قال الإعلامي محمد أنصاري، إنَّه في سابقة تاريخية للصراع الفسلطيني الإسرائيلي، تنظر محكمة العدل الدولية في اتهامات لإسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، بناء على دعوة أقامتها جنوب أفريقيا وأيدتها بقية الدول، موضحاً: «جنوب إفريقيا تقدمت بملف من 84 صفحة إلى المحكمة، تضمن اتهامات وجمع أدلة عن قتل المحتل لآلاف الفلسطينيين في غزة، وخلق ظروف مهيأة لالحاق التدمير الجسدي بهم، ما يعتبر جريمة إبادة جماعية».

وأضاف «أنصاري»، خلال تقديمه فقرة على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ ممثلو جنوب أفريقيا أكدوا أمام «العدل الدولية»، على انتهاك إسرائيل المادة الثانية من اتفاقية منع الإبادة الجماعية وارتكبت أعمال ضمن الإبادة الجماعية، وأن الشعب الفسلطيني يتعرض للقتل في المنازل والمستشفيات ودور العبادة وهم يبحثون عن الطعام والأمان.

وتابع الإعلامي محمد أنصاري: «أشار ممثلو جنوب أفريقيا للمحكمة، أن الاحتلال يجبر الفلسطينيين على الخروج من منازلهم، ليتم تهجيرهم أكثر من مرة ودولة الاحتلال تعمل على تجويعهم في القطاع ليصبحوا على حافة مجاعة حقيقية خاصة وسط منع المحتل وصول المساعدات الإنسانية إليهم».

واستطرد: «من المتوقع أن تصدر المحكمة التي تمثل أعلى هيئة قضائية أممية، قراراً بشأن الإجراءات العاجلة في وقت لاحق من هذا الشهر، فيما تعد قراراتها نهائية وغير قابلة للاستئناف ولكن ليس لديها آلية للتنفيذ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة محكمة العدل الدولية محاكمة إسرائيل جنوب أفريقيا

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون الخليجي: الهجوم الاسرائيلي على مخيم النصيرات في غزة جريمة نكراء وإرهابية

قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم البديوي " ان الهجوم الاسرائيلي على مخيم النصيرات في غزة، جريمة نكراء وإرهابية استهدفت الأبرياء العزل بوحشية غير مسبوقة".


واضاف البديوي في بيان، اليوم الاحد، "أن هذا العدوان الهمجي يعكس الوجه الحقيقي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ويُثبت ازدرائه الكامل لكل المواثيق الدولية والقيم الإنسانية، وأن هذه الجريمة البشعة تأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية بشكل ممنهج ضد الفلسطينيين".


 وعبر امين مجلس التعاون الخليجي، عن ادانته للهجوم الإسرائيلي الغاشم والوحشي على مخيم النصيرات في غزة، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين الفلسطينيين العُزل..داعياَ المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته التاريخية والأخلاقية، والقيام بتحرك فوري وحازم لوقف هذه الجرائم المتكررة والمروعة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.


وأكد البدوي، أن دول مجلس التعاون، تقف في صف واحد وبقوة مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل الحرية والعيش بسلام..مجدداً المواقف الثابتة لدول مجلس التعاون تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية. 


مقالات مشابهة

  • فتوح: جرائم الاحتلال في الضفة الغربية استمرار لحرب الإبادة الجماعية في غزة
  •  الأورومتوسطي ينتقد المعايير المزدوجة للدنمارك بإنكارها الإبادة الجماعية في غزة
  • طلاب جامعة "ليستر" الإنجليزية تهتف لنميرة نجم وتدين محامي إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • جنوب أفريقيا: نريد إيقاف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني
  • باقري: المجتمع الدولي ملزم بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني
  • أسامة كمال: تحرير إسرائيل 4 رهائن “فيلم أكشن بطعم الإبادة الجماعية”
  • الأورومتوسطي: أمريكا شريك رئيسي في جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة
  • مجلس التعاون الخليجي: الهجوم الاسرائيلي على مخيم النصيرات في غزة جريمة نكراء وإرهابية
  • الخارجية: سورية التي وقفت دائماً في الخندق الفلسطيني لمواجهة الفاشية الصهيونية تؤكد مجدداً ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الجرائم ومساءلة “إسرائيل” وحكومتها الفاشية أمام المحاكم الدولية بهدف وقف هذه المذبحة والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفل
  • المرصد الأورومتوسطي يدعو الجنائية الدولية لإصدار مذكرات توقيف بحق جميع القادة الإسرائيليين