كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت، مشيرة إلى أجواء شديدة البرودة في الصباح الباكر وليلا على أغلب الأنحاء، أما نهارا فيسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

سقوط أمطار رعدية

ومن المتوقع اليوم وفق بيان هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من محافظة مطروح، وتمتد مساء إلى الإسكندرية والبحيرة وكفرالشيخ ودمياط وبورسعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس وأماكن سقوط الأمطار

ومن المتوقع حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ليتراوح ارتفاع الموج بين 2.5-3.5، وسرعة الرياح من 60-70 كم/ساعة.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة البرودة الأرصاد أمطار

إقرأ أيضاً:

انخفاض الحرارة مع رياح خفيفة.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الأحد

كشف المركز الوطني للأرصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة حالة الطقس موضحًا أن يكون الطقس اليوم الأحد الثانى من يونيو2024 صحواً بوجه عام ومغبراً أحياناً، مع انخفاض في درجات الحرارة، ورطباً ليلاً وحتى صباح الاثنين مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية خاصة شمالاً.

الإمارات تضخ 1166 طنا مساعدات جديدة إلى غزة الرئيس السيسي يلتقي رئيس الإمارات على هامش منتدى التعاون العربي الصيني ببكين

رياح خفيفة جنوبية غربية 
وأضاف المركز، أن الرياح ستكون خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط تدريجياً ظهراً خاصة غرباً مثيرة الغبار والأتربة، وستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها بين 15 إلى 25 كم/س تصل إلى 40 كم/ساعة.

الموج في الخليج العربي 
وتابع، يكون الموج في الخليج العربي متوسطاً إلى مضطرب الموج. يحدث المد الأول عند الساعة 08:46 والمد الثاني عند الساعة 22:09، والجزر الأول عند الساعة 15:18 والجزر الثاني عند الساعة 04:35.
وذكر، في بحر عمان يكون الموج خفيفاً ويحدث المد الأول عند الساعة 17:42 والمد الثاني عند الساعة 07:27، والجزر الأول عند الساعة 00:52. 

مقالات مشابهة

  • مصرع 47 شخصا جراء الفيضانات والحر الشديد في سريلانكا والهند وتحذير "أزرق" في الصين من أمطار غزيرة
  • درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليوم الأحد
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • انخفاض الحرارة مع رياح خفيفة.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الأحد
  • أجواء حارة والعظمى بالقاهرة 37.. حالة الطقس اليوم الأحد
  • العراق يدخل فصل الصيف فلكيًا بانكسار الحرارة.. وينتظره 90 يومًا ساخنًا
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء ونشاط رياح والعظمي بالقاهرة 37 درجة
  • أجواء شديدة الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة
  • الأول من نوعه منذ 37 سنة.. 5 مناطق بديالى مشمولة بالتعداد التجريبي
  • الأول من نوعه منذ 37 سنة.. 5 مناطق بديالى مشمولة بالتعداد التجريبي - عاجل