قالت وكالة "يونهاب" يوم السبت إن كوريا الشمالية أوقفت بث محطة إذاعية كانت ترسل رسائل مشفرة إلى عملائها في كوريا الجنوبية في أحدث مؤشر على أن بيونغ يانغ تغير طريقة تعاملها مع سيئول.

وأفادت "يونهاب" بأنه اعتبارا من الثالث عشر من يناير 2024 لم يتم استقبال البث من محطة إذاعة "بيونغ يانغ" التي تديرها الدولة في كوريا الشمالية.

إقرأ المزيد تعذر الوصول إلى مواقع الوسائل الإعلامية الكورية الشمالية لليوم الثاني على التوالي

وأكدت أيضا أنه من المستحيل الوصول إلى الموقع الإلكتروني للإذاعة.

وذكرت الوكالة الكورية الجنوبية "أنه ومنذ الستينيات كانت كوريا الشمالية تبث محتوى يستهدف سكان كوريا الجنوبية من خلال إذاعة بيونغ يانغ"

وأشارت إلى أن بث الإذاعة توقف بعد قمة 15 يونيو 2000 بين الكوريتين، لكنه استؤنف في عام 2016.

وكانت إذاعة بيونغ يانغ المعروفة بـ"محطة الأرقام"، قد بثت من قبل أرقاما مشفرة غامضة يزعم أنها رسائل لعملاء كوريا الشمالية العاملين في جارتها الجنوبية. 

إقرأ المزيد وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدعو إلى الحفاظ على القدرات لضرب قيادة كوريا الشمالية

وكانت الوكالة الكورية الجنوبية قد أوضحت أنه تعذر الوصول إلى المواقع الإلكترونية لوسائل الإعلام الرئيسية لكوريا الشمالية التي تستهدف كوريا الجنوبية لسبب غير معروف.

وذكرت الوكالة أنه من المستحيل الوصول إلى موقع الدعاية الرئيسي لكوريا الشمالية "Uriminzokkiri" ووسائل الإعلام المماثلة الأخرى، مثل "DPRK Today" و"Ryomyong"، وتقع خوادم هذه المواقع بشكل أساسي في الصين.

ولم يتم تأكيد السبب الدقيق لفشل الوصول على الفور، ولكن الفشل الأخير قد يكون مرتبطا بخطوة كوريا الشمالية لإصلاح المواقع الإلكترونية لمنافذها الدعائية بما يتماشى مع أمر الزعيم كيم جونغ أون لإصلاح الوكالات المسؤولة عن الشؤون بين الكوريتين.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بيونغ يانغ سيئول كيم جونغ أون وسائل الاعلام کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة الوصول إلى بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية اطلقت 1,600 بالون قمامة على جارتها الجنوبية حتى الآن

وسط تصاعد التوترات بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، قال الجيش الكوري الجنوبي اليوم الاثنين الموافق 10 يونيو، إن كوريا الشمالية أرسلت حوالي 310 بالونات محملة بالقمامة عبر الحدود خلال الليل.

ووفق لوكالة يونهاب للأنباء، فإن الوضع بين الكوريتين يتأزم بسبب حملة البالونات المتكررة لكوريا الشمالية والتي ردت عليها كوريا الجنوبية باستئناف البث الدعائي عبر مكبرات الصوت للمرة الأولى منذ 6 سنوات.

وأعلنت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية مساء الأحد في رسالة نصية للصحفيين أن كوريا الشمالية أطلقت بالونات قمامة إضافية، مضيفة أنه لم يتم اكتشاف أي بالونات إضافية تحلق في الهواء بعد ذلك حتى الساعة 8:30 صباح اليوم.

وقالت إن البالونات تحمل النفايات مثل قصاصات من الورق والبلاستيك ويظهر تحليل البالونات أنها لا تحتوي على مواد خطيرة.

وجاء هذا الإطلاق الأخير بعد ساعات من استئناف الجنوب البث الدعائي عبر مكبرات الصوت في المنطقة الحدودية بعد إدانته محاولة الشمال لإثارة القلق لدى الشعب والفوضى في المجتمع.

وكان الشمال قد أطلق ما يقرب من 1,000 بالون تحمل القمامة إلى الجنوب في أواخر الشهر الماضي وأوائل الأسبوع الماضي، ردا على إرسال مجموعات مدنية كورية جنوبية بالونات تحمل منشورات دعائية مناهضة لبيونج يانج الزعيم الشمالي.

ثم أطلقت كوريا الشمالية نحو 330 بالونا تحمل القمامة في يومي 8 و9 يونيو ردا على إرسال مجموعات مدنية كورية جنوبية بالونات كبيرة تحمل منشورات دعائية في يومي 6 و7 يونيو.

فيما يقدر عدد البالونات التي أطلقتها كوريا الشمالية نحو كوريا الجنوبية 4 مرات مؤخرا بأكثر من 1,600 بالون حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من كوريا الشمالية للحدود لفترة وجيزة
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية عقب تجاوز جنود من جارتها الشمالية خط الحدود
  • بيونغ يانغ تحذر من رد مضاد جديد إذا نفذت سيئول المزيد من الاستفزازات عبر الحدود
  • سول وواشنطن تبحثان الرد النووي حال الحرب مع كوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية اطلقت 1,600 بالون قمامة على جارتها الجنوبية حتى الآن
  • حرب بمكبرات صوت ومناطيد نفايات بين سيئول وبيونغ يانغ
  • رئيسة دائرة التحريض.. شقيقة الزعيم كيم توجه تحذيرا لكوريا الجنوبية
  • شقيقة كيم تحذّر من وضع خطير وتتوعد كوريا الجنوبية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تتوعد بالرد على "مكبرات دعاية" كوريا الجنوبية
  • سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية