عربي21:
2024-06-16@16:02:18 GMT

البنتاغون: أوستن لا يزال يخضع للعلاج في المستشفى

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

البنتاغون: أوستن لا يزال يخضع للعلاج في المستشفى

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، إن وزير الدفاع لويد أوستن، يتلقى الرعاية الطبية في المستشفى العسكري، لكنها لا تملك موعدا محددا لخروجه من المستشفى.

وتسبب دخول أوستن وإجرائه عملية جراحية، بعد إصابته بسرطان البروستاتا، بفوضى وردود فعل سياسية عنيفة في أمريكا، بسبب عدم معرفة الرئيس وكبار المسؤولين بما جرى، وسط مطالبات في الكونغرس بالتحقيق.



ودخل أوستن 70 عاما مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني في ولاية ماريلاند يوم 22 كانون الأول/ديسمبر لعلاج سرطان البروستاتا، وعاد إلى المستشفى في الأول من كانون الثاني/يناير بسبب مضاعفات تضمنت عدوى في المسالك البولية وظل في المستشفى منذ ذلك الحين.



وتسببت سرية دخول أوستن للمستشفى، بإحراج للرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي لم يكن يعلم بالأمر، وقال البيت الأبيض، إن الرئيس لم يعلم سوى في الرابع من الشهر الجاري، بدخوله للمستشفى وفي التاسع، أبلغ بأنه مصاب بسرطان البروستاتا.

وكان المستشفى أصدر بيانا أمس، قال فيه إن أوستن تعافى من العملية دون مشاكل، وعاد إلى منزله صباح اليوم التالي لإجرائها، لكنه تعرض لمضاعفات مرتبطة بالعملية، مثل الغثيان والآلام الحادة في البطن والورك والسابق.

واتهم السناتور روجر ويكر، كبير الجمهوريين في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، الوزارة بالتقاعس في إبلاغ الكونغرس على الفور بمثل هذا الأمر وفقا للقانون.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية البنتاغون أوستن بايدن امريكا البنتاغون بايدن أوستن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مفتش القوات المسلحة ومدير الدائرة المالية يزوران الجرحى في المستشفى العسكري بصنعاء

الوحدة نيوز/ زار المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري ومدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد علي المطري ومدير الخزينة العسكرية العقيد وليد المؤيد اليوم الجرحى والمرضى من أبطال القوات المسلحة في المستشفى العسكري بصنعاء.

وطاف اللواء الشميري والعميد المطري والعقيد المؤيد ومعهم مدير المستشفى العسكري بصنعاء العميد دكتور عباس نجم الدين ونواب مدير المستشفى العميد دكتور أنور الذبحاني والعميد ركن دكتور صادق الجبري بكافة أقسام المستشفى واطلعوا على أحوال الجرحى والمرضى وطبيعة الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم لهم.

وتبادل اللواء الشميري مع الجرحى والمرضى التهاني العيدية وقدموا لهم هدايا ومبالغ مالية .. ناقلين لهم تهاني قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية والعسكرية العليا وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بعيد الأضحى.

وعبر عن اعتزازه بزيارة وتفقد الجرحى من أبطال القوات المسلحة الذين سطروا أعظم الملاحم البطولية في مختلف ميادين وجبهات العزة والكرامة.

وأشار مفتش القوات المسلحة إلى أن الانتصارات التي تحققت ويعيش اليمن اليوم تجلياتها أمناً واستقراراً وشموخاً وكرامة ما كانت لتتحقق لولا فضل الله وتضحيات الشهداء والجرحى الذين جادوا بدمائهم ويستحقون معاني الاجلال والتقدير والوفاء والعرفان.

من جهته أوضح العميد المطري أن زيارة وتفقد الجرحى والمرابطين في الجبهات، يجسد عملياً اهتمام القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا التي تحرص على معايدة الجرحى والمقاتلين وتلمس أحوالهم وفاءاً لهم ولما قدموه وما يزالون من أجل وطنهم وشعبهم.

وعبر اللواء الشميري والعميد المطري عن معاني الشكر لقيادة وإدارة المستشفى العسكري والطواقم الطبية والفنية والإدارية على جهودهم التي يبذلونها في رعاية الجرحى والمرضى وتقديم الخدمات الطبية والاهتمام لهم.

من جهتهم عبر الجرحى والمرضى عن امتنانهم لهذه الزيارات العيدية وتلمس أحوالهم عن قرب والذي يعكس اهتمام القيادة بهم وبأحوالهم.

مقالات مشابهة

  • مفتش القوات المسلحة ومدير الدائرة المالية يزوران الجرحى في المستشفى العسكري بصنعاء
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتلقى دعوة لزيارة البنتاغون
  • غالانت يزور واشنطن الشهر الجاري
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقبل دعوة نظيره الأمريكي لزيارة البنتاجون
  • وزير الدفاع الأمريكي: الخسائر في صفوف المدنيين في غزة مرتفعة للغاية
  • أوستن: بوتين لا يمكنه أن يملي شروط السلام على أوكرانيا
  • البنتاغون يؤكد عدم توسيع الناتو في المستقبل القريب
  • البنتاجون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا
  • البنتاغون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا