أجرى الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة جولة تفقدية للاطمئنان على انتظام أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023 / 2024 بجامعة القاهرة الدولية، وفقًا لجداول كل برنامج. 

جامعة القاهرة تنظم ملتقى السلامة والصحة المهنية شاهد| افتتاح أحدث مشروعات التجديد في مستشفيات جامعة القاهرة

جاء ذلك بحضور الدكتورة هبة نوح مساعد رئيس الجامعة بجامعة القاهرة الدولية، والدكتورة رحاب محمود منسق برنامج اللغة الصينية.

واطمأن رئيس جامعة القاهرة على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها، مؤكدًا حرصه على متابعة سير انتظام الامتحانات وتوفير أجواء ملائمة للطلاب أثناء الامتحانات.

واستمع رئيس جامعة القاهرة إلى تعليقات عدد من الطلاب حول أسئلة الامتحانات والتي تساهم في قياس مستوى الفهم لديهم.

توجيهات رئيس جامعة القاهرة 

وأكد رئيس جامعة القاهرة ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية مع مراعاة طبيعة كل برنامج ونظام الدراسة به والاختلاف بين المواد النظرية والعملية لضمان أعلى قدر من الموضوعية في تقييم الطلاب وقياس قدراتهم على الفهم والتمييز.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة انتظام أعمال الكنترولات بالتوازي مع عقد الامتحانات ليتم التصحيح والرصد بصورة دورية عقب انتهاء الامتحانات لسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية.

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجامعة الدولية تضم منطقة مراكز الأبحاث والعلوم، ومعهدا للتمريض، ومنطقة لريادة الأعمال الذكية، ومنطقة الملاعب الرياضية، كما سيتم تخصيص سكن للطلاب والطالبات الوافدين.

وقال الخشت إن جامعة القاهرة الدولية تُمثل كيانًا أكاديميًا عالميا جديدا كونها جامعة من الجيل الرابع تعمل بنظام البرامج المزدوجة باللغات الأجنبية، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة الدولية تمتلك إمكانيات تضاهي أعرق الجامعات العالمية، وبرامج مشتركة مع عدد من الجامعات ذات السمعة الدولية. 

ونوه رئيس جامعة القاهرة بأن الجامعة ستضم بجانب الأساتذة المصريين المميزين عددًا من الأساتذة الزائرين الأجانب وبما يتناسب مع احتياجات البرامج ويرتقي بالمستوى التعليمي والبحثي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة محمد الخشت امتحانات امتحانات الفصل الدراسي الأول جامعة القاهرة الدولیة رئیس جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يتفقد أعمال العملية الامتحانية بعدد من الكليات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجرى الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، جولات تفقدية جديدة اليوم السبت،  في بداية الأسبوع الثاني لامتحانات كليات الجامعة، حيث تفقد لجان امتحانات كلية الصيدلة، والتي يؤديها الطلاب بمركز الاختبارات الإلكترونية، أعقبها جولتين اخرتين، للجان كليتي الحاسبات والمعلومات، والسياحة والفنادق.

كان في استقبال رئيس الجامعة خلال جولاته التفقدية، عمداء تلك الكليات ووكلائها.

وتابع فرحات، مدى الالتزام بضوابط أداء الامتحانات، وتطبيق كافة التعليمات والإجراءات المُتخذة التي تضمن تهيئة المُناخ المُلائم للطلاب، وإتاحة سبل الراحة لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها؛  لتأدية الامتحانات دون اية معوقات.

وأكد رئيس الجامعة، أن الامتحانات تسير بهدوء، وسط تواجد مستمر من عمداء الكليات ووكلائها، والتزام المراقبين والملاحظين، حيث يُؤدي الاختبارات نحو 80 ألف طالباً وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة.

IMG-20240601-WA0034 IMG-20240601-WA0031 IMG-20240601-WA0032 IMG-20240601-WA0029 IMG-20240601-WA0030 IMG-20240601-WA0028 IMG-20240601-WA0027 IMG-20240601-WA0025 IMG-20240601-WA0026

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية
  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد سير الامتحانات بعدد من الكليات
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الألسن
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور
  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد أعمال الامتحانات بعدد من الكليات
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد أعمال العملية الامتحانية بعدد من الكليات
  • رئيس جامعة دمنهور يتفقد الامتحانات المسائية
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة