قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، ومسئولي مؤسسة "مصر الخير"، بتسليم عقود الوحدات السكنية لعدد 36 أسرة من الأولى بالرعاية بالعمارة السكنية التى أقامتها المؤسسة لنقل الأسر المتضررة من السيول بعزب كيما بمحافظة أسوان .

وقال محافظ أسوان، إنه تم مراعاة إختيار المساكن بالقرب من أماكن إقامة المنازل المتضررة للتيسير علي المستفيدين في الانتقال الي أعمالهم والأبناء لمدارسهم ومراعاة مسكن أمن للمتضررين ، مشيدا بدور مصر الخير في دعم كافة جهود المحافظة في مختلف المواقف و المناسبات ،مقدما شكره إلى الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير في احتواء آثار السيول.

 

واشاد المحافظ، بدور مصر الخير في دعم جهود المحافظة خلال جائحة كورونا  والسيول و في مجالات التعليم والصحة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين وذلك من خلال ما تقدمه من أعمال أو بالتعاون والشراكة التي تنتهجها مع جهات عديدة، حيث تولي المؤسسة إهتمام كبير و لها دور إنساني مؤثر بمحافظة أسوان .

ومن جانبه أعرب أحمد يوسف، مدير المساعدات المباشرة بمؤسسة مصر الخير : عن سعادته الغامرة بالانتهاء من تسليم عقود السكن الآمن لعدد 35 وحدة سكنية للأسر الأولى بالرعاية ممن تضرروا من السيول العام الماضي في العمارة السكنية التى أنشأتها المؤسسة بدعم من خلال تجميع تبرعات فردية من بعض المتبرعين بالإضافة لبعض شركات القطاع الخاص والبنوك ، في إطار بند تحسين بيئة السكن في حملة سكن ودفا لأهالينا بمحافظة أسوان .

 وأوضح يوسف أن المؤسسة اتخذت قراراً بنقلهم من أماكن سكنهم لأنه ضمن مناطق تجمع السيول وفي مناطق غير آمنة ، ومن ثم فإن أي ترميم ينفذ فيه لن يحقق نتائج ولن يعيد بناء مساكنهم من جديد، لذا اتخذت المؤسسة قراراً بنقلهم إلى قرية مجاورة في عزب كيما لكنها آمنة من منحدرات السيول، وتم إنشاء هذه العمارة من خلال المؤسسة بعد التنسيق مع المحافظة وتخصيص قطعة الارض المناسبة لها .

وأضاف مدير المساعدات المباشرة بمؤسسة مصر الخير ، أن أرض العمارة السكنية التى أنشأتها المؤسسة تقع على مساحة 400 متر بالتنسيق مع المحافظة ، و تكفلت مؤسسة "مصر الخير" بكافة الأعمال الإنشائية للعمارة و تم التنسيق مع المحافظة في تحديد المستفيدين التى تقع منازلهم في مخرات السيول في مناطق عزب كيما ، مع مراعاة أن الموقع الجغرافي للعمارة قريب جداً من سكن المستفيدين مع الفارق أنه في منطقة آمنة بعيداً عن مخرات السيول وسط منطقة سكنية آمنة في إسكان الأولى بالرعاية .

وأوضح يوسف أن العمارة السكنية مكونة من 6 طوابق باجمالى 36 وحدة سكنية يتم تخصيص كل وحدة لأسرة وفق معايير "مصر الخير" التى يتم عليها اختيار المستفيدين .


من جانبه قال أحمد مراد ،مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظة أسوان : إن الانتهاء من إنشاء العمارة السكنية للمؤسسة تم بالتنسيق الكامل مع السيد اللواء أشرف عطية ،محافظ أسوان، كما أن المحافظة قدمت كافة التسهيلات اللازمة لتيسير عمليات البناء وفق المعايير المحددة ، على أن تكون لكل وحدة ايجار رمزي ، على أن تكون عقود للمستفيدين لمدة 5 سنوات وذلك لوجود حافز للمستفيدين للحفاظ على الوحدات السكنية واستخدامها الأمثل ويراعي تجديد العقود بعد نهاية المدة في حالة التزام المستفيدين بشروط التعاقد .

