تنطلق، اليوم السبت، أولى امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 / 2024 للصفوف النقل بمحافظة جنوب سيناء، ووفق الخريطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وبلغ إجمالي المتقدمين للامتحانات على مستوى جميع صفوف النقل 23464 طالبًا، موزعين على الإدارات التعليمية الثمانية على مستوى مدن المحافظة.

ويؤدي الامتحانات 10982 طالب وطالبة من الصفوف (الرابع والخامس والسادس) الابتدائي، كما يعقد امتحان الصفين الأول والثاني الإعدادي لإجمالي 7131 طالب وطالبة، وامتحان الصفين الأول والثاني الثانوي العام بإجمالي 2646 طالب وطالبة وامتحان الصفين الأول والثاني الثانوي الفني (زراعي وصناعي وتجاري وفندقي) بإجمالي 2705 طالب وطالبة.

ومن جانبه أكد محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، الالتزام بالإجراءات الاحترازية ومنع اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان مع توفير الجو الهادئ للطلاب داخل اللجان، والالتزام باللوائح والقواعد المنظمة لأعمال الامتحان، مشددًا على غلق أبواب اللجان ومراعاة الدقة في مواقيت بدء الامتحان.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن طلاب الصف الثالث الإعدادي (الشهادة الإعدادية) سيؤدون الامتحانات اعتبارًا من الأحد الموافق 21 يناير 2024 وتنتهي الخميس 25 يناير 2024 لمدة خمسة أيام. موضحًا أن آلية انعقاد امتحانات نصف العام الدراسي للصف الثالث الإعدادي ستتم هذا العام وفق نظام البوكليت الذي يطبق هذا العام على الصف "الثالث الإعدادي" موضحًا أنه عبارة عن كراسة للأسئلة والإجابة تشمل مختلف أنواع الأسئلة بغرض تحقيق تكافؤ الفرص والشفافية ، لافتًا إلى أنه تم تدريب الطلاب بهذا النظام ، ومشدداً على التزام مديري الإدارات التعليمية باتخاذ جميع الإجراءات التي تمنع طرق الغش المختلفة .

ووجه وكيل الوزارة بمراعاة الدقة أثناء تنظيم العملية الامتحانية وآلية عقدها ومراعاة السرية والدقة والأمانة واتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن سلامة وانتظام سير الامتحانات. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: امتحانات نصف العام صفوف النقل تعليم جنوب سيناء نظام البوكليت للشهادة الإعدادية طالب وطالبة

إقرأ أيضاً:

191 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الإعدادية بالجيزة اليوم

تنطلق اليوم امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (عام - لغات) للفصل الدراسي الثاني بمحافظة الجيزة.

 إجمالي عدد الطلاب على مستوى المحافظة

وكشف أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بأن اجمالي الطلاب على مستوى المحافظة بلغ 191 ألفا و68 طالبا وطالبة، مقسمين على697 لجنة بالإضافة إلى لجنة 57 ألفا و357.

التواصل مع غرفة عمليات الوزارة والمحافظة

وأشار سلومة إلى تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى والعمل على حلها فورا، والتواصل مع غرفة عمليات الوزارة والمحافظة إضافة إلى التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان.

جدول امتحانات الطلاب

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه سيؤدي الطلاب في اليوم الأول في تمام الساعة التاسعة صباحا، امتحان مادة اللغة العربية والخط، ويوم غدا الأحد الموافق 19 مايو امتحان مادتي الجبر والإحصاء والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، وسيكون يوم الاثنين 20 مايو امتحان مادة الهندسة، والثلاثاء 21 مايو امتحان مادتي اللعة الأجنبية والتربية الدينية والأربعاء 22 مايو مادتي العلوم والتربية الفنية، وينتهي ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية، يوم الخميس الموافق 23 مايو بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية) .

 

مقالات مشابهة

  • 27 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بأسوان
  • 52 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بقنا
  • 52 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بقنا
  • 17 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية باليوم الأول في الأقصر
  • 3478 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة العربية بجنوب سيناء
  • 9192 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس نجع حمادي
  • 191 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الإعدادية بالجيزة اليوم
  • 64 الف و 876 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الإعدادية أمام 265 لجنة بالفيوم
  • 92 ألف و 270 طالباً وطالبة يؤدون امتحانات الإعدادية غداً في 437 لجنة بالغربية
  • غدا.. 58 ألف طالباً وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في بني سويف