طالبت النائبة ريهام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، بتكثيف حملات التوعية بين الأطفال في المرحلة الابتدائية بضرورة الحفاظ على خصوصية الجسد؛ للحماية من التحرش، وأهمية تبليغ الأسرة حال وقوع مثل هذه الجرائم لأي تلميذ.

التوعية بين الأطفال

وقالت النائبة ريهام عفيفي، في بيان صادر عنها اليوم، إنّ واقعة إحالة أحد المدرسين بالصف الابتدائي للمحاكمة بعد قيامه بالتحرش بنحو 10 تلميذات في الصفوف الثالث والخامس والسادس الابتدائي أمر يثير الاشمئزاز، ويدق بشدة جرس إنذار لأهمية تفعيل الرقابة في المدارس، لا سيما في ظل حالة الترويع والترهيب التي مارسها هذا المدرس المريض على التلميذات، ما صعّب من كشف ستره لفترة.

تشكيل الثقافة الجسدية للأطفال يحقق الأمن

وأوضحت النائبة ريهام عفيفي قائلة، أنّ تشكيل الثقافة الجسدية للأطفال أمر يحقق الأمن والأمان لهم سواء داخل المدرسة أو النادي أو في أي تجمعات بعد انتشار ثقافة المولات التجارية وانتشار أماكن الترفيه بها ولذلك يجب الاهتمام بالثقافة الجسدية والتوعية داخل كل أسرة مصرية.

وأشارت عفيفي إلى أنّ المجلس القومي للطفولة والأمومة عليه دور كبير في زيادة منشورات التوعية بمخاطر التحرش بالأطفال وكيفية التعامل مع الحالات التي تتعرض لمثل هذه الواقعة بشكل نفسي وطبي حتى لايتحول جسد هذا الطفل إلى ضحية لأشكال مختلفة من التحرش الجنسي واللفظي عند الكبر.

شددت النائبة ريهام عفيفي بضرورة إجراء الكشف النفسي على المدرسين وبالأخص فى المرحلة الابتدائية كل فترة للوقوف على الحالة النفسية والصحية لهم، لا سيما وأنهم يمثلون جزءا مهما من تشكيل النشء القادم، وكذلك تعيين أخصائيات نفسيات مدربات بالمدارس للتعامل مع هذه الوقائع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشيوخ ريهام عفيفي القومي للطفولة النائبة ریهام عفیفی

إقرأ أيضاً:

تضامن الدقهلية تختتم المرحلة الثانية من سلسة اللقاءات التوعية ضد الإدمان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت اليوم الإثنين المرحلة الثانية من سلسلة ندوات توعوية من السنبلاوين بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لحماية المجتمع بشكل عام وخاصة فئة الشباب من خطر إدمان المواد المخدرة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدولة المصرية وفي اطار تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة وعلاج الإدمان وتحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي وتحت إشراف الدكتور وائل عبد العزيز وكيل الوزارة والدكتور إبراهيم عسكر مدير عام الوقاية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

فيما تم عقد ندوات ولقاءات موسعه بحضور الرائدات الاجتماعيات ومكلفات الخدمة العامة .

كما تضمنت المرحلة الثانية من خطة الندوات استهداف  عدد من مراكز المحافظة وهى السنبلاوين و شربين ومنية النصر وبني عبيد وميت سلسيل والجمالية والمنزلة حيث تهدف تلك الندوات إلى رفع الوعي لدى كافة فئات المجتمع باختلاف أعمارهم وثقافاتهم وبيئاتهم والعمل على خفض معدلات التعاطي وإدمان المواد المخدرة مع التركيز على الفئات الأكثر عرضة باستخدام العديد من الأنشطة والفعاليات وإتاحة الفرصة معهم للمعرفة والمعلومة.

و كانت الندوات  بحضور ومشاركة   مكلفات الخدمة العامة والرائدات الإجتماعيات وعدد من الاهالي وحاضر فيها الاستاذ بلال شعبان مسئول صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ومديري الإدارات الاجتماعية والاخصائين ورؤساء الأقسام المعنية.

IMG-20240610-WA0070 IMG-20240610-WA0075 IMG-20240610-WA0071 IMG-20240610-WA0072 IMG-20240610-WA0073 IMG-20240610-WA0074

مقالات مشابهة

  • أميركا تطالب الحكومة السورية بالكشف عن أسباب وفاة مجد كم ألماز
  • القراءة نبض الحياة.. إطلاق أكبر مسابقة معرفية لطلاب الوادي الجديد
  • حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق
  • تضامن الدقهلية تختتم المرحلة الثانية من سلسة اللقاءات التوعية ضد الإدمان
  • محلل سياسي: نتنياهو يصر على استمرار الحرب في قطاع غزة 
  • رئيس الشيوخ: ذكاءنا لا يُعلى عليه.. وقادرون على التعامل مع التطور التكنولوجي
  • رئيس مجلس الشيوخ: الذكاء الاصطناعي يحتاج إلى جهاز تشريعي للتعامل معه
  • رئيس الشيوخ: قادرون على التعامل مع التطور الكبير فى التكنولوجيا
  • برلمانية تطالب باستحداث وزارة للذكاء الاصطناعي
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الابتدائية في الإسكندرية