وأشار مدير مكتب مصر الخير بأسوان ، إلى أنه تم تصميم الوحدات السكنية والعمارة لتلبية جميع احتياجات المستفيدين وتم موافقة المحافظة على التصميم المقترح من المؤسسة ، لافتاً إلى أنه وفقاً لمعايير المؤسسة سيتم تسليم بعض المستفيدين مستلزمات وأجهزة منزلية لضمان حياة امنة كريمة ومستقرة لهم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

ختام مشروع تعزيز المشاركة المجتمعية لفتيات وشباب ذوى الهمم بأسوان

شهد اللواء ياسر عبد الشافي السكرتير العام المساعد بمحافظة أسوان، الحفل الختامى لمشروع تعزيز المشاركة المجتمعية للفتيات والشباب بما فى ذلك الأشخاص ذوى الإعاقة، والذى تنفذه مؤسسة أم حبيبة بقيادة الدكتورة حنان الجندى المدير التنفيذى للمؤسسة، وبحضور الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان، ومديرى التضامن الإجتماعى والشباب والرياضة، فضلاً عن مسئولى الجهات المعنية.

وفى كلمته نائباً عن محافظ أسوان، قال السكرتير العام المساعد، تم التأكيد على أننا نستكمل سوياً الجهود المشتركة، وأطر التعاون البناء بيننا من خلال شركاء التنمية بالمجتمع المدنى، وفى مقدمتهم مؤسسة أم حبيبة، والتى تعتبر من المؤسسات الفاعلة والنشيطة فى مجالات عديدة بمحافظة أسوان ولذا نسعى جاهدين للتعامل معها، وباقى شركاء التنمية والنجاح من مؤسسات المجتمع المدنى بروح التكاتف والتلاحم التى تجمع بيننا لإيجاد الحلول الغير تقليدية لتحويل التحديات إلى محطات إنجاز وعمل جاد.

لافتاً إلى إيماننا الكامل بالشراكة مع منظمات المجتمع المدنى بإعتبار ذلك هو القاعدة التى نبنى عليها جهودنا لتقديم الخدمات العديدة لمواطنى أسوان وأننا نستلهم دوماً الإهتمام بالمرأة والفتيات والشباب من الرعاية الغير مسبوقة التى يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسى لهم، وهو الذى يتكامل مع النجاح الذى تحققه المرأة من ذوات الهمم واللاتى نعتبرهن من أصحاب القدرات الخاصة لما يبذلونه من اهتمامات لرعاية أسرهن فضلاً عن ما يمتلكونه من إبتكارات وإبداعات عديدة تؤكد على عزيمتهن لمواجهة التحديات المختلفة، فيما قدمت الدكتورة حنان الجندى شكرها لمحافظ أسوان للدعم المستمر، والإهتمام بمستقبل المرأة وتمكينها إقتصادياً وإجتماعياً.

موضحاً بأن مؤسسة أم حبيبة تعمل دائماً على تنوع الأنشطة فى إطار مشروع تعزيز المشاركة المجتمعية للفتيات والشباب الذى تنفذه المؤسسة، والممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولى (جى أى زد) التى تنفذ بالنيابة الحكومة الألمانية بتمويل مشترك من الإتحاد الأوروبى بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى من خلال مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الإجتماعية.

مقالات مشابهة

  • مراسم افتتاح معرض خيري للملابس الجاهزة للأسر الأولى بالرعاية في الدقهلية (صور)
  • محافظ أسيوط يسلم 60 مركب صيد للأسر الأولى بالرعاية
  • تسليم 20 مشروع تمكين إقتصادى للأسر الاولى بالرعاية ببني سويف
  • تسليم 150 «جهاز عروسة» للفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج في الفيوم
  • محافظ كفر الشيخ: توزيع 2 طن لحوم صكوك الأوقاف في 6 مراكز بالمحافظة
  • توزيع لحوم صكوك الأوقاف بمراكز كفر الشيخ
  • جهاز القاهرة الجديدة يواصل تسليم وحدات "سكن مصر" لحاجزيها
  • برامج بيت الزكاة والصدقات تغطي احتياجات 800 أسرة بقريتين بالشرقية
  • بدء تسليم قطع الأراضي السكنية المميزة بأسوان الجديدة
  • ختام مشروع تعزيز المشاركة المجتمعية لفتيات وشباب ذوى الهمم بأسوان