طلب المرشح في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب من جمهوره وناخبيه، أن يدلوا بأصواتهم في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري لاختيار مرشحه في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، وقال ترامب لناخبيه: «اذهبوا وصوتوا حتى لو كنتم مرضى بأشد المرض»، بحسب رويترز.

وحث المرشحون الجمهوريون ودونالد ترامب ناخبيه أن يواجهوا درجات الحرارة المنخفضة، والتي تهدد الآلاف في ولاية أيوا للإدلاء بأصواتهم، وسط مخاوف من أن موجة برد قياسية متوقعة قد تبقي الكثير من الناخبين في منازلهم.

وأضاف ترامب لناخبيه مازحًا: «لا يمكنك الجلوس في المنزل حتى لو كنت مريضًا كالكلب، اخرج وانتخب حتى لو أدليت بصوتك ثم توفيت لاحقًا فالأمر يستحق ذلك»، وانقسم العديد على وسائل التواصل الاجتماعي نتيجة تصريحات دونالد ترامب، إذ رآها العديد من محبيه رسالة تحفيز قوية، وبين من انتقده.

الطقس يهدد دونالد ترامب

وأصبح الطقس الجليدي في ولاية أيوا الواقعة في الغرب الأوسط، بمثابة ورقة رابحة في المنافسة الحاسمة التي يمكن أن تساعد في إنهاء محاولات الرئيس السابق دونالد ترامب ليصبح المرشح الجمهوري لمواجهة الرئيس الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات العامة بنوفمبر المقبل، وتعد ولاية أيوا التي يبلغ سكانها أكثر من 3 مليون، أحد أهم الولايات في سباق الانتخابات الأمريكية.

درجة الحرارة تصل إلى 30 تحت الصفر

ومن المحتمل أن تصل درجات الحرارة في ولاية أيوا إلى 30 تحت الصفر، وموجات جليدية وعواصف ورياح ثلجية تضرب الولاية، حيث اضطر ترامب ومنافسية الرئيسيين نيكي هالي ورود ديسانتيس لإلغاء تجمعاتهم في ولاياتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دونالد ترامب ترامب الانتخابات الأمريكية ولاية أيوا فی الانتخابات دونالد ترامب ولایة أیوا حتى لو

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. طعن 4 أساتذة جامعيين أمريكيين في الصين!

أصيب 4 أساتذة أمريكيين من جامعة صغيرة بولاية أيوا، في “هجوم طعن بمتنزه عام في إقليم غيلين شمال شرقي الصين”.

وقال آدم زابنر، وهو نائب عن ولاية أيوا، لوكالة رويترز، إن “شقيقه من بين الأربعة المصابين من أساتذة كلية كورنيل في أيوا”، موضحا “أن المجموعة كانت تزور معبدا في متنزه بيشان عندما هاجمهم رجل بسكين”.

وكان الأساتذة من كلية كورنيل، “في مهمة ضمن برنامج لتبادل خبرات التدريس مع جامعة شريكة، وهي جامعة بيهوا في مدينة غيلين، وتم تداول مقطع فيديو أظهر أشخاصا ممددين على الأرض التي غطتها الدماء في حديقة”.

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • بالفيديو.. طعن 4 أساتذة جامعيين أمريكيين في الصين!
  • الدفاع الروسية: تحطم طائرة تابعة للقوات الجوية خلال مهمة تدريبية
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • مؤرخ فرنسي: الديمقراطية الأميركية تعيش حالة انهيار
  • ولاية مودي الثالثة.. هل هناك بصيص أمل؟
  • أي أساس فقهي وقانوني لإلزام نزلاء المؤسسات السياحية بالإدلاء بعقود الزواج؟
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي يطالب بخروج القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا
  • ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار لقدراته العقلية والكشف عن وجود مواد مخدرة في جسمه!