تنظم شركة الخدمات الطبية التابعة للقابضة للكهرباء قافلة طبية في مدينة الغردقة يومي الثلاثاء والأربعاء 23 و24 من شهر يناير الجاري 2024؛ للكشف الطبي على العاملين بشركات الكهرباء وأسرهم والمحالين للمعاش، وأسرهم وكذلك المواطنين من أبناء محافظة البحر الأحمر.

المستشفيات والاطقم الطبية المشاركون بالقافلة

وأعلن الدكتور محمد إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية وعميد المعهد القومي للكبد الأسبق، أنّه سيشارك في القافلة الطبية في مدينة الغردقة للكشف الطبي على العاملين بشركات الكهرباء وأسرهم والمحالين للمعاش وأسرهم والمواطنين من أبناء محافظة البحر الأحمر كلا من مستشفى دار الفؤاد مدينة نصر ومستشفى الرواد للعيون ومستشفى الكهرباء في الإسماعيلية، وتضم عددًا كبيرًا من الأساتذة والاستشاريين المشاركين بالقافلة.

تقديم أوجه الدعم والرعاية الصحية لجموع العاملين وأسرهم بنطاق المحافظات المختلفة

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية في تصريحات صحفية انه سيتم توقيع الكشف الطبي بجميع التخصصات «العيون - الأنف والأذن - الباطنة - القلب - الجراحة العامة - المسالك»، ضمن خطة الشركة لتقديم أوجه الدعم والرعاية الصحية لجموع العاملين وأسرهم بنطاق المحافظات المختلفة، خاصة الحدودية التي تشهد اهتمامًا خاصًا من القيادة السياسية والدولة المصرية.

القافلة تضم تخصصات مختلفة

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية مواصلة الشركة تنظيم المزيد من القوافل الطبية مع التركيز على المناطق التي تفتقر إلى الخدمات الطبية الجيدة والمناطق النائية لافتًا إلى أنّ القافلة تضم تخصصات مختلفة وعددًا من الأطباء والأطقم الطبية والتمريض لإجراء الفحوصات اللازمة لأي مواطن مع توفير الأدوية التي يحتاجها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخدمات الطبية الادوية قافلة طبية العاملين بالكهرباء مستشفيات شرکة الخدمات الطبیة

إقرأ أيضاً:

33 قافلة طبية مجانية بمختلف المحافظات خلال 4 أيام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بـ 18 محافظة على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من يوم 17 وحتى يوم 20 يونيو الجاري، وذلك ضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات المواطنين بحلول عيد الأضحى المبارك.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية تقدم خدمات الكشف والطوارئ وصرف العلاج بالمجان للمواطنين، لافتاً إلى أن مواعيد عمل القوافل تبدأ من الساعة الواحدة ظهراً وتستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

وأضاف «عبدالغفار» أن القوافل تضم تخصصات الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، إلى أن القوافل الطبية سيتم إطلاقها بمنطقتي النادى الأهلى بمدينة نصر ومركز شباب الجزيرة بمحافظة القاهرة، وبمنطقة هايبر وان الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، وأول شارع البحر بمحافظة الغربية، وحديقة صنعاء بمحافظة كفر الشيخ، وحديقة الفردوس بمحافظة اسيوط، بالإضافة إلى قافلتين بمنطقتي حديقة النيل والممشى السياحي كورنيش النيل، بمحافظة بني سويف.

وبدوره، أشار الدكتور محمد غباشي مدير عام الإدارة العامة للقوافل الطبية، إلى أنه سيتم إطلاق قافلة طبية شاملة بكل من منطقة الكورنيش مدينة بنها بمحافظة القليوبية، وميدان الساعة كورنيش النيل بمحافظة دمياط، وكورنيش النيل أمام نادي التجديف بمحافظة الأقصر، وكورنيش النيل أمام حديقة فريال بمحافظة أسوان، والنادي الاجتماعي بدمنهور محافظة البحيرة، ونادي البحر بمحافظة قنا، وكورنيش النيل أمام ديوان عام محافظة المنيا.

وتابع «غباشي» أنه سيتم إطلاق قافلتين طبيتين بمنطقتي مركز شباب قويسنا ومحجر سلام بمحافظة المنوفية، و8 قوافل طبية بمناطق قريه ماربيلا ومارينا 4 وأبراج ريدكون، وقريتي استلا، وأمواج، ومول فتح الله، وهايسندا ريد، وفندق سيشل بمحافظة مطروح، و6 قوافل بمناطق كارفور العروبة، وسيدرا وكرير لاجون، وجولدن بيتش، وروزانا، وتشيل أوت الكيلو 59 بمحافظة الإسكندرية، وقافلة طبية بمحيط نادي التعمير وأخرى بنادي الشرطة، بمحافظة الوادي الجديد، بالإضافة إلى قافلة طبية بالطريق الدائري مسجد الدوحة بمحافظة الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • موسم الحج.. تسيير قافلة طبية للمسنين غير القادرين على المكوث في خيام عرفات
  • محافظ أسوان يُتابع قافلة وادى الصعايدة العلاجية لمناظرة 821 مواطن
  • «صحة الشرقية» تقدم خدمة مجانية لأكثر من 1500 مريض في قافلة طبية بقرية تانيس
  • 33 قافلة طبية مجانية بمختلف المحافظات خلال 4 أيام
  • محفظة ليبيا أفريقيا تتابع مراحل تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • صحة قنا تدفع بقافلة مجانية إلى قرية أبومناع بمركز دشنا
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف على ١٠٨٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في أبوحمص بالبحيرة