كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان -اليوم الأحد- عن أرقام صادمة أسفرت عنها 100 يوم من الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، مشيرا إلى "مقتل وإصابة 100 ألف فلسطيني".

وقال المرصد في بيان إن "هناك 100 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح ومفقود في اليوم الـ100 لجريمة الإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق قطاع غزة".

وأضاف أن "إسرائيل ارتكبت جرائم حرب مروّعة ذهب ضحيتها بمعدل 1000 فلسطيني من القطاع يوميا، في أكثر إحصائية دموية في التاريخ الحديث للحروب".

وتابع "نحو 92% من الضحايا في غزة من المدنيين، بينهم 12 ألفا و345 طفلا و6471 امرأة، و295 عاملا في المجال الصحي، و41 من عناصر الدفاع المدني، و113 صحفيا".

ووفق المرصد، فإن "مليونا و955 ألف فلسطيني نزحوا قسرا من منازلهم ومناطق سكنهم في قطاع غزة، دون توفر ملجأ آمن لهم، أي ما نسبته 85% من إجمالي السكان".

واتهم إسرائيل بأنها "تتعمّد تدمير وإلحاق أضرار جسيمة في مرافق البنية التحتية بقطاع غزة، وجعله منطقة غير صالحة للسكان".

وذكّر المرصد أن "هجماتها لم تستثن المرافق الصحية أو المدارس أو المساجد والكنائس".

وبحلول اليوم الأحد، تكمل الحرب الدامية على قطاع غزة الـ100 يوم، بعد أن كانت قد بدأت في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وسط حالة من الترقب الفلسطيني والعالمي لتحقيق "العدالة الدولية ومعاقبة إسرائيل على جرائمها".

وحتى أمس السبت، خلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة 23 ألفا و843 شهيدا و60 ألفا و317 مصابا، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"رفح لن تنكسر".. مئات الموريتانيين يتظاهرون ضد الحرب على غزة

نواكشوط - صفا

تظاهر مئات الموريتانيين في العاصمة نواكشوط، الجمعة، تضامنا مع غزة ورفضا للحرب الإسرائيلية المدمرة التي يتعرض لها القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، رافعين شعار "رفح لن تنكسر".

وجابت المظاهرة، التي دعا لها "الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني"، شوارع رئيسية بالعاصمة، قبل التوجه إلى مقر ممثلية الأمم المتحدة، وفق الأناضول.

وعبّر المتظاهرون عن رفضهم لاجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، مطالبين العالم بوقف حرب الإبادة في غزة.

وحمّل المتظاهرون الولايات المتحدة مسؤولية تداعيات اجتياح "إسرائيل" لرفح، ورفعوا لافتات كتب عليها "أمريكا قائدة الحرب على غزة".

ونُظمت المظاهرة تحت شعار "رفح لن تنكسر" وشهدت رفع المشاركين أعلام فلسطين وموريتانيا، وصورا تعكس حجم الدمار الذي خلفته الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وفي 6 مايو/ أيار الجاري، اجتاح جيش الاحتلال رفح، وسيطر على معبر المدينة مع مصر من الجانب الفلسطيني.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 118 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • بعد 240 يومًا.. 36439 شهيدًا فلسطينيًا في العدوان على غزة
  • المرصد الأورومتوسطي: وثقنا تدمير الاحتلال لـ 85٪ من منازل غزة (فيديو)
  • "شكري" يؤكد دعم مصر لجهود إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة
  • طفل فلسطيني آخر يستشهد بسبب سوء التغذية
  • بسبب المجاعة.. استشهاد طفل فلسطيني في قطاع غزة
  • "رفح لن تنكسر".. مئات الموريتانيين يتظاهرون ضد الحرب على غزة
  • المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تمعن في جريمة التهجير القسري في جباليا
  • المرصد الأورومتوسطي يطالب بوقف جريمة التهجير القسري في قطاع غزة
  • الأورومتوسطي: الاحتلال تعمّد التدمير الشامل لمقومات الحياة والسكن في جباليا
  • الأورومتوسطي ..  إسرائيل تمعن في جريمة التهجير القسري