وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن في زلة جديدة خلال فعالية يجريها في ولاية كارولينا الشمالية اليوم الخميس، حيث افترض أنه التقط خلال الحدث صورة مع عضوة في الكونغرس موجودة في ولاية أخرى.

  هفوة جديدة لبايدن.. "يبعث والده من القبر" إلى مستوطنات غلاف غزة في 7 أكتوبر

وقال بايدن: "أريد أن أذكر عضوة الكونغرس ديبورا روس.

أين ديبورا؟ لقد التقطت للتو صورة معها، ربما يكون هذا هو سبب مغادرتها".

وتدارك الرئيس الأمريكي الأمر على الفور موضحا أن المرأة التي ذكرها لا يمكنها الحضور لأنها موجودة في واشنطن. وقال: "هذا ليس صحيحا. أنا مرتبك".

بايدن هو أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، وقد ارتكب زلات وأخطاء بشكل متكرر خلال تصريحاته العامة. ففي نهاية أكتوبر الماضي، شكر الفلسطينيين بدلا من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على عملهم في توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة.

كما أخطأ ذات مرة بين لقب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أثناء لقاء معه في البيت الأبيض، وفي إحدى هفواته قال إن "غراند كانيون (الأخدود العظيم في ولاية أريزونا) هو أحد عجائب الدنيا التسعة".

وفي أبريل 2023، خلط بايدن بين العراق وإيران عندما تحدث عن الخدمة العسكرية لابنه، وفي الشهر نفسه، أخطأ الرئيس الأمريكي، في أثناء حديثه في إحدى الحانات في مدينة دوندالك الأيرلندية، في الاسم "الشعبي" لفريق الرغبي النيوزيلندي والمنظمة شبه العسكرية البريطانية التي قاتلت إلى جانب بريطانيا خلال حرب الاستقلال الأيرلندية، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة ولقي إدانات واسعة في أيرلندا.

وفي شهر مارس 2023، أخطأ بايدن في اسم مدينة تضررت من الإعصار في ولاية ميسيسيبي خلال زيارته لها. وفي شهر مارس أيضا، خلط الزعيم الأمريكي بين كندا والصين، مما أثار الضحك والتصفيق في البرلمان الكندي الذي كان يتحدث أمامه.

وقبل ذلك بوقت قصير، أشار بايدن إلى الإجراءات التي تساعد في إزالة الأسلحة من أيدي “مستشاري السياسة المحلية”، وكان على البيت الأبيض أن يوضح أن ذلك يعني المدانين بارتكاب جرائم عنف منزلي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي البيت الأبيض الحزب الجمهوري جو بايدن واشنطن فی ولایة

إقرأ أيضاً:

إدانة نجل الرئيس الأمريكي بجميع التهم في قضية الأسلحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت هيئة محلفين، اليوم الثلاثاء، هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، بجميع التهم الجنائية الثلاث المتعلقة بشراء سلاح في عام 2018، حيث أفاد ممثلو الادعاء بأنه كتب معلومات كاذبة في نموذج شراء سلاح إلزامي بقوله إنه لم يكن يستخدم المخدرات أو يدمنها بشكل غير قانوني.

ووفقًا لوكالة "رويترز" أدانته محكمة اتحادية مكونة من 12 عضوا في ويلمنجتون بولاية ديلاوير بالتهم الثلاث الموجهة إليه، مما يجعل هانتر بايدن أول ابن لرئيس أمريكي في منصبه يُدان بارتكاب جريمة.

ولم يحدد القاضي موعدًا لإصدار الحكم، لكنه أضاف أن الجدول الزمني عادة ما يكون في غضون 120 يومًا، وهذا من شأنه أن يضعها في موعد لا يتجاوز شهرا قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر الجاري.

وتتراوح الأحكام التوجيهية لتهم السلاح من 15 إلى 21 شهرًا، لكن الخبراء القانونيين يقولون إن المتهمين في قضايا مماثلة غالبًا ما يحصلون على أحكام أقصر ويكونون أقل عرضة للسجن إذا التزموا بشروط الإفراج عنهم قبل المحاكمة.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من بايدن على إدانة نجله بـ 3 تهم جنائية
  • بعد إدانة هانتر نجل الرئيس الأمريكي رسميا.. بايدن: «فخور به»
  • "يجلب العار".. ماسك يعلق على سلوك هانتر بايدن
  • تفاصيل حول قضية نجل بايدن.. هل سيسجن 25 عاما؟
  • إدانة هانتر بايدن ابن الرئيس الأمريكي في قضية سلاح ناري
  • إدانة نجل الرئيس الأمريكي بثلاث تهم
  • إدانة نجل الرئيس الأمريكي بجميع التهم في قضية الأسلحة
  • تائه ومتجمد كالتمثال.. بايدن في مشهد غريب خلال حفل راقص (فيديو)
  • سلوك بايدن خلال لقائه زيلينسكي يثير غضبا في الولايات المتحدة
  • المفكر الأمريكي فينكلشتاين: واشنطن غير جادة في وقف إطلاق النار بغزة (فيديو)