واطلع الدكتور الديلمي ومعه مدير أمن المحافظة، العميد حسين الحمزي، على أوضاع السجناء في احتياطي المديريتين، واستمعا من رئيس محكمة دمت، القاضي جابر الحذرمي، إلى شرح عن الإجراءات المتخذة حيالهم وطلباتهم، ومستوى الرعاية المقدمة لهم.

ووجّه النائب العام بالإفراج عن عدد من السجناء ممن أمضوا ثلاثة أرباع المدة، وليس عليهم حقوق خاصة للغير، وكذا بالضمانات في القضايا التي لا تشكل خطراً على المجتمع.

وأكد الحرص على تطبيق القانون وحماية الحقوق والحريات ومتابعة القضايا الجنائية المحالة من النيابة إلى المحاكم.

وأشاد القاضي الديلمي، بالجهود المبذولة من إدارة أمن المحافظة في متابعة النيابة، وتوفير احتياجات السجناء رغم الظروف الصعبة.

فيما ثمن مدير أمن المحافظة زيارة النائب العام، واهتمامه بقضايا وأوضاع السجناء .. مشيراً إلى إجراءات وآليات العمل، ومستوى التواصل، والتنسيق مع النيابة لضمان حصول السجناء على حقوقهم المكفولة قانوناً.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الحديثة للغاز الطبيعي: 733 ألف مواطن يتمتعون بالخدمة في الشرقية

التقى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الأحد، المهندس محمد حسن قنديل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الحديثة للغاز الطبيعي، في حضور اللواء السعيد عبد المعطى مستشار المحافظ للمشروعات، والمهندس وائل التونسي مدير عام المشروعات، والعميد مهند السعدي مدير عام العلاقات الحكومية، والمهندس حسن عمار مدير مشروعات الشرقية بالشركة الحديثة للغاز الطبيعي، وذلك لمتابعة نسب تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمراكز ومدن المحافظة، والوقوف علي المعوقات التي تواجه الشركة في تنفيذ المشروعات المسندة اليها، وإيجاد حلول عاجلة لها.

أطلع المهندس محمد حسن قنديل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الحديثة للغاز الطبيعي؛ محافظ الشرقية على خطة تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل طبقاً للجدول الزمنى المحدد في كل مركز ومدينة.

 ولفت إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من الخدمة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بلغ 733431 مواطن، كما تم الإنتهاء من تركيب الشبكات الداخلة والخارجية بعدد 34 قرية ضمن مبادرة حياه كريمة لتطوير الريف المصري والجاري تنفيذها بمركز ومدينة الحسينية، وتوصيل الخدمة لعدد 30 ألف مواطن، بالإضافة إلى توصيل شبكة خارجية لعدد 2 قرية لتكتمل بذلك منظومة الغاز الطبيعي والذي يعد أحد البدائل الهامة لإستخدام الطاقة النظيفة.

تطرق الإجتماع إلى إستعراض أبرز معوقات توصيل الغاز الطبيعي لمدن وقرى ومراكز المحافظة والمتمثلة في ارتفاع قيمة مقايسة إعادة الشيء لأصلة، ليؤكد محافظ الشرقية اننا جميعاُ نعمل للحفاظ على الحالة العامة للطرق والمال العام، ونسعى جاهدين لتقديم افضل الخدمات للمواطنين، وتوفير بنية تحتية مناسبة تساهم في تنشيط حركة التجارة الداخلية والخارجية بما يعود بالنفع والفائدة علي أبناء المحافظة.

أكد المحافظ أهمية إستمرار التعاون والتنسيق بين الجهاز التنفيذي والشركات المنفذة لأعمال توصيل الغاز الطبيعي بنطاق المحافظة، والتي حققت طفرة نوعية في نسب تنفيذ أعمال الحفر وتوصيل الغاز لمنازل المواطنين ، مشدداً على ضرورة الاإلتزام بالبرنامج الزمنى المحدد مع مراعاة تطبيق معدلات الأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية، حفاظاً على سلامة العاملين بالمشروع وأرواح وممتلكات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يردع متجاوزي السرعة بقرار جديد.. تفاصيل بيان النيابة
  • النائب العام يأمر بإخلاء سبيل سائق حافلة مدارس المنتزه بضمان مالي
  • الحديثة للغاز الطبيعي: 733 ألف مواطن يتمتعون بالخدمة في الشرقية
  • بأمر النائب العام.. ضبط سائقي حافلة مدرسية لتجاوزهم السرعات المقررة
  • بعد سير حافلتين مدرسيتين بسرعة جنونية.. قرار عاجل من النائب العام
  • بيان عاجل من النائب العام بشأن جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة
  • نائب بقاعي يفقد صوابه...هذا ما حصل
  • تقصير وسلبيات.. محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في عدد من المخالفات بقري المحافظة
  • محافظ بني سويف يوجه بتطبيق الأساليب الحديثة في الري لترشيد استهلاك المياه
  • النائب العام يأمر بحبس وافد هرّب 360 ألف لتر من الوقود عبر ميناء مصراتة البحري