قال د. وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لديه مصلحة كبيرة في مد الحرب على غزة لعدة أهداف منها تنصيب رئيس أمريكي من الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسة للولايات المتحدة المقبلة، مضيفًا أن دولة الاحتلال والدول المتحالفة معها هما الخاسران من استمرار العدوان.

وأكد زين الدين، خلال فقرته الأسبوعية مع برنامج “الحياة اليوم”، تقديم الإعلامي محمد شردي، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الخميس، أن القضية الفلسطينية ربحت من الحرب من خلال تصدرها المشهد العالمي، والحيلولة دون تصفيتها، والإصرار على إقامة دولة على حدود الرابع من يونيو 1967 وفقًا للشرعية الدولية كحل وحيد لضمان الاستقرار في المنطقة.

د. وجدي زين الدين: تعامل أمريكا المخل مع حرب غزة أفقدها المصداقية عالميًا د. وجدي زين الدين: دعوى جنوب إفريقيا في "العدل الدولية" عرت مباديء الدول المساندة لإسرائيل

ولفت إلى أن نتنياهو صاحب الحكومة  المتطرفة يحاول الهروب من الداخل الإسرائيلي والإفلات من العقاب المنتظر له والانتقادات بإطالة أمد الحرب، ضاربًا مثالًا ببدأ الكنيست الإسرائيلي إجراءات عزل النائب اليساري عوفر كاسيف بعد توقيعه على عريضة تدعم مقاضاة بلاده في محكمة العدل الدولية بـ لاهاي، بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية" في غزة.

 

وأشار رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد، إلى وجود تحول في اتجاهات شعوب الدول المتحالفة مع إسرائيل ضدها لدرجة جعلت بعض الشباب يدعوا إلى إزالة دولة إسرائيل لأنها هي سبب المشكلة، متابعًا أن العالم كله ومصالحه ستتأثر بسبب تعنت إسرائيل وتحطيمها لكل قواعد الشرعية الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: د وجدى زين الدين رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد نتنياهو بنيامين نتنياهو دولة الاحتلال استمرار العدوان وجدی زین الدین

إقرأ أيضاً:

رئيس دولة الإمارات: الاجتماع العربي الصيني يأتي بوقت يحتاج فيه العالم للتكاتف لمواجهة التحديات المشتركة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان، أن الاجتماع العربي الصيني يأتي بوقت يحتاج فيه العالم للتكاتف لمواجهة التحديات المشتركة، جاء ذلك خلال كلمة له في افتتاح "المنتدي العربي الصيني".

وأضاف الرئيس الإماراتي، أنه من الضروري إيجاد أفق للسلام في منطقة الشرق الأوسط بتنفيذ حل الدولتين.

وقال الرئيس الصيني شي جين بينغ، أن بكين تدعم بقوة إقامة دولة فلسطينية مستقلة تتمتع بالسيادة الكاملة، جاء ذلك خلال افتتاح  منتدى "التعاون الصيني العربي " في بكين. 

وأضاف شي جين بينغ، أن الشعب الصيني يؤيد مسعى الفلسطينيين لأن يصبحوا دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، وسنواصل إلى دعم تخفيف وطأة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

كما أكد الرئيس الصيني، أنه لا يمكن إسقاط "حل الدولتين" بشكل تعسفي، ومن حق الفلسطينيين أن يكون لهم دولة مستقلة، وقال لا يمكن للحرب أن تستمر إلى ما لا نهاية.

وأوضح أن الصداقة بين الشعب الصيني والدول والشعوب العربية تنبع من التبادلات الودية على طول طريق الحرير القديم.

مقالات مشابهة

  • سلوفينيا تؤكد على حق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة
  • الدولة رقم 148.. سلوفينيا تعترف بفلسطين دولة مستقلة
  • وجدي زين الدين: الدعم النقدي سيوفر أموال الدولة ويمنع تلاعب التجار (فيديو)
  • وجدي زين الدين: مليارات الدعم لا تصل للمستحقين بسبب جشع التجار (فيديو)
  • علم فلسطين يرفرف في سماء ليوبليانا.. سلوفينيا تعترف بفلسطين "دولة مستقلة وذات سيادة"
  • الاحرار: نرحب بالأصوات الدولية المتزايدة للاعتراف بفلسطين دولة مستقلة
  • الرئيس الصيني يجدد تأكيد دعم بلاده إقامة دولة فلسطينية مستقلة
  • رئيس دولة الإمارات: الاجتماع العربي الصيني يأتي بوقت يحتاج فيه العالم للتكاتف لمواجهة التحديات المشتركة
  • الرئيس الصيني: ندعم بقوة إقامة دولة فلسطينية مستقلة تتمتع بالسيادة الكاملة
  • مندوب الجزائر بمجلس الأمن: ممارسات إسرائيل تستهدف إفساد إقامة دولة فلسطينية مستقلة