شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن وزيرة شؤون الشباب برنامج القيادات الشابة عزز من قدرات الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، شهدت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب الحفل الختامي للنسخة التاسعة من برنامج القيادات الشابة YLP9 ، والذي نظمه برنامج الأمم .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرة شؤون الشباب: برنامج القيادات الشابة عزز من قدرات الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرة شؤون الشباب: برنامج القيادات الشابة عزز من...

شهدت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب الحفل الختامي للنسخة التاسعة من برنامج القيادات الشابة (YLP9)، والذي نظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مملكة البحرين بالشراكة مع وزارة شؤون الشباب، وذلك بحضور السيد فراس غرايبة الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالإنابة، وعدد من المسؤولين في وزارة شؤون الشباب وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وبهذه المناسبة، قالت وزيرة شؤون الشباب: "نفخر بهذا التعاون المثمر مع الأمم المتحدة في تنظيم هذا البرنامج في نسخته التاسعة، ونعتبره من البرامج الرائدة في المنطقة، حيث يتقاطع مع أهداف وزارة شؤون الشباب في اكتساب مهارات جديدة لشبابنا وتنمية معارفهم وشبكاتهم وتسخير خبراتهم لتنفيذ مبادرات تفيدهم وتفيد مملكة البحرين".

وأضافت: "نؤمن بالأدوار المهمة والمحورية التي يمكن أن يلعبها الشباب في عملية التنمية، فهم الأكثر قدرة على دفع عجلة التنمية، والأكثر حضورًا في المبادرات التنموية. ونفخر برؤية هذه المبادرات ونسعى دائمًا لاحتضانها ودعمها لإطلاق أفكار إبداعية ومبادرات ملهمة تساهم في الاستثمار في القدرات وطاقات وإبداع الشباب الذين يمكنهم تحقيق أفضل العائدات للتنمية المستدامة".

من جانبه، قال السيد فراس غرايبة الممثل المقيم بالإنابة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البحرين تزامن هذا الحفل مع الاستعراض الوطني الطوعي الثاني لمملكة البحرين الذي يتم تقديمه هذا الأسبوع خلال المنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، في مقر الأمم المتحدة، ومن هذا النهج نؤكد أن الشباب البحريني قد بدأ بتحريك عجلة التقدم والتنمية في مجتمعاتهم وها هم يشكلون مستقبل وطنهم".

وأكد أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يعمل لمساندة الشباب البحريني في رحلتهم القيادية، ليكونوا نموذجًا لامعًا للآخرين للعمل معًا على التنمية المستدامة من خلال الابتكار الاجتماعي.

ويعتبر برنامج القيادات الشابة من أبرز البرامج الإقليمية التي تنظم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية، حيث تم إطلاقه عام 2015 بهدف تمكين جيل من القادة الشباب وصناع التغيير والمبتكرين الاجتماعيين لتنمية قدراتهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في بلادهم والمنطقة العربية عبر الارتقاء بمشروعاتهم ومهاراتهم وأفكارهم في هذا المجال.

وكانت تجربة "YLP9" عبارة عن برنامج مكثف لمدة 7 أسابيع يركز على الاقتصاد الأخضر وبناء القدرات وتمكين الشباب في مملكة البحرين ليكونوا محركات للتنمية والتقدم في مجتمعاتهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أهداف التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

الخوري استقبل نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان بالإنابة

استقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري الخوري ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان بالإنابة (UNDP) محمد صالح في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان،يرافقه مستشار البرنامج نينو كرامون، في حضور القاضيين إيلي الحلو وجوي مخايل. وقد أثنى صالح على "التعاون القائم والمشاريع المستدامة مع لبنان من خلال الوكالات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة ومنها البرنامج الإنمائي في إطار التعاون القائم مع وزارة العدل والمشاريع المشتركة التي يتمُّ تنفيذها".

بدوره، شكرَ الوزير الخوري مدير البرنامج على التعاون الذي حصل في الفترة السابقة، قائلاً: "لقد تمنّيتُ عليه، في التقارير التي ستُقدّم الى مسؤولي البرنامج لدى زياراتهم الى لبنان مستقبلاً، إيلاء المؤسسات والقطاعات العامة الاهتمام نفسه الذي كان قائماً في السابق، كي نتمكن من الاستمرار بالزخم وبالوتيرة نفسها للانتقال من الإدارة السابقة الى إدارة بمفهوم جديد وبتقنية عالمية وحديثة داخل المؤسسات، وهو ما نعمل عليه".
وأضاف: "لقد كان التعاون مع UNDP خلال الفترة السابقة مثمراً بحيث تمّ تجهيز وزارة العدل بالطاقة الشمسية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، إضافة الى مشاريع  أخرى قيد الإعداد وتتمّ دراستها بين الطرفين".

مقالات مشابهة

  • نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية يشارك بورشة العمل حول "تقرير التنمية البشرية مصر 2025"
  • محافظ بنى سويف: أكاديمية  قادة المدن العربية خطوة مهمة لتعزيز القدرات بمجالات التنمية المستدامة
  • القيادات الإعلامية العربية الشابة يواصل فعالياته في أبوظبي
  • “القيادات الإعلامية العربية الشابة” يواصل فعالياته التثقيفية والتفاعلية في أبوظبي
  • مشروع دولي لتحقيق الأمن الغذائي وتحسين مستويات المعيشة لسكان الريف
  • «التخطيط»: مصر أول دولة بالشرق الأوسط لديها تقرير تنمية بشرية خاص بها
  • نائب وزيرة التخطيط يشارك بورشة العمل حول "تقرير التنمية البشرية مصر 2025"
  • مدير "القومي للتنمية المستدامة": الحوكمة أداة رئيسية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030
  • الخوري استقبل نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان بالإنابة
  • «حمدان بن محمد الذكية» تخفض انبعاثات الكربون