أبلغت دولة الاحتلال الإسرائيلي، مصر عزمها شن عملية عسكرية للسيطرة على الجانب الفلسطيني من الحدود الفلسطينية المصرية، التي يسميها الاحتلال "محور فيلادلفيا" في اقصى جنوب قطاع غزة، وتشمل معبر رفح.

ونقلت "وول ستريت جورنال" عن مصادر رسمية إسرائيلية ومصرية، قولها، إنه سيتم في إطار العملية إبعاد العناصر الفلسطينية من معبر رفح الواقع على المحور، وستتمركز قوات جيش الاحتلال على طول الحدود.



وقالت الصحيفة الأمريكية، إن القادة الإسرائيليين، بمن فيهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، يدفعون باتجاه السيطرة على المنطقة الحدودية، التي يطلق عليها "الجيش" اسم ممر فيلادلفيا، تحت ذريعة منع حركة حماس من تهريب الأسلحة إلى القطاع. 


وتزعم حكومة الاحتلال أن هذه الخطوة "استراتيجية إسرائيلية لهزيمة حماس"، ومنع تكرار هجومها كما حدث في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وعلقت صحيفة يديعوت أحرونوت على الخطوة باعتبارها "ضربة استراتيجية" وقالت إنها ستسمح لـ"إسرائيل" بضرب الأنفاق في المنطقة، وستحد من القدرة على تهريب الأسلحة، كما ستمنع "المسلحين" من الهروب من القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الفلسطيني محور فيلادلفيا غزة فلسطين غزة الاحتلال محور فيلادلفيا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 30 ألف قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود، في قطاع الربوعة، بمنطقة عسير، تهريب 30 ألف قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي.

جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 30 ألف قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي
  • مصدر رفيع المستوى: مصر تمسكت بموقفها الثابت نحو ضرورة الانسحاب الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • خبير علاقات دولية: التحرك المصري يسير مع المسار الأصلي للوصول لهدنة بغزة
  • «الحوراني»: مصر ترفض وجود الاحتلال الإسرائيلي في معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • الرئيس الأمريكي: إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ أى هجوم آخر
  • بايدن: إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ أى هجوم آخر
  • بكين والمنامة.. نحو شراكة استراتيجية شاملة
  • بكين والمنامة تصدران بيانا لتوطيد علاقة "شراكة استراتيجية شاملة"
  • سكان غزة يضيقون ملابسهم لتناسب أجسامهم بعد تجويعهم (فيديو)
  • حماس: الاحتلال الإسرائيلي قدم ملاحظات تفضي إلى تعطيل جهود الوسطاء