرة، ومكانًا مناسبًا لقضاء الوقت الممتع مع العائلة والأطفال فهى تضم العديد من المساحات الخضراء.

حديقة الأزهر 

تعتبر حديقة الأزهر من أكبر وأفضل الأماكن للخروج في عيد الأضحى 2024 والاستمتاع بالطبيعة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول للكبار 40 جنيهًا و30 جنيهًا للأطفال، وتفتح أبوابها للدخول من الساعة 9 صباحًا حتى 10 مساءً.

الأتوبيس النهري في منطقة ماسبيرو

يُعد الأتوبيس النهري من أفضل الخروجات في عيد الأضحى 2024، حيث إنه يربط بين محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية)، ما يجعل الأشخاص يستمتعون بالمظاهر الخلابة في النيل بعيدا عن زحمة الطرق، ويصل سعر تذكرته لـ5 جنيهات فقط، و10 جنيهات حال الانطلاق فى رحلة لمدة ساعة لكل فرد.

الحديقة اليابانية في حلوان 

تعتبر الحديقة اليابانية (فسحة) مميزة لـ«الخروجات» فى عيد الأضحى 2024، حيث يبلغ سعر التذكرة 10 جنيهات، وتتميز بالعديد من المظاهر المستوحاة من اليابان، كما تضم 44 تمثالًا، وتتوفر فى الحديقة أيضا القوارب الصغيرة التى تتجول فى الممرات المائية والقنوات المتواجدة بالحديقة.

مقالات مشابهة

  • لحظات الوداع الأخير لأقدم كهنة الغربية القمص حنا بسطوروس
  • أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024 داخل القاهرة والجيزة
  • أماكن خروج في محافظة الفيوم خلال عيد الأضحى 2024.. اعرف هتتفسح فين؟
  • محافظ أسيوط: إزالة 7 حالات تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض المراكز
  • محافظ بني سويف يتابع من خلال الاتصال المرئي مع رؤساء المدن استعدادات العيد
  • لافتات تهنئة من الرئيس السيسي لأهالي الغربية بمناسبة عيد الأضحى المبارك «صور»
  • رفع الاشغالات وتجهيز الحدائق والمتنزهات العامة بالغربية
  • محافظ الغربية يتفقد الحدائق والمنتزهات بكفر الزيات وبسيون
  • البلد كلها حزينة عليه.. تشييع جثمان شاب دهسته سيارة أثناء خروجة لنزهة مع اصدقائه
  • مجازر المنيا جاهزة لإستقبال عيد الأضحى المبارك