قال الدكتور يوسف العقاد، مدير عام مستشفى غزة الأوروبي، إن القطاع الصحي في قطاع غزة وصل إلى أدنى مستوياته، ولا زالت مستشفيات تعاني بشدة بسبب الشح في الموارد الأساسية والمستهلكات الطبية، وعدم وجود أي أماكن لاستيعاب الأعداد الكبيرة والمتزايدة التي تصل للمستشفيات على مدار الساعة، فعدد المستشفيات الحكومية بالقطاع في الوضع الطبيعي تبلغ 13 مستشفى.

وأضاف "العقاد"، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن أغلب مستشفيات قطاع غزة باتت خارج الخدمة الصحية، كما أن المستشفيات التي لا زالت تستقبل الجرحى هي مستشفيات قليلة، كما تشهد محدودية عدد الأسرة وهذا يشكل تحديا حقيقي.

وأشار إلى أن مستشفى غزة الأوروبي كان به 240 سريرا أصبح الآن هناك 1000 جريح يتواجدون داخل أزقة المستشفى داخل الممرات، وفي كثير من الأحيان لا نجد مكانا على الأرض لاستيعاب هؤلاء المرضى، كما أن معظم الجرحى يحتاجون فترة مكوث طويلة على أسرة المستشفى بسبب الحروق العميقة والجروح المعقدة والكسور المتعددة في الأطراف.

وأوضح أن الجرحى يحتاجون لمجموعة كبير من العمليات والتخصصات العديدة، فالمريض الواحد بعد أن يتم إجراء العملية الجراحية له يكون بحاجة لإجراء عملية ثانية وثالثة له.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مستشفى غزة الأوروبي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة ثلاثة صحافيين من قناة NTV الروسية بجروح خطيرة في غورلوفكا

قال إيفان بريخودكو رئيس بلدية مدينة غورلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، إن ثلاثة من موظفي قناة NTV التلفزيونية أصيبوا بجروح خطيرة خلال عملهم في المنطقة.

وكتب بريخودكو على قناته في تيلغرام: "أثناء قيامهم بواجباتهم في قرية غولموفسكي (في منطقة غورلوفكا)، أصيب المراسل أليكسي إيفليف واثنان آخران من موظفي NTV بجروح خطيرة".

إقرأ المزيد بوتين: ما لا يقل عن 30 صحفيا روسيا قتلوا في أوكرانيا

وأشار إلى أنه تم نقل الجرحى الثلاثة إلى مستشفى المدينة، حيث أفاد الأطباء بأن الجرحى في حالة غيبوبة.

وقالت رئيسة أطباء المستشفى نيليا ياكونينكو، إنه تم نقل الصحفيين الثلاثة إلى مستشفى المدينة رقم 2. وهم حاليا في غرفة العمليات الجراحية.

وأضافت: "الجرحى الثلاثة في حالة خطيرة. وهم حاليا في غيبوبة، لا يتكلمون، لا أستطيع أن أقول [ما حدث لهم]، إنهم في غرفة العمليات. هناك بتر نتيجة الإصابة وتكسر مفتوح في الجمجمة".

في وقت سابق، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن ما لا يقل عن 30 صحفيا روسيا قتلوا في منطقة في منطقة العمليات القتالية في أوكرانيا.

وقبل ذلك، وفي أبريل ذكر النائب الأول للممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن أوكرانيا تتفاخر علانية بتورطها في قتل الصحفيين الروس لافتا إلى أن الغرب يتعمد غض النظر عن ذلك

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يزور مستشفيات الايمان العام والشاملة لتهنئة المرضى بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى الرمد ومركز رعاية الاطفال المبتسرين
  • مستشفيات سوهاج الجامعية: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى
  • مستشفيات جامعة حلوان جاهزة على مدار الساعة خلال عيد الأضحى
  • جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية: الوضع في غزة خطير.. وعدد الجرحى في ازدياد
  • مدير "الإغاثة" بغزة: ازدياد الجرحى يمثل عبئًا إضافيًا على الطواقم الطبية
  • رفع حالة الطوارئ في مستشفيات بنها الجامعية استعدادا لعيد الأضحى
  • القلق يزداد.. هل تصمد مستشفيات الجنوب في حال الحرب؟
  • مستشفى الدكتور سليمان فقيه ينشئ عيادة داخل مِنى بالشراكة مع تجمع مكة المكرمة الصحي
  • إصابة ثلاثة صحافيين من قناة NTV الروسية بجروح خطيرة في غورلوفكا