قالت عفاف أحمد عز، مدير تطوير الأعمال بمجموعة حديد عز الصناعية، إنّ العمالة المتخصصة من أهم نقاط القوة لدى الشركة، موضحة أنّ إجمالي العمالة بالمجموعة بلغ 10 آلاف نصفهم تقريبا من المهندسين والفنيين.

وأضافت عز لـ«الوطن»، أنّ السياسة العامة للموارد البشرية في الشركة تهدف إلى استقطاب الكوادر البشرية المتميزة والحفاظ عليها من خلال منظومة لتطوير المهارات والقدرات، فضلا عن توفير دخل مادي ومزايا تضاهي الأفضل في الصناعة.

وأشارت إلى توفير تأمين صحي شامل للعاملين وأسرهم بتكلفة سنوية تتخطى 200 مليون جنيه: «الاستثمار في مواردنا البشرية من خلال برامج التعلم والتطوير المستمر داخل وخارج مصر برنامج فني أساسي ومتقدم لجميع الفنيين والمهندسين».

ولفتت إلى إيفاد موظفين للحصول على درجات علمية متقدمة مثل الماجيستير والدكتوراه من كبرى الجامعات والجامعات المصرية، مثل جامعة القاهرة، الجامعة الأمريكية، الجامعة الألمانية، وحصل 22 من العاملين على درجة الدكتوراه من خلال برامج التعليم التي تمولها الشركة.

وأشارت إلى أنّ حديد عز حصلت على موافقة وزارة التجارة والصناعة على إنشاء مصنع جديد للمسطحات المدرفلة على الساخن بطاقة إنتاجية مليون طن سنويا ورفع الطاقة الإنتاجية للمجموعة إلى 3.3 ملايين طن سنويا لتغطية الصادرات وتلبية النمو المتوقع في السوق المحلي المنافسة مع الواردات (650) ألف طن في 2023 وإحلالها وإضافة وحدة للمعالجة الكيميائية لزيادة القيمة المحلية المضافة، مشيرة إلى أنّ المشروعات الجديدة تستهدف إحلال مليون طن من الواردات بالإضافة الى التوسع في الصادرات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حديد عز الجامعات الجامعات المصرية المهندسين

إقرأ أيضاً:

عرض مسرحية «ابتلشنا فيهم» ثالث وخامس أيام العيد

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

أخبار ذات صلة صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يستعرض أهم الإنجازات والتطلعات المستقبلية

ينتظر محبو المسرح في رأس الخيمة عرض المسرحية الكوميدية «ابتلشنا فيهم» ثالث وخامس أيام عيد الأضحى المبارك على خشبة مركز رأس الخيمة الإبداعي «المركز الثقافي» بالإمارة، والتي تبرز من خلال المواقف الطريفة سلبيات وإيجابيات وسائل التواصل الاجتماعي، ومدى تأثيرها على الفرد والمجتمع، والعرض بطولة مجموعة من الفنانين من مختلف الأجيال والواعدين، من تأليف وإخراج صالح محمد، ويقدم العرض تحت رعاية الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، وهو من تقديم جمعية شمل للفنون والتراث الشعبي والمسرح.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مركز رأس الخيمة الإبداعي، بحضور سالم المفتول عضو المجلس الوطني، وعبد الله الصرومي رئيس جمعية شمل، والكاتب نجيب الشامسي وأحمد الشحي عضو المجلس الوطني السابق، والممثلة زينب العسكري وعدد من النقاد والممثلين المسرحيين والكتاب.
وقال سالم المفتول، عضو المجلس الوطني، إن الحراك المسرحي في رأس الخيمة منذ الأعوام الماضية ينمو ويقدم على خشبته كل ما هو جيد ونافع للمجتمع، ويناقش بالدرجة الأولى عديد القضايا، سواء مجتمعية أو غير ذلك بقالب كوميدي أو درامي أو ثقافي بحت.
من جانبه، قال عبد الله الصرومي إن جمعيات النفع العام تعمل جاهدة على دعم الجانب الثقافي والمجتمعي من خلال توفير الاحتياجات كافة، مشيراً إلى أن هناك قضايا في المتجمع تحتاج إلى تسليط الضوء عليها لمواجهة سلبياتها وإيجاد حلول لها.
بدوره، قال الكاتب نجيب الشامسي إن مسرح رأس الخيمة ومنذ بداياته القديمة من عشرات السنين كان يهدف ولا يزال إلى تحقيق بصمة للأجيال القادمة، ويسعى وبشكل مستمر إلى تحدي الصعوبات والمطبات التي تواجه، مشيراً إلى أن هناك مواهب وشخصيات مبدعة وملهمة في الإمارة تكسر دائماً حاجز المستحيل، سعياً منها لتحقيق رسالتها ومضمونها الثقافي الذي يخدم المسرح الإماراتي.
وقالت الفنانة زينب العسكري، إنها تنتظر وفي كل مرة الأعمال المسرحية في رأس الخيمة، لأنها تحمل وفي كل مرة طاقات إبداعية مختلفة من مختلف الأجيال والأعمار، متمنية أن تستمر هذه المسيرة المسرحية على خشبة مسارح رأس الخيمة بنجاح وتميز.

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يوضح حقيقة توفير دعم نقدي 5 آلاف جنيه لكل أسرة
  • عرض مسرحية «ابتلشنا فيهم» ثالث وخامس أيام العيد
  • وزير التعليم: تطوير مناهج الثانوية العامة خلال عامين.. ومفيش علمي ولا أدبي تاني
  • مدير مشروع تطوير ميناء السخنة: استخدمنا ناتج الحفر في إنشاء جسور القطار السريع
  • الصحة: 1,7 مليون زيارة لمراكز التأهيل الطبي خلال العام الماضي
  • غداً.. مؤتمر التعليم الطبي المستمر بالإسماعيلية
  • محافظ القليوبية: الانتهاء من مشروعات حياة كريمة في شبين القناطر قريبا
  • الإمارات تتطلع لإعداد مليون خبير بنظم الذكاء الاصطناعي خلال 3 سنوات
  • بأكثر من 1.6 مليون مقعد.. «سار» تعلن جاهزية قطار الحرمين السريع لموسم الحج
  • عمر العلماء: مليون خبير بنظم الذكاء الاصطناعي في الإمارات خلال 3 سنوات