الأسبوع:
2024-06-02@19:28:11 GMT

انخفاض سعر الغاز الطبيعي في أوروبا

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

انخفاض سعر الغاز الطبيعي في أوروبا

شهد سعر الغاز الطبيعي في أوروبا انخفاضا، حيث انخفضت أسعار العقود المستقبلية التي يُنظر لها كمعيار رئيسي للمنطقة بواقع 3.5%، بعدما أغلقت على ارتفاع يوم الجمعة الماضية.

يرجع الانخفاض في الأسعار لانتشار أنباء تؤكد توقف ما لا يقل عن خمس سفن للغاز الطبيعي المسال، تديرها قطر منذ يوم الجمعة الماضية.

وبعد التوجه نحو مضيق باب المندب في الطرف الجنوبي للبحر الأحمر، توقفت ثلاث ناقلات قبالة سواحل عمان، إحداها بالبحر الأحمر والأخريان بالبحر الأبيض المتوسط قرب قناة السويس.

وتعد قطر أكبر مورد للغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا بعد الولايات المتحدة، وعادة ما تنقل الصادرات عبر ذلك الممر المائي، نظراً لأن البديل هو الطريق الأطول بكثير حول الطرف الجنوبي من إفريقيا، وشكلت صادرات الدولة الخليجية نحو 13% من استهلاك غرب أوروبا العام الماضي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوروبا الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي في أوروبا

إقرأ أيضاً:

تركيب الشبكات الخارجية والداخلية لتوصيل الغاز لـ34 قرية بالشرقية

التقى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المهندس محمد حسن قنديل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الحديثة للغاز الطبيعي، لمتابعة نسب تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمراكز ومدن المحافظة، والوقوف علي المعوقات التي تواجه الشركة في تنفيذ المشروعات المسندة اليها وإيجاد حلول عاجلة لها.

خطة تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

وأطلع المهندس محمد حسن قنديل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الحديثة للغاز الطبيعي محافظ الشرقية على خطة تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل طبقاً للجدول الزمنى المحدد في كل مركز ومدينة، لافتا إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من الخدمة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بلغ 733 ألفا و431 مواطنا، كما تم الانتهاء من تركيب الشبكات الداخلة والخارجية بعدد 34 قرية ضمن مبادرة حياه كريمة لتطوير الريف المصري والجاري تنفيذها بمركز ومدينة الحسينية وتوصيل الخدمة لـ30 ألف مواطن، إضافة إلى توصيل شبكة خارجية لعدد 2 قرية لتكتمل بذلك منظومة الغاز الطبيعي والذي يعد أحد البدائل الهامة لإستخدام الطاقة النظيفة.

تقديم أفضل الخدمات للمواطنين

وتطرق الاجتماع إلى استعراض أبرز معوقات توصيل الغاز الطبيعي لمدن وقرى ومراكز المحافظة، والمتمثلة في ارتفاع قيمة مقايسة إعادة الشيئ لأصله.

وأكد محافظ الشرقية أننا جميعا نعمل للحفاظ على الحالة العامة للطرق والمال العام، ونسعي جاهدين لتقديم افضل الخدمات للمواطنين وتوفير بنية تحتية مناسبة تساهم في تنشيط حركة التجارة الداخلية والخارجية بما يعود بالنفع والفائدة علي أبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الحديثة للغاز الطبيعي: 733 ألف مواطن يتمتعون بالخدمة في الشرقية
  • محافظ الشرقية يتابع نسب تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل
  • تركيب الشبكات الخارجية والداخلية لتوصيل الغاز لـ34 قرية بالشرقية
  • مؤسسة البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يونيو الجاري
  • ضربة قاضية.. المغرب يستعد لبناء محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال بمدينة قريبة من الحدود الجزائرية
  • المغرب يستعد لإعلان صفقة بناء محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال في الناظور
  • المغرب يعلن بناء محطة عائمة للغاز المسال بميناء الناظور غرب المتوسط
  • بدء استقبال طلبات تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي إلكترونيا اليوم
  • رويترز: المغرب يطرح مناقصة لبناء محطة عائمة للغاز المسال
  • مسؤول: المغرب يطرح مناقصة لبناء محطة عائمة للغاز المسال